الأربعاء, 10 تموز/يوليو 2019 17:04

انطلاق فعاليات المؤتمر الثاني للطاقة الشمسية في اليمن مميز

كتبه  صوت الشوري / متابعات
قيم الموضوع
(0 أصوات)

بدأت بصنعاء أمس الأربعاء فعاليات المؤتمر والمعرض الثاني للطاقة الشمسية في اليمن والذي تنظمه مؤسسة إنجيلا للتنمية والاستجابة الإنسانية.

ويناقش المؤتمر على مدى خمسة أيام بمشاركة ممثلي القطاعين الحكومي والخاص ومنظمات المجتمع المدني وشركات الطاقة وأكاديميون وباحثون عددا من أوراق العمل المتعلقة  بفرص الاستثمار في مجال الطاقة المتجددة في اليمن والإطار التشريعي لها ودور الجانب الحكومي والقطاع الخاص في تطوير سياسات داعمة للطاقة المتجددة إلى جانب مناقشة التحديات التي تواجه الطاقة المتجددة في اليمن وسبل معالجتها وتطبيقاتها والآفاق المستقبلية لها وتوضيح أهمية الطاقة المتجددة في التنمية المستدامة ودورها في حماية البيئة، ودور المنظمات الدولية والمحلية في دعم وتنفيذ وتطوير مشاريع الطاقة.

وفي افتتاح المؤتمر أكدت رئيسة مؤسسة إنجيلا د. إنجيلا أبو أصبع على أهمية مواكبة التطورات في مجال الطاقة المتجددة.

مؤكدةً أن هدف المؤتمر تسليط الضوء على الجانب الحيوي والاقتصادي والتعريف بمفهوم وفائدة الطاقة المتجددة والطاقة الشمسية وبطريقة علمية ومنهجية مدروسة عبر وضع خطط وأهداف إستراتيجية مستقبلية.

وعبرت عن الأمل في الخروج بنتائج إيجابية لتكوين قاعدة بيانات أساسية ومرجعية تخدم التنمية الوطنية والعمل على تحديد ووضع رؤية واضحة حول الطاقة المتجددة بصورة عامة والشمسية بشكل خاص.

داعية القطاع الخاص ورجال المال والأعمال إلى الاستثمار في مشاريع الطاقة الكهربائية ودعم الصناعات المحلية.

من جانبه أكد وزير الكهرباء والطاقة في حكومة المجلس السياسي المهندس لطف الجرموزي أهمية المؤتمر الذي ينعقد بالتزامن مع تنفيذ المرحلة الأولى من الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة للتعريف بمصادر الطاقة المتجددة وتحديدا الطاقة الشمسية وأهميتها في التنمية المستدامة.

فيما كشف وزير الصناعة والتجارة في حكومة المجلس السياسي عبد الوهاب الدرة عن إنشاء وزارته لشركة إعادة تدوير البطاريات المنتهية والتي خرجت عن الخدمة.. داعيا القطاع الخاص إلى المساهمة في إنشاء الشركة سيما مع وجود دراسة لها من قبل أحد المخترعين المشاركين في المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الإبتكارية .

بدوره استعرض مدير البرامج بمؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية مكتب اليمن محمود قياح البرامج التوعوية التي نفذتها المؤسسة في مجال الطاقة المتجددة والتغير المناخي .. لافتا إلى أن الطاقة المتجددة يمكن أن توفر مفتاحا لكل من التنمية الاقتصادية والمشاركة الفعالة ضد تغير المناخ.

وأكد ضرورة إعادة هيكلة سياسات الطاقة بطريقة مستدامة للوصول إلى سياسات تشجيع استخدام الطاقة المتجددة .. 

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
تم قراءته 16 مره

وسائط

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عنوان موقع صوت الشورى

 صنعاء - شارع العدل  تقاطع شارع الزراعة
أمام محكمة بني الحارث ، جوار قاعة ابن الأمير

البريد الإلكتروني:
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

هاتف:

967-777597797+
226773 -1- 967 +
فاكس:
564166 -1- 967 +

هيئة تحرير الموقع

رئيس التحرير

خالد حميد الشريف

المحررون

إبراهيم الحبيشي        محمد المطاع

ألطاف عبد الله        نجوى فؤاد سعيد

محمد الزرقة

تسجيل دخول المدير

تسجيل دخول المحررين