صوت الشورى أون لاين - مواضيع تم قسمها حسب التاريخ : تشرين2/نوفمبر 2020

قتل أربعة أشخاص، وأصيب آخرين، اليوم الاثنين، في اشتباكات وقعت أمام مقر قوات التحالف في مدينة عدن، جنوبي اليمن.

ونقل مصدر محلي بالمدينة، أن الاشتباكات اندلعت بين فصائل من مليشيا “الانتقالي الجنوبي”، التابعة للإمارات، أمام معسكر التحالف في مديرية البريقة على قطعة أرض.

وحسب "وكالة الصحافة اليمنية" لفت المصدر إلى أن الاشتباكات مستمرة بين عناصر الانتقالي، التي تحاول السيطرة على الأرضية.

م.م

 

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
نشر في اخبار محلية

ذكرت مصادر دبلوماسية مطلعة، أن السعودية أوقفت المخصص المالي لإمداد وتموين مليشيا “الانتقالي الجنوبي”، التابعة للإمارات.

وأكد مصدر مطلع أن السفير السعودي في عدن، محمد آل جابر، أوقف صرف مبلغ 3 مليار ريال يمني، كانت مخصصة لإمداد وتموين غذاء “ألوية الدعم والإسناد” التابعة لـ”الانتقالي”.

ووفق "وكالة الصحافة اليمنية" كانت قد ذكرت وسائل إعلام تابعة لـ”الانتقالي” قبل ثلاثة أيام، أن محافظ عدن، أحمد لملس، استدان مرتبات مليشياته البالغة  16 مليار ريال يمني.

 م.م

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
نشر في اخبار محلية

لقي سبعة صيادين يمنيين مصرعهم، جراء العاصفة المدارية قبالة السواحل الصومالية.

وقال عمدة مدينة “حافون” بولاية بونتلاند الصومالية، محمد يوسف، في تصريحات صحفية أمس الأحد ”إن عاصفة مطرية ضربت سواحل المدينة، متسببة في هطول أمطار غزيرة مصحوبة برياح عاتية”.

وأضاف يوسف، أن العاصفة تسببت بمصرع عدد من الصيادين اليمنيين، بعد انقلاب قاربهم جراء شدة العاصفة، وفق ما نقلته “وكالة الأناضول”.

وأوضح أن العاصفة المصحوبة بأمطار غزيرة، أسفرت أيضًا عن خسائر مادية، على مستوى المنازل والأشجار.

وحسب "وكالة الصحافة اليمنية" ذكرت مصادر محلية أن الصيادين من أبناء مديرية “الديس الشرقية” بمحافظة حضرموت.

 م.م

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
نشر في اخبار محلية

تعتزم الولايات المتحدة، إطلاق عمليات التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، مطلع ديسمبر، وفق ما أعلنته لجنة تطوير اللقاحات، يوم الأحد.

وقال رئيس الفريق المكلف بتطوير لقاح كورونا، منصف السلاوي لشبكة "سي إن إن"، إن "خطتنا تقضي بالتمكن من إرسال اللقاحات إلى مواقع التلقيح في غضون 24 ساعة من موعد موافقة" إدارة الغذاء والدواء الأميركية عليها.

وأضاف "لذا أتوقع أن يتم ذلك في اليوم الثاني من الموافقة عليها، أي في 11 أو 12 ديسمبر المقبل".

وكانت شركة "فايزر" الأميركية وشريكتها الألمانية "بيونتك"، قد أعلنتا الجمعة، تقدمهما بطلب إلى إدارة الغذاء والدواء الأميركية، للموافقة على الاستخدام الطارئ للقاح كوفيد-19.

وتتوقع الشركتان أن تمنح إدارة الغذاء والدواء الموافقة على الاستخدام الطارئ بحلول منتصف ديسمبر.

وقالتا إنهما ستبدآن في شحن الجرعات على الفور، علما أن "فايزر" توقعت أن يكون لديها 50 مليون جرعة لقاح جاهزة هذا العام، وهي كمية كافية لحماية 25 مليون شخص.

وفي السياق ذاته، منحت إدارة الغذاء والدواء الأميركية، السبت، موافقة طارئة لاستخدام علاج لكوفيد-19 الذي طوّرته شركة التكنولوجيا الحيوية "ريجينيرون".

وكان العقار الذي تمت الموافقة عليه قد استخدم في علاج الرئيس الأميركي دونالد ترامب عندما أصيب بكوفيد-19.

ونقلت "فرانس برس" عن المسؤول في إدارة الغذاء والدواء الأميركية، ستيفن هان، قوله إن "السماح بهذه العلاجات بالأجسام المضادة الأحادية النسيلة قد يتيح للمرضى تجنب دخول المستشفى ويخفف العبء على نظام الرعاية الصحية لدينا".

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة "ريجينيرون"، ليونارد شلايفر، إن هذا يشكّل "خطوة مهمة في مكافحة كوفيد-19، إذ سيتمكّن المرضى المعرّضون لمخاطر عالية في الولايات المتحدة، من الحصول على علاج واعد في وقت مبكر من مسار العدوى".

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
نشر في عربي ودولي

أكد وزير التعليم في حكومة نتنياهو، يوآف غالانت، ما ذكرته وسائل إعلام إسرائيلية عن اجتماع عقده رئيس الوزراء الإسرائيلي في السعودية، واصفا الخطوة بأنها "إنجاز مدهش".

وقال غالانت، لإذاعة الجيش الإسرائيلي: "الحقيقة المؤكدة هي أن الاجتماع انعقد، وهذا أمر بالغ الأهمية، حتى لو لم يُعلن عنه رسميا بشكل كامل حتى الآن".

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو زار السعودية سرًا يوم الأحد.

وأفادت هيئة البث وإذاعة الجيش في إسرائيل اليوم الاثنين، أن نتنياهو التقى في السعودية كلا من ولي العهد محمد بن سلمان، ووزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أثناء زيارة للمملكة.

ونقلت إذاعة البث الإسرائيلية عن مسؤولين لم تذكر أسماءهم القول إن نتنياهو ومدير وكالة الاستخبارات الإسرائيلية (الموساد) يوسي كوهين سافرا جوًا إلى السعودية يوم أمس الأحد، والتقيا كلا من محمد بن سلمان وبومبيو في مدينة نيوم.

"زيارة مثمرة"

ونشر الحساب الرسمي للخارجية الأمريكية على موقع تويتر منشورا وصف لقاء وزير الخارجية الأمريكي وولي العهد السعودي في نيوم بأنه كان مثمرا.

وجاء في تغريدة الخارجية الأمريكية صباح الاثنين: "زيارة مثمرة مع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في نيوم اليوم. قطعت الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية شوطًا طويلاً منذ أن قام الرئيس فرانكلين ديلانو روزفلت والملك عبد العزيز آل سعود بوضع حجر الأساس لعلاقاتنا لأول مرة قبل 75 عامًا".

ونشرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية بيانات تتعلق بتتبع حركة الملاحة الجوية تشير إلى أن طائرة رجال أعمال كانت تقل نتنياهو انطلقت في رحلة من تل أبيب إلى منطقة نيوم شمال غربي السعودية على ساحل البحر الأحمر، حيث كان مقررًا أن يجتمع محمد بن سلمان وبومبيو يوم الأحد.

من جانبه نفى وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، ما ذكرته تقارير إعلامية إسرائيلية عن اجتماع ضم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وولي العهد السعودي محمد بن سلمان ووزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في السعودية.

وغرد الأمير فيصل بن فرحان على موقع تويتر قائلا: "طالعت تقارير صحفية عن اجتماع مزعوم بين ولي العهد ومسؤولين إسرائيليين أثناء الزيارة الأخيرة لوزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو. لم يحدث اجتماع كهذا. المسؤولون الحاضرون كانوا أمريكيين وسعوديين وفقط".

"حزن" فلسطيني

وفي جلسة حكومية، اليوم الاثنين، أعرب رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية عن "حزنه" إزاء الأنباء التي تتحدث عن قيام دول عربية بمباحثات حول فتح سفارات لها في إسرائيل.

وأكد أشتية رفض محاولة البعض تصوير التطبيع مع دول عربية على أنه "بديل للسلام مع الفلسطينيين"، واصفا ذلك بأنه "هروب من الحقيقة".

ووصف القيادي في حركة حماس، سامي أبو زهري، زيارة نتنياهو للسعودية بأنها "خطيرة"، داعيا الرياض إلى توضيح حقيقة ما حدث.

وغرد أبو زهري على موقع تويتر قائلا: "المعلومات حول زيارة نتنياهو للسعودية خطيرة - إن صحت. وندعو السعودية لتوضيح ما حدث لما يمثله ذلك من إهانة للأمة وإهدار للحقوق الفلسطينية".

قطار التطبيع

ويحاول بومبيو إقناع السعوديين أن يسلكوا الطريق الذي سلكته دول عربية مؤخرا، وهي الإمارات والبحرين والسودان، وأن يدشنوا علاقات رسمية مع إسرائيل.

كانت السعودية قد سمحت للطيران الإسرائيلي بعبور أجوائها للوصول إلى محطات خليجية وآسيوية.

وأبرمت إسرائيل اتفاقين للتطبيع مع الإمارات والبحرين، وبعدها بأسابيع أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن موافقة السودان على التطبيع مع إسرائيل، بالتزامن مع الإعلان عن رفع اسم السودان من القائمة الأمريكية للدول الراعية للإرهاب.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بعد ذلك الإعلان، إن "اتفاقيات التطبيع الثلاث مع الدول العربية أنهت العزلة الجغرافية لإسرائيل بتوفير رحلات جوية أقصر وأرخص ثمنا".

وأضاف نتنياهو في مؤتمر صحفي: "نحن نغير خريطة الشرق الأوسط"، مشيرا إلى لوح أبيض عليه رسوم بيانية لممرات الطيران.

وقال نتنياهو حينها: "سيكون هناك المزيد من الدول".

وبعد توقيع اتفاقات التطبيع مع الإمارات والبحرين، انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي تكهنات بقرب لحاق المملكة العربية السعودية بقطار التطبيع.

وكان ذلك إثر بث حلقات من مقابلة في قناة العربية التلفزيونية مع رئيس الاستخبارات السعودية السابق وسفير السعودية في واشنطن لفترة طويلة، الأمير بندر بن سلطان آل سعود، والتي حمل فيها بشدة على القادة الفلسطينيين لانتقادهم تحركات دول الخليج الأخيرة للسلام مع إسرائيل.

وقال الأمير بندر في المقابلة التي بُثت في ثلاثة أجزاء "هذا المستوى الهابط من الخطاب ليس ما نتوقعه من مسؤولين يسعون للحصول على دعم دولي لقضيتهم".

وأضاف "إن تجاوزهم (القادة الفلسطينيين) على قادة دول الخليج بخطاب مُستهجن هو أمر غير مقبول كليا".

وكان القادة الفلسطينيون قد وصفوا في البداية تطبيع دولة الإمارات العربية المتحدة والبحرين العلاقات مع إسرائيل بأنه "خيانة" و "طعنة في الظهر".

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
نشر في عربي ودولي

مثل ساركوزي أمام المحكمة اليوم الاثنين بتهمة الفساد واستغلال النفوذ، بزعم محاولته رشوة قاض مقابل الحصول على معلومات حول تحقيق في تمويل حزبه.

وسيكون أول رئيس سابق في فرنسا الحديثة يظهر في قفص الاتهام.

وقاد ساركوزي فرنسا من عام 2007 إلى 2012.

ويقول موقع France Info الإخباري إنه سيتم تأجيل القضية اليوم الاثنين، لأنه يتعين على السيد أزيبرت الخضوع لفحص طبي. ومن المقرر أن تستمر المحاكمة حتى العاشر من ديسمبر/ كانون الأول.

وحُكم على رئيس فرنسي سابق آخر، جاك شيراك، بالسجن لمدة عامين مع وقف التنفيذ في عام 2011، بتهمة تحويل أموال عامة وإساءة استخدام الثقة العامة. وتعود تلك الجرائم إلى وقت توليه منصب رئيس بلدية باريس.

لكنه لم يمثل أمام المحكمة بسبب اعتلال صحته، ونفى ارتكابه أي مخالفات.

ما هي خلفيات القضية؟

أمضى قضاة فرنسيون سنوات في التحقيق، في مزاعم فساد تعود إلى الحملات الانتخابية لساركوزي، وفترة توليه المنصب.

وترتبط هذه القضية بتحقيق طويل الأمد، في استخدام السياسي اليميني لتبرعات سرية، لتمويل حملته الرئاسية لعام 2007.

تزوجت المغنية كارلا بروني من الرئيس آنذاك ساركوزي في عام 2008، وأذهلت المجتمع الفرنسي

ويزعم الادعاء أن ساركوزي ومحاميه آنذاك تييري هيرزوغ سعيا إلى رشوة غيلبرت أزيبرت، بوظيفة مرموقة في موناكو مقابل الحصول على معلومات حول هذا التحقيق.

وتُعرف باسم "قضية التنصت على المكالمات الهاتفية" في فرنسا، لأنه تم التنصت على المكالمات الهاتفية بين ساركوزي وهيرزوغ في 2013-2014، حيث استخدم ساركوزي الاسم المستعار "بول بيسموث" وتناقشا بشأن القاضي أزيبرت.

وذكرت وسائل إعلام فرنسية أن ساركوزي سُمع، وهو يقول للسيد هيرزوغ "سأقوم بترقيته وسأساعده".

وينفي ساركوزي ارتكاب أي مخالفة، ويشير إلى أن القاضي أزيبرت لم يتسلم أي منصب في موناكو.

وقال ساركوزي في عام 2014، في إشارة إلى معركته لتبرئة اسمه: "غيلبرت أزيبرت لم يحصل على أي شيء، ولم أتقدم بأي اقتراح نيابة عنه".

وفي أكتوبر من عام 2013، أسقطه القضاة من تحقيقهم في مزاعم بأنه قبل مدفوعات غير مشروعة، من ليليان بيتنكور وريثة مجموعة مواد التجميل "لوريال"، لصالح حملته الرئاسية لعام 2007.

يشتبه في أن ساركوزي والعديد من مساعديه تلقوا ما قيمته الملايين من اليورو بالنقد الليبي، لتمويل حملته الرئاسية لعام 2007. في ذلك الوقت كان العقيد معمر القذافي الراحل لايزال في السلطة.

وفي عام 2018، اتُهم ساركوزي بالفساد والتمويل غير القانوني لحملته الانتخابية، والاستفادة من أموال عامة مختلسة.

وفي الشهر الماضي، اتهمه قضاة أيضا بـ "العضوية في مؤامرة إجرامية". ويمكن أن تؤدي هذه التهم إلى المحاكمة.

وقد رفض ساركوزي جميع التهم الموجهة إليه.

وفي يناير من هذا العام، وضع القضاة أيضا مساعد ساركوزي السابق، تييري غوبير، قيد التحقيق الرسمي.

وكتب ساركوزي على موقع فيسبوك: "لقد تم سحق براءتي مرة أخرى، بقرار لا يقدم أي دليل على الإطلاق على أي تمويل غير مشروع".

وفي قضية منفصلة، من المقرر أن يمثل للمحاكمة في الفترة من 17 مارس/ آذار إلى 15 أبريل/ نيسان من عام 2021، بشأن ما يسمى قضية "بيغماليون"، والتي اتهم فيها بالتحايل في الإنفاق على حملته الرئاسية لعام 2012. وباءت محاولة ساركوزي لإعادة انتخابه عام 2012 بالفشل.

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
نشر في عربي ودولي

جوائز الفيفا.. اختيار الإعلامي بشير سنان ممثلا لليمن في التصويت

اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الزميل (بشير سنان) عضو الجمعية اليمنية للإعلام الرياضي ممثلا لليمن في تصويت جوائز الأفضل السنوية لنسخة العام (ألفين وعشرين) التي ستقام في السابع عشر من ديسمبر المقبل.

=-------------------------------

الدوري الإسباني.. أتلتيكو مدريد يهزم برشلونة في قمة الليغا

ألحق (أتلتيكو مدريد) خسارة جديدة، بـ(برشلونة)، وفاز عليه، بهدف دون رد، في قمة مباريات الجولة العاشرة من الدوري الإسباني (الليغا).

وبهذا الانتصار رفع (أتلتيكو رصيده) إلى (عشرين) نقطة في المركز الثاني، بينما يتجمد رصيد برشلونة عند (إحدى عشرة) نقطة في المركز العاشر.

=----------------------------

الدوري الإسباني.. إشبيلية يواصل انتصاراته بالفوز على سيلتا فيغو

واصل (إشبيلية) استفاقته في (الليغا) وفاز على ضيفه (سيلتا فيغو) بأربعة أهداف لهدفين، ضمن الجولة العاشرة من الدوري الإسباني.

وبهذا الفوز، رفع كبير (الأندلس) رصيده إلى (ثلاث عشرة) نقطة في المركز السابع.

في المقابل، تجمد رصيد (سيلتا فيغو) عند (سبع) نقاط في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

=------------------------------

الدوري الإنجليزي.. توتنهام يزيد معاناة مانشستر سيتي بثنائية

حسم (توتن هام) قمة مباريات الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز، بفوزه على ضيفه (مانشستر سيتي) بهدفين دون رد.

وبتلك النتيجة ارتقى (توتن هام) إلى صدارة جدول الترتيب برصيد (عشرين) نقطة، بينما تجمد رصيد (مانشستر سيتي) عند (اثنتي عشرة) نقطة في المركز العاشر.

=------------------------------

الدوري الإنجليزي.. اليونايتد يحقق انتصاره الأول في ملعبه هذا الموسم

حقق (مانشستر يونايتد) انتصاره الأول على ملعبه في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، بعد التغلب على ضيفه (وست برو ميتش) بهدف دون رد، ضمن مباريات الجولة التاسعة من المسابقة.

وبتلك النتيجة رفع (مانشستر يونايتد) رصيده إلى (ثلاث عشرة) نقطة ليرتقي إلى المركز التاسع، بينما تجمد رصيد (وست برو ميتش) عند ثلاث نقاط في المركز الثامن عشر.

=---------------------------------------

الدوري الإنجليزي.. إيفرتون يعود لدرب الانتصارات من بوابة فولهام

عاد (إيفرتون) لسكة الانتصارات وانتزع فوزا صعبا من مضيفه (فول هام) بثلاثة أهداف لهدفين، ضمن الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ورفع (إيفرتون) رصيده إلى (ست عشرة) نقطة في المركز السادس، في المقابل توقف رصيد (فولهام) عند أربع نقاط في المركز السابع عشر.

=---------------------------------------

الدوري الألماني.. "سوبر" هالاند يقود دورتموند لاكتساح هيرتا برلين

سجل النرويجي (إير لينغ – هالاند) "سوبر هاتريك" ليقود فريقه (بروسيا دورتموند)، للفوز على مضيفه (هيرتا برلين) بخمسة أهداف لاثنين، ضمن منافسات الجولة الثامنة من الدوري الألماني.

وبهذا الفوز رفع (بروسيا دورتموند) رصيده إلى (ثماني عشرة) نقطة في المركز الثاني، وبفارق نقطة عن (بايرن ميونخ) المتصدر، في المقابل تجمد رصيد (هيرتا برلين) عند سبع نقاط في المركز الثالث عشر.

=--------------------------------------

الدوري الإيطالي.. ثنائية رونالدو تقود يوفنتوس لتجاوز عقبة كالياري

تغلب (يوفنتوس) على ضيفه (كال ياري) بهدفين نظيفين ضمن منافسات الجولة الثامنة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ويدين يوفنتوس بالفضل في الفوز لنجمه البرتغالي (كريستيانو رونالدو) الذي سجل هدفي المباراة، ليرفع (يوفنتوس) رصيده إلى (ست عشرة) نقطة في المركز الثاني، متأخرا بنقطة عن المتصدر (ميلان)، فيما توقف رصيد (كال ياري) عند (عشر) نقاط بالمركز العاشر.

=-----------------------------------

الدوري الفلسطيني.. السموع يكتسح طوباس وتعادل سلبي بين المكبر و الظاهرية

اكتسح (شباب السموع) مضيفه (طوباس) بخماسية نظيفة، في ختام الجولة الخامسة من دوري المحترفين الفلسطيني لأندية الضفة الغربية.

وتقدم (السموع) بهذا الفوز العريض للمركز الخامس بـ(ثماني) نقاط، بينما ظل (طوباس) كما هو في المركز الحادي عشر بنقطتين.

وكانتقمة مباريات الجولة الخامسة انتهت بالتعادل السلبي بين (جبل المكبر) و(شباب الظاهرية).

ليحافظ (جبل المكبر) على مركزه الثاني بـ(إحدى عشرة) نقطة، بينما ارتفع رصيد (الظاهرية) إلى (تسع) نقاط، في المركز الثالث.

=---------------------------------

الدوري العراقي.. أربيل يهزم الديوانية ويقفز إلى المركز الثاني

أضاف (أربيل) ثلاث نقاط مهمة لرصيده بفوزه على (الديوانية) بهدف دون رد، في الجولة الرابعة من الدوري العراقي الممتاز.

وبهذا الفوز رفع (أربيل) رصيده لـ(ثماني) نقاط، في المركز الثاني بينما تجمد رصيد (الديوانية) عند أربع نقاط في المركز الثاني عشر.

وفي مباريات أخرى لحساب الجولة ذاتها، تعادل (الكهرباء) و(نفط البصرة) بهدف لمثله، وبنفس النتيجة، تعادل (زاخو) و(النفط).

=--------------------------------

دوري أبطال آسيا.. تعادل غوانغزو الصيني مع سوون الكوري الجنوبي

خيم التعادل السلبي على مباراة (غوانغ زو) الصيني مع (سوون سامسونج) الكوري الجنوبي، ضمن منافسات المجموعة السابعة لدوري أبطال آسيا.

وبهذا التعادل وضع كل فريق منهما أول نقطة في رصيده، خلف (فيسيل كوبي) الياباني متصدر المجموعة بثلاث نقاط.

=--------------------------------------

 

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنيّة يؤكد أنّ صاروخ "قدس 2" الذي استخدم في العمليّة "دخل الخدمة مؤخراً بعد تجارب عملانية ناجحة في العمق السعودي لم يُعلن عنها بعد".

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنيّة العميد يحيى سريع، أنّ القوّة الصاروخيّة "تمكنت من استهداف محطة توزيع لشركة أرامكو في جدة بصاروخ مجنح من نوع قدس".

العميد سريع أشار في تغريدة له على "تويتر" اليوم الاثنين، إلى أنّ "إصابة الصاروخ كانت دقيقة جداً وهرعت سيارات الإسعاف والإطفاء إلى المكان المستهدف".

وأكد العميد سريع أنّ "العمليّة النوعيّة تأتي رداً على استمرار الحصار والعدوان، وفي سياق ما وعدت به القوّات المسلحة قبل أيام من تنفيذ عمليات واسعة في العمق السعودي".

سريع جدد تأكيده أن العمليات في السعوديّة مستمرة، قائلاً: "نجدد نصحنا للمواطنين والشركات الأجنبيّة العاملة في السعوديّة أن عليها الابتعاد عن المنشآت الحيويّة الهامة كونها ضمن بنك الأهداف".

في سياق متصل، أوضح العميد سريع، أنّ صاروخ "قدس 2" الذي استخدم في العمليّة "دخل الخدمة مؤخراً بعد تجارب عملانية ناجحة في العمق السعودي لم يُعلن عنها بعد".

وفيما لم تُعلّق السعوديّة بعد على العمليّة اليمنيّة في عمق أراضيها على البحر الأحمر، تناقل روّاد مواقع التواصل الاجتماعيّ، صوراً ومقاطع فيديو قالوا إنها لمحطة التوزيع التابعة لـ"أرامكو" في مدينة جدّة السُعوديّة.

الصور والفيديوهات تظهر انتشاراً لسيارات الإسعاف والإطفاء في المنطقة.

=

 

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
نشر في اخبار محلية

أرسل حزب الاصلاح اليوم الأحد، تعزيزات عسكرية كبيرة، لتأمين مدينة شقرة الساحلية في محافظة أبين، جنوبي اليمن.

وأوضح مصدر محلي بالمحافظة أن التعزيزات العسكرية من قوات ما يسمى “شرطة النجدة”، وصلت لتأمين مدينة شقرة الساحلية، قادمة من مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة.

وأكد المصدر أن التعزيزات العسكرية وصلت بقيادة القياديين جمال العبد، وفتحي الزيدي، مع وصول تعزيزات إلى مختلف الجبهات في أبين.

ولفتت المصادر إلى أن ارسال التعزيزات العسكرية إلى جبهة أبين، جاءت بعد مواجهات شرسة بين الانتقالي والإصلاح، في جبهتي الطرية والشيخ سالم.

إلى ذلك وصلت اليوم الأحد تعزيزات عسكرية سعودية إلى مدينة عدن، جنوبي اليمن.

وأكد مصدر مطلع في مطار عدن، أن طائرة نقل عسكرية سعودية هبطت في المطار على متنها عدد من الآليات والمدرعات العسكرية الحديثة.

وأشار المصدر إلى أن المدرعات والآليات العسكرية السعودية خرجت من مطار عدن، باتجاه معسكر التحالف في مدينة البريقة.

وحسب "وكالة الصحافة اليمنية" تدفع السعودية بالتعزيزات العسكرية إلى عدن، مع اشتداد المواجهات بين مليشيات “الانتقالي الجنوبي” التابعة للإمارات، وبين مسلحي حزب الاصلاح في جبهة أبين، للأسبوع الثاني على التوالي.

م.م

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
نشر في اخبار محلية

قال محافظ عدن طارق سلام، اليوم الأحد، إن "تحالف العدوان يصعد في الجنوب ويحاول النيل من كرامة اليمنيين في المهرة وسقطرى ومن واجبنا مواجهة هذا التصعيد بنظرة استراتيجية شاملة".

وأشار سلام في مداخلة مع المسيرة إلى أن لجنة المصالحة الوطنية وأعضاء من الحكومة والمحافظين شاركوا في الاجتماع المشترك لمجلسي النواب والشورى وتم الاتفاق على تشكيل لجنة لإعداد رؤية موحدة لمواجهة مخططات العدوان.

ولفت إلى أن الاجتماع المشترك كان مهما في سياق رسم معالم تحرير الأرض، في ظل تحرك الشارع في المحافظات الجنوبية المناهض لقوى العدوان.

وحسب "المسيرة نت" أكد أنهُ لا بد لأبناء الجنوب أن يتصدروا المشهد لمواجهة قوى العدوان ضمن آلية الكفاح المسلح والعمل العسكري.

م.م

 

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
نشر في اخبار محلية
الصفحة 1 من 18

عنوان موقع صوت الشورى

 صنعاء - شارع العدل  تقاطع شارع الزراعة
أمام محكمة بني الحارث ، جوار قاعة ابن الأمير

البريد الإلكتروني:
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

هاتف:

967-777597797+
226773 -1- 967 +
فاكس:
564166 -1- 967 +

هيئة تحرير الموقع

رئيس التحرير

خالد حميد الشريف

المحررون

إبراهيم الحبيشي        محمد المطاع

ألطاف عبد الله        نجوى فؤاد سعيد

محمد الزرقة

تسجيل دخول المدير

تسجيل دخول المحررين