الأربعاء, 10 تموز/يوليو 2019 16:43

الغارديان.. القوات الإماراتية لن تغادر اليمن وتنفذ إعادة انتشار وفق استراتيجية حربية

كتبه  صوت الشورى - متابعات:
قيم الموضوع
(0 أصوات)

ذكرت صحيفة “الغارديان” أمس أن الإمارات وصفت انسحابها من اليمن بإعادة انتشار وفق استراتيجية حربية وأن التراجع ”تكتيكي” ومحدود يهدف إلى دعم عملية السلام التي تقودها الأمم المتحدة في اليمن وهو ما تم اعتباره تأكيد رسمي من قبل أبو ظبي على الانسحاب، إلا أنه لا يعني الانسحاب من التحالف السعودي بشكل عام.

وتابعت “غارديان” أن القوات الإماراتية المتبقية في اليمن ستواصل دعمها للحركة الانفصالية في جنوب اليمن.

فيما حذر المحللون من أنه لم يتضح بعد ما إذا كانت القوات المحلية وشركاء التحالف السعودي على عاتقهم مهمة ملء الفراغ، مما أثار مخاوف من أن الجمود الحالي في معظم أنحاء البلاد يمكن أن ينقلب.

ولفتت الصحيفة إلى أن انسحاب الإمارات من اليمن سيضعف القدرات العسكرية السعودية في اليمن، وهو ما سيزيد من الضغط على الرياض لمواصلة الحل السياسي بدلاً من استمرار الخيار العسكري والحرب.

وفيما وصف مراقبون الانسحاب الإماراتي بأنه اعتراف بالهزيمة، إلا أن مسؤولين أصروا على أن إعادة الانتشار عبارة عن خطة مدروسة تعكس التقدم الدبلوماسي الذي تحرزه الأمم المتحدة في الحديدة ذات الأهمية الاستراتيجية.

ونفى المسؤولون أن تؤدي هذه الخطوة إلى حدوث فراغ خطير حول الحديدة، بحجة أن هناك ما يصل إلى 19000 من القوات اليمنية في منطقة المدينة الساحلية إذا انهار التقدم نحو تسوية.

ضغط المجتمع الدولي على الإمارات والسعوديين للانتظار خارج المدينة، محذرين من أن أي هجوم يمكن أن يؤدي إلى حمام دم وتعطيل في الميناء قد يدفع البلاد إلى مجاعة كاملة.

وحسب "وكالة الصحافة اليمنية" أضافت الصحيفة أن مسؤولون في الإمارات رفضوا الخوض في تفاصيل تحركات القوات الدقيقة، فيما شهود عيان قالوا إنه تمت عملية سحب واسعة النطاق، للقوات والأسلحة الثقيلة جارية في محافظة مارب وعدن والحديدة.

م.م

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
تم قراءته 32 مره

وسائط

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عنوان موقع صوت الشورى

 صنعاء - شارع العدل  تقاطع شارع الزراعة
أمام محكمة بني الحارث ، جوار قاعة ابن الأمير

البريد الإلكتروني:
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

هاتف:

967-777597797+
226773 -1- 967 +
فاكس:
564166 -1- 967 +

هيئة تحرير الموقع

رئيس التحرير

خالد حميد الشريف

المحررون

إبراهيم الحبيشي        محمد المطاع

ألطاف عبد الله        نجوى فؤاد سعيد

محمد الزرقة

تسجيل دخول المدير

تسجيل دخول المحررين