آخر الأخبار

الإثنين, 02 أيلول/سبتمبر 2019 14:57

الصليب الأحمر: مقتل 130 وإصابة أكثر من 40 آخرين في غارات التحالف على سجن الأسرى بذمار مميز

كتبه  صوت الشورى / متابعات
قيم الموضوع
(0 أصوات)

قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إن غارات طيران تحالف العدوان التي استهدفت فجر الأمس سجنا مكتظا بالأسرى والمعتقلين في محافظة ذمار أسفرت عن مقتل وجرح جميع من في السجن ..

و في بيان صدر عنها اليوم الاثنين قالت اللجنة: إن غارات تحالف العدوان أسفرت عن مقتل أكثر من 130 أسيراً وجرح أكثر من 40 آخرين ..

وأضافت اللجنة : كان المرفق يضم نحو 170 محتجزًا وقد بادر متطوعو الهلال الأحمر اليمني بالمساعدة في انتشال الجثث من تحت الأنقاض قبل أن تصل الآليات الثقيلة إلى الموقع للمساعدة في أعمال الانتشال. ويُحتمل أن يستغرق العثور على جميع الجثث عدة أيام.

مشيرة إلى أن فريقها انتقل إلى موقع الجريمة في مدينة  ذمار  باليمن  ويضم متخصصًا في الطب الشرعي و 200 كيس جثث وإمدادات طبية تكفي لعلاج حتى 100 شخص إصاباتهم حرجة .

وصرح رئيس بعثة اللجنة الدولية في اليمن السيد فرانز راوخنشتاين، عقب زيارته موقع الجريمة قائلًا: إن مشهد الدمار الهائل، ومنظر الجثث المتناثرة وسط الأنقاض لهو مشهد مفجع بحق .. ورد الفعل الطبيعي إزاء مشهد كهذا هو الغضب الممزوج بالأسى، إذ لا يجوز أن تُزهق أرواح الذين لا يشاركون مشاركة فعالة في القتال على هذا النحو.

لافتاً إلى أن اللجنة الدولية سبق لها وأن زارت مراراً المحتجزين الذين لقوا حتفهم في هذه الجريمة .. ما يؤكد المعرفة التامة لتحالف الاحتلال بأن الموقع المستهدف سجن لأسرى قوى التحالف ومليشياته ..

وتابع المسئول الدولي بالقول:  كنا قد أجرينا لقاءات مع المحتجزين الذين لقوا حتفهم في الجريمة لرصد ظروف احتجازهم وطريقة معاملتهم، وإدخال تحسينات عليها ونُناقَش النتائج التي كنا نتوصل إليها مع السلطات المعنية في سرية.

وختم تصريحه بالقول : أدى النزاع في اليمن إلى سقوط الكثير من الضحايا بين المدنيين وغيرهم ممن لا يشاركون في الأعمال العدائية. ونحن بحاجة اليوم إلى أن نفهم ما حدث على وجه الدقة، والكيفية التي يمكننا بها دعم المصابين وعائلات القتلى.

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
تم قراءته 5678 مره

وسائط

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

عنوان موقع صوت الشورى

 صنعاء - شارع العدل  تقاطع شارع الزراعة
أمام محكمة بني الحارث ، جوار قاعة ابن الأمير

البريد الإلكتروني:
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

هاتف:

967-777597797+
226773 -1- 967 +
فاكس:
564166 -1- 967 +

هيئة تحرير الموقع

رئيس التحرير

خالد حميد الشريف

المحررون

إبراهيم الحبيشي        محمد المطاع

ألطاف عبد الله        نجوى فؤاد سعيد

محمد الزرقة

تسجيل دخول المدير

تسجيل دخول المحررين