الجمعة, 11 تشرين1/أكتوير 2019 14:02

حجة : صلح تاريخي بين قبائل الجميمة وبني عرجلة مميز

كتبه 
قيم الموضوع
(0 أصوات)

الصلح الذي تم اليوم برعاية عضو المجلس السياسي الاعلى محمد علي الحوثي بين قبائل الجميمة وحجور ، وبني عرجله وحاشد ، يوسس لمرحلة جديدة عنوانها الاخاء والتعاون ونبذ الصراع والفرقة ، ويوحد قلوب وجهود وطاقات هذه القبائل في مواجهة العدو الحقيقي لليمن .

 ويطوي عقودا من النزاع ونزيف الدم ، ويصون دماء ابناء القبيلتين ، ويحقق الكثير من الاهداف والغايات ، التي توجز بعضا منها في الاتي:

- على صعيد القبيلة والنسيج الاجتماعي يحافظ على عرى الاخوة والجوار ، وقيم المرؤة والشهامة والعرف والسلف التي ذبحها الصراع من الوريد الى الوريد.

فلا زال الناس يذكرون كيف ذهب خيرة رجال القبيلتين وقودا لهذا الصراع الذي لم يوفر عرفا الا وانتهكه حتى وصل الى قتل النساء ، وتحويل الاعراس الى مآتم.

- وعلى صعيد الوطن يضع مقدرات القبيلتين ومن خلفهما حاشد وحجور في خدمة الوطن والذود عن كرامته واستقلاله ، ورفد الجبهات بالمئات والالاف من اسود الشرى ، ونمور الشجاعة والاقدام.

- وعلى صعيد السياسة وسياسة منظومة الحكم في التعامل مع القبيلة وابنائها فانه يطوي عهود من التفنن في اذكاء جذوة الصراع ويؤسس لعهد جديد عنوانه صيانة الدم ، ونبذ الفرقة وتوحيد القلوب والعقول على حب اليمن والحفاظ على دماء ابنائه ، عهد مترع بحب اليمن وصيانة دماء اليمنيين وطي عهد المتاجرة بالدماء.

فشكرا لكل من سعى لتوقيع هذا الصلح التاريخي وعلى راسهم عضو المجلس السياسي الاعلى محمد علي الحوثي ، وشكرا للجنة الوساطة ، وشكرا لمحافظي حجة وعمران ، ولكل المشائخ واعضاء مجلس النواب والوجاهات واهل الحل والعقد. 

والشكر كل الشكر للقائد العلم السيد عبدالملك الحوثي قائد سفينة الصمود في مواجهة العدوان ، وتضميد الجراح وتطبيب القلوب وغسلها من ادران الماضي ، والشكر موصول للرئيس مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الاعلى وقائد معركة التصالح والتسامح اليمني ، والتصدي للعدوان.

- شكرا بعمق الجرح وحجم الوجع ، وعظمة ايقاف نزيف الدم ، والامن والامان والاحلام الكبيرة التي خفقت في قلوب ابناء القبيلتين لسماعهم لخبر الصلح ، لصناع هذا  الصلح من اصحاب الايادي البيضاء في القيادة السياسية ، والقيادة الربانية ، ورجال الدولة والمشائخ واهل الحل والعقد ، واصحاب الراي والكلمة وللجنود المجهولين الذين وقفوا بكل ثبات حتى تم اخراج الصلح الى النور.

                  

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
تم قراءته 223 مره آخر تعديل على الجمعة, 11 تشرين1/أكتوير 2019 14:16

وسائط

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

عنوان موقع صوت الشورى

 صنعاء - شارع العدل  تقاطع شارع الزراعة
أمام محكمة بني الحارث ، جوار قاعة ابن الأمير

البريد الإلكتروني:
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

هاتف:

967-777597797+
226773 -1- 967 +
فاكس:
564166 -1- 967 +

هيئة تحرير الموقع

رئيس التحرير

خالد حميد الشريف

المحررون

إبراهيم الحبيشي        محمد المطاع

ألطاف عبد الله        نجوى فؤاد سعيد

محمد الزرقة

تسجيل دخول المدير

تسجيل دخول المحررين