صوت الشورى أون لاين - مواضيع تم قسمها حسب التاريخ : كانون2/يناير 2020

إستكمالا لما تقوم به قيادة المبادرة من نشاط تواصلي للتعريف بالمبادرة وبمشروع خارطة الطريق

تم يومنا هذا الأريعاء 

 الموافق 29 - 1 -2020م

اللقاء بين قيادة المبادرة اليمنية للسلام والمصالحة الوطنية الشاملة وقياداة حزب إتحاد القوى الشعبية.  وذلك في مقر الحزب.

حيث تم الترحيب بقيادة المبادرة من قبل  قيادة حزب إتحاد القوى الشعبية اليمنية 

ومن ثم تحدث رئيس المبادرة العميد/ عبداللطيف عبده فلافل

 مثنيا وشاكرا.حسن الإستقبال وكرم الضيافة وتحدث عن المبادرة وما حققته من خطوات خلال الفترة السابقة متمثلا في التواصل مع معظم المكونات السياسية  

 

ومن ثم تم عرض مشرع خارطة الطريق عليهم لقرائتها وتحويلها للجهة المختصة لديهم لدراستها وإبداء الرئي فيها .

وأكد رئيس المبادرة على إن الخارطة ليست قرآن وأنها معروضة لجميع القوى السياسية والمنظمات والمفكرين لتنقيحها بحيث تستوعب كل الأفكار والإطروحات لمحاولة الوصول لصيغة وطنية ترضي الجميع.

منوها بأن هذه الخارطة تسعى لإيجاد مخرج وطني والدخول في مصالحة شاملة تجمع كل الأطراف السياسية في مسار وطني واحد

وتحدث الدكتور أحمد النهمي رئيس الامانة المصغرة لإتحاد القوى الشعبية 

قائلا من خلال ماسمعت من طرح وتوضيح ولما لمسناه من نياة صادقة تمثلت في سعيكم ونشاطكم لإخراج هذه الخارطة التي تسعون فيها للم الشمل وإنهاء الحرب .

وهذا هو مطلب الجميع وبالنسبه لنا نبارك لكم هذه الخطوة وإعتبرونا شركاء لكم في سعيكم ولن نبخل عليكم بالمساعدة والعون وبشتى الوسائل طالما والهدف يصب في مصلحة الوطن .

ومن ثم تحدثت الأخت نوريه  الجرموزي قائلة/  كوني ناشطة سياسية تنقلت في أكثر من تنظيم وكثيرا من المنظمات أبحث عن من يؤمنون بدورا للمرأة وإسهامها في بناء الوطن لم أجد أفكار منفتحة في فكرها سوى أدبيات حزب إتحاد القوى الشعبية وفي فكر المبادرة اليمنية للسلام.

ومن ثم تحدثت الأستاذه/أروى رباد 

عن ضرورة أن يكون للأحزاب السياسية التي عاشت ونمت في ضل الوطن دور فاعل في إحلال السلام وأن لا تتخلى عنه كونها أحد تكوينات هذا الوطن. وبدورنا سنسهم فيما نراه مناسبا لإحلال السلام.

كما تحدث الأخ /محمد مثنى.عن ضرورة تكاتف جميع الأحزاب والتنظيمات السياسية والحزبية الموجودة داخل الوطن  لإحلال السلام وتوحيد الجبهة الداخلية وإسقاط كل الرهانات التي يسعى لها العدوان 

...........................

وبعدها تمت نقاشات متفرقة حول إحلال السلام ونشره في كافة ربوع الوطن الحبيب 

 

 

حضر اللقاء من قيادة حزب إتحاد القوى الشعبية اليمنية

 

الدكتور/ أحمد النهمي رئيس الامانة المصغرة  لحزب اتحاد القوي الشعبية

الأستاذ / إبراهيم علي الحمزي 

الاستاذ/ شايف النعيمي 

الأستاذة/ أروى رباد 

الأستاذة /سميرة حاتم 

الأستاذ /إبراهيم الحبيشي 

 

ومن قيادات المبادرة اليمنية للسلام 

الأستاذ محمد أحمد مثنى 

الأستاذة نوريه الجرموزي 

الأستاذة امة السلام الرضي 

الأستاذة نوال الحرازي 

الأستاذ نجيب الحميري 

الأستاذ نشوان العنسي 

الأستاذ عبدالله العلفي 

الأستاذة جمانة العماد 

الأستاذة مسعودة هاجر 

الأستاذة نجوى الدعيس 

الأستاذ رياض فلافل

 

والله ولي التوفيق 

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
نشر في اخبار محلية

أكد الأستاذ شايف النعيمي آمين الدائرة السياسية لاتحاد القوى الشعبية  بأن ما يسمى بـ (صفقة القرن) التي  أعلنها الرئيس الأمريكي بالأمس تعد آخر حلقات مخططات التآمر المنظم الذي تقوده أمريكا وبريطانيا و إسرائيل  منذ وعد بلفور وحتى اليوم لمصادرة كل أراضي الشعب الفلسطيني وكامل حقوقه والاستيلاء على المقدسات الإسلامية  في ارض فلسطين وتهويدها ..

وذكر النعيمي إن إقدام ترامب على إعلان هذه الصفقة المشؤومة يأتي في ظل تواطؤ الأنظمة العربية  التي تسخر أموال وثروات ومقدرات  الشعوب العربية والإسلامية بما يخدم مصالح أمريكا وإسرائيل وما ظهور سفراء دول عربية بجانب الأرعن ترامب في مؤتمر إعلان صفقة القرن وتصريحات وبيانات دول أخرى إلا خير دليل على هذا التواطؤ المخزي،  والعمالة والارتهان ..

وقال النعيمي :إننا في اتحاد القوى الشعبية إذ نرفض هذه الصفقة جملة وتفصيلا  وندين ونستنكر مواقف الدول العربية والإسلامية المتواطئة معها علنا وسرا، بالتأييد، أو الصمت المخجل  لتصفية القضية الفلسطينية ومصادرة أراضي الشعب الفلسطيني وتهجيره وانتهاك حقوقه  وتدنيس المقدسات الإسلامية فإننا ندعو كل أحرار العالم وفي مقدمتهم أبناء الشعب اليمني والأمة العربية والإسلامية بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في الانتصار لحقوقه المشروعة على أراضيه ومقدساته وإسقاط هذه الصفقة التآمرية ونؤكد للشعب الفلسطيني إننا إلى جانبه ومعه بكل الوسائل بخط المواجهة باعتبار القضية الفلسطينية هي قضيتنا الأولى والمركزية والانتصار لها هو انتصار لكل القضايا المصيرية مع الأعداء .

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
نشر في اخبار محلية

"صوت الشورى اون لاين" - خاص:

اعتبر التجمع العربي الإسلامي لدعم خيار المقاومة فرع اليمن خيانة النظم العربية التي اسماها بالعبرية وضوح الموقف والمهام المناط بهم بخيانة تاريخ الامة الحضارية وتاريخ مقدساتها والتنازل عنها وسيادتها واهداء الارض العربية للكيان الصهيوني كنتيجة لقبولهم بمفردات ومرجعية نصوص خطة سرقة القرن.

وقال التجمع في بيان صادر عنه: رافق اعلان سرقة القرن خيانة القرن الكبرى لبعض الانظمة العبرية في أبهى تجليات الخيانية للامة العربية والاسلامية وتاريخها ونضالاتها وتضحياتها والارتهان لإملاءات نتنياهو وترمب كأعداء للامة ومحتلي ارضها ومقدساتها ومزوري تاريخها.

وخاطب البيان أحرار الأمة بالقول: يا احرار الامة ينتظر التاريخ ما ستفعلون لمواجهة خطة سرق وخيانة القرن لا بما ستقولون مع اهمية القول إلا ان التحدي أبلغ من ذلك فالشعب الفلسطيني ومقاوميه وقواه السياسية في أمس الحاجة لدعم احرار الأمة وشعوبها والدول الحرة والمقاومة للهيمنة الامريكية الصهيونية وعملائهم في المنطقة.

فيما يلي نص البيان:

بيان التجمع العربي الإسلامي لدعم خيار المقاومة (فرع اليمن)

رافق اعلان سرقة القرن خيانة القرن الكبرى لبعض الانظمة العبرية في أبهى تجليات الخيانية للامة العربية والاسلامية وتاريخها ونضالاتها وتضحياتها والارتهان لإملاءات نتنياهو وترمب كأعداء للامة ومحتلي ارضها ومقدساتها ومزوري تاريخها.

لقد برزت خيانة هذه النظم بوضوح الموقف والمهام المناط بهم بخيانة تاريخ الامة الحضارية وتاريخ مقدساتها والتنازل عنها وسيادتها واهداء الارض العربية للكيان الصهيوني كنتيجة لقبولهم بمفردات ومرجعية نصوص خطة سرقة القرن.

نعم لقد امعنت هذه النظم في الادوار التي هيأت الاوضاع المأساوية للامة العربية بإشعال الصراعات والحروب وتمزيق الاوطان وشتات وحدة الشعب الواحد بافتعال الاشكالات تارة باسم الثوارات وتارة باسم الارهاب وتارة باسم محاربة الاستبداد وانشأت عوامل التفتيت والتمزيق لوحدة الشعوب ونسيجها الاجتماعي وشوهوا هوية الامة ووحدتها بعناوين الطائفية والمذهبية والمناطقية والارهاب وحاربوا بها النظم القومية والمقاومة للمشروع الامريكي الصهيوني في المنطقة.

يا ابنا امتنا العربية والاسلامية أي عار واي خيانة أسوأ من تلك البيانات والتصريحات لتلك النظم العبرية.

لا غرابة ما تم من صانعي سرقة القرن ومعلنيها فهم اعداء امتنا ومحتلي ارضنا العربية ومقدساتنا وناهبي ثرواتنا ومزعزعي استقرارنا وممزقي اوطاننا ووحدة شعوبنا واعاقة وتدمير تنميتنا.

 كل تلك الجرائم وتفاصيلها وعناوينها ومفرداتها تنفذ بأدوات وامكانيات وأداراه وتمويل هذه النظم العبرية.

أي وضوح أبرز مما أعلن من سرقة القرن وما أعلن من قبل خونة القرن وتفاصيل ما يقومون به من ادوار لتحالفاتهم وحروبهم على اليمن وسوريا والعراق ولبنان والجزائر وتونس.... الخ.

تجلت تلك التحضيرات والمسارات كتهيئة لتمرير سرقة القرن بمساندة وادارة وتمويل وشرعنه لتلك الجرائم.

يا احرار الامة ينتظر التاريخ ما ستفعلون لمواجهة خطة سرق وخيانة القرن لا بما ستقولون مع اهمية القول إلا ان التحدي أبلغ من ذلك فالشعب الفلسطيني ومقاوميه وقواه السياسية في أمس الحاجة لدعم احرار الأمة وشعوبها والدول الحرة والمقاومة للهيمنة الامريكية الصهيونية وعملائهم في المنطقة.

الرحمة والمجد والخلود لشهداء الامة والشفاء لجرحاها في خندق مقاومة سارقي وخونة القرن.

فرع التجمع العربي والاسلامي لدعم خيار المقاومة

((اليمن))

29/1/2020م

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
نشر في اخبار محلية
الأربعاء, 29 كانون2/يناير 2020 16:46

انقطاعات للكهرباء وانعدام للمياه في عدن

كشفت مصادر محلية، اليوم الأربعاء، عن ازدياد عدد ساعات انقطاع التيار الكهربائي في مدينة عدن، جنوبي اليمن.

وأوضحت المصادر، أن زيادة ساعات الانقطاعات التيار الكهربائي في عدن، تعود إلى انتهاء مخزون المشتقات النفطية الخاص بمحطة الكهرباء.

ولفتت المصادر إلى أن بعض آبار المياه، توقفت عن الإنتاج، الأمر الذي يهدد بشحة المياه في مختلف احياء مدينة عدن.

يأتي ذلك بعد انقطاع كامل لخدمة المياه في معظم أحياء مدينة عدن، خلال اليومين الماضيين.

(عن "وكالة الصحافة اليمنية")

 م.م

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
نشر في اخبار محلية

اتهمت الحقوقية الجنوبية عفراء الحريري، قوات التحالف بإهانة كافة أبناء المحافظات الجنوبية، واصفة الحرب على اليمن بـ”العبثية”.

وأكدت الحريري، أن عملية دهس طفل من قبل طقم عسكري تابع للانتقالي الجنوبي التابع للإمارات، يوم أمس الأول، في حي إنماء، دليلاً واضحاً على انتهاك التحالف لكرامة وحقوق المواطنين.

وأضافت الحريري، أن التحالف لم يرحم أبناء عدن، منذ سيطرته على المدينة في النصف الثاني من العام 2015م.

وأشارت الحريري إلى أن عدن تعرضت لشتى أنواع الانتهاكات من قبل التحالف.

وبينت الحريري أن السعودية تسلك ما سلكته الإمارات في المحافظات الجنوبية.

وحملت الحريري، “حكومة هادي” و”المجلس الانتقالي الجنوبي” الموقعان على ما يسمى اتفاق الرياض، ما آلت إليه الأوضاع المآساوية في عدن وبقية المحافظات الجنوبية.

وأضافت الحريري، المجلس الانتقالي وحكومة هادي، مسؤولة عن ما آلت  اليه الأوضاع الأمنية والخدمية من تردي وتدهور في كافة المحافظات الجنوبية.

ووفق "وكالة الصحافة اليمنية" تشهد المحافظات الجنوبية حالة تردي وانهيار في كافة الخدمات الأساسية منذ سيطرة التحالف عليها في 2015.

م.م

 

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
نشر في اخبار محلية
الأربعاء, 29 كانون2/يناير 2020 16:32

اتباع التحالف يقنصون الأطفال في مدارس تعز

سقط عدد من الضحايا داخل أحدى مدارس الأطفال أمس الثلاثاء برصاص جنود التحالف قنصاً في جريمة جديدة لأتباع التحالف بمحافظة تعز.

وأفادت مصادر محلية بالمحافظة عن إصابة طفلتين في مدرسة للأطفال بمديرية صبر الموادم إثر تعرضهما لطلقات نارية برصاص قناصة جنود التحالف.

وأوضحت المصادر أنه تم نقل الطفلتين المصابتين إلى مستشفى تابع لمنظمة أطباء بلا حدود في محافظة إب.

وحسب "وكالة الصحافة اليمنية" تأتي هذه الجريمة في سياق الجرائم التي يرتكبها جنود التحالف المأجورين سعودياً وإماراتياً بحق المدنيين منذ قرابة خمسة أعوام بمحافظة تعز خاصة والمحافظات المحتلة عامة.

م.م

 

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
نشر في اخبار محلية

قالت مصادر مطلعة ان المرضى الذين سيتم تسفيرهم عبر مطار صنعاء ضمن رحلات الجسر الانساني الطبي، برعاية  منظمة الصحة العالمية، سيتم التأشير لهم على جوازات سفر صادرة من صنعاء.

وأشارت المصادر إلى أن الرحلات التي سيتم تسييرها بدء من فبراير/شباط القادم، جرى التنسيق لها عبر منظمة الصحة العالمية في مطاري القاهرة والملكة علياء بالأردن، و سيتم التعامل مع الجوازات الصادرة لهذه الحالات من مصلحة الهجرة والجوازات بصنعاء.

وحسب "يمنات" كانت وزارة الداخلية بحكومة هادي منعت التعامل بجوازات السفر الصادرة من مناطق سيطرة حكومة الانقاذ.

م.م

 

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
نشر في اخبار محلية

اندلعت مواجهات بين متظاهرين فلسطينيين وجيش الاحتلال الصهيوني، في مناطق متفرقة من الضفة الغربية، تلبية لدعوة القوى الوطنية تنديدا بصفقة القرن.

وأعلنت منظمة الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمها تعاملت مع إحدى وأربعين إصابة خلال مواجهات متفرقة في الأغوار الشمالية ومخيم العروب وطولكرم والبيرة.

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
نشر في عربي ودولي
الأربعاء, 29 كانون2/يناير 2020 14:42

(دردشة دستورية - الحلقة 7)

الأستاذ أحمد: بسم الله نبدأ الدرس.

إن الأمة العربية وبالأخص شبة الجزيرة العربية كانت تعيش في تيه من أمرها قبل نزول الوحي على محمد ـ صلى الله عليه وعلى اله وسلم وكان القوي يأكُل الضعيف والعصبية المقيتة والبغضاء والغوغاء والتشرد والفرقة الشاسعة بين القبائل والقتل والثأر والنهب والسلب وسبي النساء واستعبادهن ورق للرجال والنساء وكانوا لا يفقهون شيء من القول وعندما أوحى الله ملك الملوك مدبر الكون وخالق كل كائن حي على وجه المعمورة إلى نبي الرحمة برسالة خالدة لإخراج الأمة من الظلمات إلى النور ومن التيه إلى الصحوة ومن عصبية القبيلة إلى عصبية الاسلام ومن عبادة الاوثان الى عبادة الرحمن كما قال تعالى (كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ ۗ) وخرجت الأمة العربية من الظلمات إلى النور بنور مضيء وإشراقات فذة بدلاً من التيه والتفرقة المقيتة فبدأوا الجهاد العادل لإخراج الأمم من الظلمات إلى النور، ومن الظلم الى العدل، ومن الفقر الخير، ومن النهب الى الأمن، ومن الحرب إلى السلام والاستقرار، ومن التسلط إلى الشورى تحت راية الإسلام وبنوا الدولة الإسلامية وأقاموا الحدود التي أمرهم الله بها ولا يمكن أن تقوم دولة الإسلامية إلا بتطبيقها ولا يسود العدل والأمن إلا بإقامة ذلك . وفقاً لما أمر به الله ورسوله ـ صل الله عليه وعلى اله وسلم ، والقرآن وسنة النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ صريحتان بالعقوبات ولم يدع لأحد من البشر أن يُشرع ذلك وقد وضحت كوضوح الشمس لمن يريد أن يكون على بصيرة من أمره ويذكره التاريخ بأحرف من نور وينال الحسنة في الدنيا والآخرة والله جل شأنه قال ( مَن قَتَلَ نَفْساً بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعاً وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعاً وَلَقَدْ جَاءتْهُمْ رُسُلُنَا بِالبَيِّنَاتِ ثُمَّ إِنَّ كَثِيراً مِّنْهُم بَعْدَ ذَلِكَ فِي الأَرْضِ لَمُسْرِفُونَ " [المائدة : 32] . وقال تعالى: إِنَّمَا جَزَاء الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَاداً أَن يُقَتَّلُواْ أَوْ يُصَلَّبُواْ أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْاْ مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ) المائدة: 33]. مِنْ أَجْلِ ذَٰلِكَ كَتَبْنَا عَلَىٰ بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنَّهُ مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا وَلَقَدْ جَاءَتْهُمْ رُسُلُنَا بِالْبَيِّنَاتِ ثُمَّ إِنَّ كَثِيرًا مِّنْهُم بَعْدَ ذَٰلِكَ فِي الْأَرْضِ لَمُسْرِفُونَ ﴿المائدة ٣٢﴾ قوله تعالى(وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُّتَعَمِّدًا فَجَزَآؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا (93) سورة النساء) وقال رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم : قتل المؤمن أعظم عند الله من زوال الدنيا . وروي عن عبد الله قال: قال رسول الله: صلى الله عليه وعلى آله وسلم أول ما يحاسب به العبد الصلاة وأول ما يُقضى بين الناس في الدماء. وروى إسماعيل بن إسحاق عن نافع بن جبير بن مطعم عن عبد الله بن عباس أنه سأل سائل فقال: يا أبا العباس، هل للقاتل توبة؟ فقال له ابن عباس كالمتعجب من مسألته: ماذا تقول! مرتين أو ثلاثا. ثم قال ابن عباس: ويحك! أنى له توبة! سمعت نبيكم صلى الله عليه وسلم يقول: يأتي المقتول معلقاً رأسه بإحدى يديه متلبباً قاتله بيده الأخرى تشخب أوداجه دماً حتى يوقفا فيقول المقتول لله سبحانه وتعالى رب هذا قتلني فيقول الله تعالى للقاتل تعست ويذهب به إلى النار قال رسول الله صلى الله عليه وعلى أآه وسلم: (لزوال الدنيا أهون على الله من قتل مؤمن بغير حق ولو أن أهل سماواته وأهل أرضه اشتركوا في دم مؤمن لأدخلهم الله النار) وقال تعالى: " وَالسَّارِقُ وَالسَّارِقَةُ فَاقْطَعُواْ أَيْدِيَهُمَا جَزَاء بِمَا كَسَبَا نَكَالاً مِّنَ اللّهِ وَاللّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ " [المائدة: 38] والرسول ـ صلى الله عليه وسلم ـ قال: ((والله لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها)) صدق الله ورسوله ـ صلى الله عليه وعلى آله وسلم. ومن أجل ذلك أقام مجتمع خالي من الشوائب وإرسى دعائم العدل والأمن والشورى والتكافل الاجتماعي والتعليم والصحة وكل ما هو خير وسلام للأمة العربية والإسلامية. وبعد أن طبقوا ذلك في الجزيرة العربية اتجهوا الى فتح البلدان المجاورة، بعد أن أطاحوا بكل الديانات المقيتة التي كانت سائدة في الجزيرة العربية ودمروا دول الكفر والإلحاد حتى إخراج الأمم المجاورة من حكم الفرد إلى حكم الأمة ومن وجور الاديان الى عدل الإسلام وفقاً لحكم إسلامي عادل الذي جاء به نبي الأمة محمد ـ صلى الله عليه وعلى آله وسلم ـ وحرروا الأمم من عبودية المخلوق إلى عبودية الخالق الذي خلق الإنسان في أحسن تقويم.

الأستاذ أحمد: الحمدلله نختم درسنا اليوم ونبدأ النقاش.

همدان: الحمدلله أن الإسلام وحد الأمة تحت رايته وأعلى كلمة التوحيد وفتح البلدان وذلك فيه العزة للأمة لتكون راية الاسلام هي الخفّاقة بين الأمم.

شبيب: العدل يكمن في الآيات القرآنية التي حكمت القصاص في القاتل وغيره الذين يسعون في الأرض بالفساد ولقد أمر رسول البشرية صلى الله عليه وعلى آله وسلم بتنفيذ الحكم الذي أُنزل في القرآن حتى لو كان الفاعل فاطمة رضي الله عنها.

فيصل: إن عزة الأمة لا يمكن أن تقوم إلا بتطبيق النظام الإسلامي لأن فيه عزة الإنسان وأمته وصون لكرامته لأنه نظام عادل منزّل من عند الرحمن الرحيم.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

بقلم الشيخ عزيز بن طارش سعدان شيخ قبلي الجوف برط ذو محمد

 

 

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
الأربعاء, 29 كانون2/يناير 2020 14:16

رجل الخير النادر !!

إنه مؤسسة متكاملة !! ينافس الصليب والهلال وبرامج الأغذية والمنظمات المحلية والأجنبية لأنهم تجار بالنكبات والآلام بينما هو مخلص صادق يحمل بين جنباته قلباً نابضاً بخدمة الناس وضميراً حياً يسعى لإدخال السرور على القلوب المكلومة والمحتاجة !!

إنه الوالد فيصل بن عبده ثوابة أحد أبناء وأعيان مديرية برط بمحافظة الجوف !!

رجل سبعيني يتحرك بنشاط الشاب الثلاثيني !! يملك رسالة واحدة ويحمل هدفاً سامياً محوره مساعدة الناس وتخفيف آلامهم !! يضرب مثالاً حياً للتحرك الواعي المستوعب والمستشعر مسئوليته !!

كالأم تريزا التي وضعها الغرب في واجهة عملة الفضة ( الفرانصي ) كرمز للإنسانية نظير خدمتها الناس وتحركها من أجلهم وإحساسها بمعاناتهم !! هكذا هو الوالد فيصل ولو ثمة استشعار لوُضع له مجسم على مدخل برط !!

رجلٌ لديه طاقات من الصبر والتحمل عجيبة !! لا يكل ولا يمل ولا يُحبط ولا يضعف عزمه مادام تحركه لله وخدمة البسطاء !!

تتخفف أحماله وأثقاله وأوجاعه حين ينجح في تحركه ويحقق أهدافه !!

إنه من مديرية مطحونة بالجهل والفقر والحاجة ولذا فإنه يحمل همَّ فقرائها كرسالة عظيمة يؤمن بها إيماناً مطلقاً يترجمه النشاط الدؤوب !!

يطرق أبواب المؤسسات الحكومية والخاصة ( الصحة , البنوك , شركات الاتصالات , المنظمات والجمعيات , أطباء العيون , الجراحون ووووووووو ) بعزم الواثق ولذا يحقق نجاحات مبهرة .

تحمله رجلاه من مكان إلى آخر وفي يده شمطة سوداء صغيرة ( هي نشاطه وجمعيته ومنظمته ومؤسسته ) بها أوراق معاملات يطوف بها المؤسسات علَّه يحصل على مقابلة أو وعد واستجابة !!

حين يجد أملاً في مكان ما يزوره عشرات المرات متحدياً الملل والضجر وأساليب المسئولين وفاعلي الخير في تطفيش الطارقين أبوابهم !!

الوالد الشيخ فيصل ذو دين حقيقي وله أخلاق عالية وصدر واسع رغم تقدمه في السن وتحركاته الكثيرة !!

حين تلقاه وترى منظره وهو بالدجلة والعسيب والقبع والشمطة تعتقد أنه شيخ نافذ يركب سيارة مدرعة بينما الحقيقة تحكي أنه فقير وقد لا يجد قوت يومه أو حق المواصلات لكنه من أغنى الناس وأثراهم بعمله ونشاطه وتحركه وإنجازاته وما صنع في مديريته !!

الذي أعلمه أن الوالد فيصل رعاه الله قد حقق الكثير من المنجزات والأعمال الخيرية الإنسانية ومنها :

- مخيمات طبية عديدة في برط وصنعاء لمعالجة العيون واللوز وإجراء العمليات وكذا مخيمات لمرضى السل والأمراض النفسية والعصبية !!

- الرعاية الطبية لحالات مرضية فردية كثيرة ومساعدتها نقداً وعلاجاً .

- الإتفاق مع أطباء متخصصين لإجراء عمليات ومعاينات لفقراء بتخفيضات كبيرة وأحياناً مجانية .

- يسعى بكل ما أوتي من قوة لتأمين العلاجات الشهرية للمرضى المصابين بعلل مزمنة .

- يقود حملات توزيع السلال الغذائية والبطانيات على الفقراء والمحتاجين .

- رعاية أسر وعوائل الشهداء .

نقطة نظام موجهة لقيادة هيئة الزكاة : حين تتعاونون مع الوالد فيصل فكونوا على ثقة أنكم تضعون يدكم في يد شريفة جُلُّ همها خدمة الناس وأنكم وُفقتم بوضع حق الله في محله .

كم أحترم هذا الرجل وأقدره وأغبطه وأسأل الله له التوفيق والإعانة والحفظ والرعاية .

بقلم راجي عفو مولاه / الحسين بن أحمد السراجي شفاه الله .

الإثنين 2 جمادى الآخرة 1441ه الموافق 27 يناير 2020م .

#الحسين بن أحمد_السراجي

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
الصفحة 1 من 13

عنوان موقع صوت الشورى

 صنعاء - شارع العدل  تقاطع شارع الزراعة
أمام محكمة بني الحارث ، جوار قاعة ابن الأمير

البريد الإلكتروني:
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

هاتف:

967-777597797+
226773 -1- 967 +
فاكس:
564166 -1- 967 +

هيئة تحرير الموقع

رئيس التحرير

خالد حميد الشريف

المحررون

إبراهيم الحبيشي        محمد المطاع

ألطاف عبد الله        نجوى فؤاد سعيد

محمد الزرقة

تسجيل دخول المدير

تسجيل دخول المحررين