الثلاثاء, 06 آب/أغسطس 2019 17:36

شباب عدن يرصدون إحصائية كاملة لجرائم وانتهاكات مليشيا المجلس الانتقالي مميز

كتبه  صوت الشورى / متابعات
قيم الموضوع
(0 أصوات)

عناوين جانبية

أكثر من 466 قتيلا وجريحا وترحيل 2400 مواطن شمالي وتشريد أكثر من ألف أسرة إلى خارج عدن

إحراق وإتلاف أكثر من 1200 بسطة وتحطيم وإغلاق أكثر من 43 بوفية و14 مطعما وأكثر من 1400 محل تجاري.

عددت منظمة شباب عدن للحقوق والحريات إحصائية أولية لجرائم الانتهاكات التي ارتكبتها مليشيا المجلس الانتقالي بحق أبناء المحافظات الشمالية في مدينة عدن خلال الثلاثة أيام الماضية .

وكشف شباب عدن عن قيام المليشيا بقتل 16 شخصاً بينهم أطفال وجرح أكثر من 450 شخصا، والذين تعرضوا للضرب والسحل والاهانات بينهم نساء وأطفال.

وذكر البيان أن عملية الترحيل  طالبت خلال الثلاثة الأيام الماضية أكثر من 2400 شخصاً بشكل قسري. وتشريد أكثر من 1000 أسرة بالإضافة إلى  تدمير وحرق وإتلاف أكثر من 1200 بسطة وتدمير وتحطيم وإغلاق أكثر من 43 بوفية وتدمير وتحطيم 14 مطعماً وإغلاق أكثر من 1700 محلا تجاريا.

وتسببت الحملة التي استهدفت الكثير من الشماليين في فرار أكثر من 600 أسرة من القتل والذين تركوا منازلهم وكل ما يملكون وفروا خارج مدينة عدن خوفاً من الموت وصمانا لسلامة أسرهم وأطفالهم.

بالإضافة إلى أنه تم منع أكثر من 6000 مواطن من دخول مدينة عدن من المسافرين وزوار عدن القادمين من المحافظات الشمالية وعملوا على مصادرة ونهب عشرات الملايين من النقود، والآلاف من التلفونات، والممتلكات والمقتنيات الشخصية.

وأكد شباب عدن على أن عملية رصد وجمع المعلومات والأرقام أعلاه تمت بناء على رصد ميداني قام به فريق ميداني متخصص يضم مجموعة من شباب وبنات عدن الناشطين في مجال الحريات وحقوق الإنسان.

وأشار شباب عدن إلى أنه يوجد لديهم المئات من الصور ومقاطع الفيديو والتسجيلات الصوتية التي تثبت وتؤكد حقيقة وصحة تلك المعلومات والأرقام ، وتؤكد ضلوع قيادات الانتقالي ووقوفها وراءها، وقد سبق ونشرنا بعضها وسيتم نشر الباقي تباعا.. موضحاً أن جميع الجرائم المرصودة أعلاه ارتكبت من قبل مليشيا المجلس الانتقالي الجنوبي، والذين هم جنود وضباط يعملون في ما يسمى بالحزام الأمني، والذي تعمد بعضهم ارتداء الزي المدني لغرض التمويه.

وأكد شباب عدن بأن عملية رصد وتوثيق الجرائم مستمرة، وأننا سنعمل على مواصلة جمعها وترتيبها مع الأدلة والبراهين، ومن ثم سنرفع بها قضية ضد المجلس الانتقالي وقياداته إلى محكمة العدل الدولية، باعتبارها جرائم حرب ضد الإنسانية.

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
تم قراءته 2253 مره

وسائط

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عنوان موقع صوت الشورى

 صنعاء - شارع العدل  تقاطع شارع الزراعة
أمام محكمة بني الحارث ، جوار قاعة ابن الأمير

البريد الإلكتروني:
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

هاتف:

967-777597797+
226773 -1- 967 +
فاكس:
564166 -1- 967 +

هيئة تحرير الموقع

رئيس التحرير

خالد حميد الشريف

المحررون

إبراهيم الحبيشي        محمد المطاع

ألطاف عبد الله        نجوى فؤاد سعيد

محمد الزرقة

تسجيل دخول المدير

تسجيل دخول المحررين