صوت الشورى أون لاين - مواضيع تم قسمها حسب التاريخ : كانون1/ديسمبر 2019
الثلاثاء, 31 كانون1/ديسمبر 2019 16:55

حصار المطار !!

لا يدرك معنى الحصار إلا من تشرَّب مرارته !! ولا يدرك حجم إغلاق المطار إلا من عاش المعاناة !!

في كل ذلك لم تعد حياة الناس المعيشية هي التي على المحك بقدر الآثار الكارثية التي يدفعها على وجه الخصوص :

المرضى !!

الجرحى !!

قصص وحكايات مأساوية تُفتت الصخر ودموع وآلام وآهات وأحزان لا تنتهي !!

هكذا هو الحال من الحظر المنصوب على مطار صنعاء بالكلية منذ أكثر من ثلاثة أعوام باستثناء طائرات الأمم المتواطئة والمنظمات اللعينة !!

بنظرة فاحصة لعدد المرضى والجرحى الذين قضوا نحبهم من عجز السفر تتضح الصورة وتنكشف الحقيقة !!

عشرات الآلاف من المرضى والجرحى غادروا الحياة ومثلهم ينتظرون الموت !!

عشرات الآلاف يصعب عليهم السفر إلى عدن وسيئون ولو سافروا لماتوا في الطريق من مشقة السفر وطوله !!

ومثلهم يستحيل سفرهم خوفاً من الاعتقال والاختطاف بسبب ألقابهم وما سمعته من المختطفين والأسرى لا يستوعبه عاقل !!

لقد عانيت مرارة الحصار في العام 2016م حين غادرت مطار صنعاء باتجاه القاهرة للعلاج وكانت طائرتي آخر الطائرات المغادرة إذ تم بعدها إغلاق المطار وفرض الحصار عليه تماماً !!

مكثت في مصر ستة شهور عالقاً وعدت بطريقة سرية وألطاف إلهية كان الحسن بن عبدالقادر هلال رعاه الله صاحب اليد البيضاء فيها !!

لا يدرك حجم مأساة حصار المطار إلا من عاشه بنفسه أو بأحد أحبته !!

التحية لكل القوى والحركات العاملة من أجل فك الحصار !! سيعاود المطار نشاطه بإذن الله وستنجلي غمة العدوان بفضل سواعد الأبطال .

 

بقلم راجي عفو مولاه / الحسين بن أحمد السراجي شفاه الله .

الثلاثاء 5 جمادى الأولى 1441ه الموافق 31 ديسمبر 2019م .

#الحسين بن أحمد_السراجي

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
نشر في أقلام حرة

هاجمت مليشيات الانتقالي التابع للإمارات مطعما شعبيا في طور الباحة بمحافظة لحج المحتلة وقامت بالاعتداء على مواطنين من أبناء المحافظات الشمالية.

 وافاد شهود عيان أن افراد من قوات ما يسمى بالحزام الامني، المدعوم إماراتيا، قاموا بتصفية شابين، داخل المطعم من دون مراعاة لمشاعر حتى للمواطنين المتواجدين على طاولات الطعام داخل المطعم.

ومع أن حوادث مشابهة سجلت المئات على مدى السنوات الماضية في عدن المحتلة، الا ان توقيت تنفيذ الجريمة في لحج يشير إلى وجود مخطط لتطبيع عملية التنكيل بأبناء المحافظات الشمالية في هذه المحافظات الحدودية وهو ما قد يشعل حربا اهلية.

وكان وفدا عسكريا لتحالف الحرب زار معسكرات لمليشيات الحزام الامني في لحج، قبل العملية بساعات.

وسبق أن تعرض اثنين من آل الزوار التابعة لمديرية الحيمة الخارجية بمحافظة صنعاء لجريمة ممثايلة في محافظة لحج حيث استوقفهما نقطة تابعة للمليشيات، وقامت بانزالهم من على شاحناتهم التي يعملون عليها في نقل البضائع عبر المحافظات، واعدموهم رميا بالرصاص.

كما تعرض آخر من ابناء مديرية أرحب لجريمة مماثلة في المحافظات الجنوبية، حيث تم نهب شاحنته واعدامه بالرصاص الحي، على مرأى ومسمع العالم.

وتعد هذه الاعمال البشعة، جرائم يندى لها الجبين، ويجرمها العرف والشرع والقوانين السماوية والدولية، لتؤكد ان هؤلاء المجرمون قد تجردوا من كل معاني الانسانية والاخوة والرحمة.

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
نشر في اخبار محلية

أدانت المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة بأمانة العاصمة اليوم، خالد حسين اليماني وعبدربه منصور هادي ومعين عبد الملك سعيد، بتهم ارتكاب جرائم الخيانة العظمى.

وقضى منطوق الحكم في الجلسة التي عقدت برئاسة رئيس المحكمة القاضي مجاهد العمدي وبحضور رئيس النيابة الجزائية القاضي الدكتور خالد الماوري ووكيل النيابة القاضي أحمد القيز وعضو النيابة خالد عمر بمعاقبة المدانين بالإعدام تعزيراً ومصادرة جميع أموالهم العقارية والمنقولة داخل الجمهورية اليمنية وخارجها وتوريدها إلى خزينة الدولة.

حيث قضى الحكم بإدانة خالد حسين اليماني بجرائم الاتصال غير المشروع بكيان العدو الإسرائيلي و ارتكاب أفعال بقصد المساس باستقلال الجمهورية اليمنية وسلامة أراضيها وإعانة العدو وانتحال صفة وزير الخارجية المنسوبة إليه في قرار الإتهام.

فيما قضى منطوق الحكم بإدانة عبد ربه منصور هادي ومعين عبد الملك سعيد بجريمة الإشتراك في الإتفاق الجنائي المنسوبة إليهما في قرار الإتهام وإدانة معين عبد الملك سعيد بجريمة انتحال صفة رئيس الوزراء المنسوبة إليه في قرار الإتهام.

وألزمت المحكمة الجزائية المحكوم عليهم بتسليم مبلغ مليون و500 ألف ريال أجور التقاضي للمحامين اللذين تولوا الدفاع عنهم .

واستندت المحكمة في حيثيات الحكم علي شهادات الشهود وعلى الأدلة المقدمة من النيابة الجزائية أثناء جلسات المحاكمة.

وكانت النيابة الجزائية وجهت للمدانين في صحيفة الإتهام تـُهمة انتحال خالد حسين محمد اليماني (59عاماً) صفة وزير خارجية اليمن وسعيه لدى كيان أجنبي في حالة حرب مع الجمهورية اليمنية وهو ما يسمى (إسرائيل)غير المعترف بها كدولة من قبل الجمهورية اليمنية والتقاءه برئيس وزرائها بنيامين نتنياهو في مؤتمر “وارسو” وظهوره معه في وسائل الإعلام بمظهر ودي بقصد الإعتراف بذلك الكيان وكان من شأن ذلك الإضرار بمركز الجمهورية السياسي والدبلوماسي.

وتضمنت صحيفة الاتهام، ارتكاب المدعو يماني أفعالاً بقصد المساس بإستقلال الجمهورية وسلامة أراضيها تمثل بحضوره في ذات المؤتمر مع وزراء خارجية تحالف العدوان السعودي على اليمن .

كما وجهت النيابة الجزائية للمتهمين عبدربه منصور هادي (71عاماً) ومعين عبدالملك سعيد (41عاماً) تهمة الاشتراك في الاتفاق الجنائي مع المتهم (اليماني) في الجرائم المنسوبة إليه بأن حرضاه وساعداه على إرتكاب جريمة التخابر وإعانة العدو وذلك بأن أمراه بحضور ما يسمى بمؤتمر وارسو والقيام بالأعمال الإجرامية والخيانة العظمى خلافاً لإرادة الشعب اليمني وعقيدته ومبادئه وتمت تلك الجرائم بناء على ذلك الاتفاق والتحريض والمساعدة حال انتحال المتهم الثاني صفة رئيس الجمهورية وإنتحال المتهم الثالث لصفة رئيس الوزراء.

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
نشر في اخبار محلية

تفقد  نائب وزير حقوق الانسان علي الديلمي اليوم  مراكز الاحتجاز في الإدارة العامة للبحث الجنائي.

و خلال الزيارة التفقدية التي رافقه فيها مدير عام حقوق الانسان في وزارة الداخلية، العميد الركن محمد محمد حزام إطلع الديملي على احتياجات الموقوفين على ذمة قضايا جنائية.

واستمع نائب وزير حقوق الانسان من مدير عام البحث الجنائي العميد سلطان زابن، على سير اجراءات العمل في البحث الجنائي ومدى تطبيق مبادئ القانون الدولي الانساني والقوانين الوطنية ذات الصلة اثناء التعامل مع الموقوفين في سجون البحث.

وخلال الزيارة أكد نائب وزير حقوق الانسان، أهمية التسريع في البت في قضايا الموقوفين على ذمة النيابات، منوهاً بحرص وزارة حقوق الانسان على تلاشي كافة السلبيات عن طريق التواصل مع النائب العام.

مشيدا بالتعاون المشترك بين وزارتي الداخلية وحقوق الانسان في تطبيق القوانين الدولية والمحلية، والعمل على حماية حقوق المواطنين وممتلكاتهم.

من جانبه اكد العميد الركن محمد حزام مدير عام حقوق الإنسان بوزارة الداخلية، اهمية إيجاد آلية لإلزام النيابات بالتمسك بالإجراءات القانونية عند التعامل مع السجناء، مشيرا إلى تفاقم السلبيات الناجمة عن تأخر التحقيقات مع السجناء رهن النيابات الى سنين عديدة مما أدى الى تزايد عدد السجناء في السجون الاحتياطية وسجون البحث حتى وصل الامر الى السجن في مراكز الشرطة على ذمة النيابات رغم انها مراكز احتجاز وليست سجون أدت إلى إيجاد مشكلات اخرى  اثرت على  سير الاجراءات الأمنية في مراكز الشرطة وحملتها أعباءً جديدة  لا تخصها.

مؤكدا حرص قيادة وزارة الداخلية ممثلة باللواء عبدالكريم امير الدين الحوثي، والمفتش العام اللواء إبراهيم المؤيد، بمعالجة قضايا السجناء ورفع المظالم تأكيداً على توصيات السيد القائد في خطابه بمناسبة المولد النبوي.

بدوره أكد العميد سلطان زابن، على التزام رجال البحث الجنائي بكافة الاجراءات القانونية عند التعامل مع المشتبه بهم والمتهمين اثناء جمع الاستدلالات، منوها بنجاح جهاز البحث الجنائي في ضبط العديد من العصابات الاجرامية والخلايا الارهابية في زمن قياسي وبتعاون الكثير من المواطنين الشرفاء.

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
نشر في اخبار محلية

أصيب فتى فلسطيني وفتاة بجروح مختلفة برصاص الاحتلال الصهيوني والمستوطنين في سلوان وبيت جالا بالضفة الغربية.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن حراس المستوطنين اعتدوا على مجموعة من الشبان الفلسطينيين أثناء تواجدهم في حي بطن الهوى بالبلدة، وحصلت مشادات كلامية وعراك بالأيدي بين الطرفين، ثم قام حراس المستوطنين بإطلاق الرصاص الحي بشكل عشوائي في المنطقة.

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
نشر في عربي ودولي

توقع المركز الوطني للأرصاد، استمرار الأجواء الباردة والجافة على المرتفعات و أجزاء من المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية أثناء ساعات الليل و الصباح الباكر.

ولم يستبعد المركز تكون الصقيع على أجزاء محدودة من المناطق المذكورة أعلاه.. و نبه المركز المواطنين، خاصة كبار السن والأطفال من الأجواء الباردة أثناء الليل و الصباح الباكر داعياً المزارعين إلى ضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة حفاظا على مزروعاتهم.

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
نشر في اخبار محلية

أسقطت الدفاعات الجوية للجيش اليمني، صباح اليوم الثلاثاء، طائرة تجسس تابعة للتحالف نوع (فانتوم)، وهي ثالث طائرة تجسس تسقطها الدفاعات الجوية اليمنية خلال 24 ساعة.

وأوضح ناطق القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع أن “الدفاعات الجوية تمكنت – بفضل الله – من إسقاط طائرة تجسسيه نوع (فانتوم ) في منطقة الطينة بمديرية حيران بحجة.

وبين أن الطائرة “تابعة للقوات السودانية وتم اسقاطها صباح اليوم بسلاح مناسب اثناء قيامها بأعمال عدائية.

وأسقطت الدفاعات الجوية اليمنية أمس الاثنين، طائرتي تجسس تابعة للتحالف، أحداهما طائرة تجسسية من نوع “كاريال  Karayel” تابعة للنظام السعودي في أجواء منطقة الصليف محافظة الحديدة.

وأوضح العميد سريع أن طائرة التجسس المعادية أسقطت بصاروخ أرض جو أثناء قيامها بأعمال عدائية في الحديدة وخرقها لاتفاق السويد.

أما طائرة التجسس الثانية فقد أسقطت في أجواء مديرية رازح محافظة صعدة “شمال” حين كانت تقوم بأعمال عدائية.

وأكد متحدث القوات المسلحة العميد يحيى سريع لقوى العدوان أن أجواءنا لم تعد مستباحة وأن هذا الاستهداف يعتبر تدشينا لعام الدفاع الجوي.

وطائرة التجسس التي تم إسقاطها اليوم هي الحادية عشر التي تسقطها الدفاعات الجوية خلال شهر ديسمبر الجاري.

يذكر أن متحدث القوات المسلحة العميد يحيى سريع قال خلال مؤتمر صحفي، الأحد، إن عمليات الدفاع الجوي خلال 2019م بلغت 237 عملية، وأدت إلى إسقاط 69 طائرة معادية منها 7 طائرات مقاتلة و9 طائرات استطلاع منخفض و53 طائرة تجسسية.

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
نشر في اخبار محلية

بدأت قبائل المهرة، منذ صباح الثلاثاء، الزحف على عاصمة المحافظة في اكبر تظاهرة من نوعها ضد تواجد القوات السعودية على أراضي المهرة والمنطقة.

وقالت مصادر محلية إن طلائع المشاركين في التظاهرة التي تحشد لها قبائل المهرة منذ ايام وصلت الغيظة وبدأت التجهيز  للمشاركة  في الفعالية المتوقع انطلاقها بعد ساعات.

وكانت قبائل شبوة دعت في وقت سابق أبناء المحافظة كافة للمشاركة في التظاهرة التي تندد بالاحتلال السعودي.

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
نشر في اخبار محلية

                                                       ( نص البيان )

                                      بيان التجمع العربي الإسلامي لدعم خيار المقاومة

                                                         فرع اليمن

يدين التجمع العربي الإسلامي لدعم خيار المقاومة – فرع اليمن - بأشد العبارات الاعتداءات الأمريكية على مواقع الحشد الشعبي في العراق والذي يعد اعتداء سافر على سيادة دولة العراق وشعبها، وهذا الاجرام يجب مقاومته من كل الشعوب العربية والإسلامية وكل الشعوب الحرة في العالم.

إن هذا العدوان يأتي في سياق خدمة العدو الصهيوني وداعش في المنطقة ومستهدفاً مشروع المقاومة والممانعة في المنطقة المناهضة للسياسة الامريكية الاستعمارية والاحتلال الصهيوني والتطرف والإرهاب الذي ينتجه ويرعاه المشروع الأمريكي الصهيوني، كما يستهدف أيضاً استقرار الشعوب وتنميتها.

إننا على يقين بأن هذ العدوان سيزيد قوى المقاومة في العراق قوةً ومناعة وصموداً في مواجهته والانتصار عليه.

وندعو كل القوى الحرة مقاومة الهيمنة الامريكية الصهيونية وأذنابها من دول المنطقة بكل الوسائل والإمكانات المتاحة امامها وتوحيد جهودها في تعزيز هذه المقاومة وصمودها.

 

                                                 الرحمة للشهداء

                                                 الشفاء للجرحى

                              والنصر لأمتنا العربية والإسلامية ومقاومتها المباركة

 

                                 التجمع العربي والإسلامي لدعم خيار المقاومة

                                                فرع اليمن

                                         30 ديسمبر 2019م

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
نشر في اخبار محلية

تشهد محافظة المهرة، شرق البلاد تحضيرات كبيرة لانتفاضة شعبية واسعة ضد القوات السعودية، وبحسب مصادر  قبلية  فإن تظاهرة مرتقبة غداً الثلاثاء ستكون تاريخية والأكبر من نوعها منذ بدء الانتفاضة الشعبية، وستعم  مدن المحافظة التي تنتشر فيها القوات السعودية بأكثر من عشرين موقعا ومعسكراً وتسعى لمد أنبوب نفطي إلى بحر العرب.

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
نشر في اخبار محلية
الصفحة 1 من 25

عنوان موقع صوت الشورى

 صنعاء - شارع العدل  تقاطع شارع الزراعة
أمام محكمة بني الحارث ، جوار قاعة ابن الأمير

البريد الإلكتروني:
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

هاتف:

967-777597797+
226773 -1- 967 +
فاكس:
564166 -1- 967 +

هيئة تحرير الموقع

رئيس التحرير

خالد حميد الشريف

المحررون

إبراهيم الحبيشي        محمد المطاع

ألطاف عبد الله        نجوى فؤاد سعيد

محمد الزرقة

تسجيل دخول المدير

تسجيل دخول المحررين