الثلاثاء, 09 تموز/يوليو 2019 15:12

تقرير: الكشف عن الجيل الثالث من المنظومة الصاروخية والطائرات المسيرة بعيدة المدى مميز

كتبه  صوت الشورى / خاص
قيم الموضوع
(0 أصوات)

كشف المتحدث باسم الجيش اليمني العميد يحيى سريع عن امتلاك القوات اليمنية للجيل الثالث من منظومة صواريخ البركان الباليتستية بعيدة المدى ..

وأكد العميد سريع في مؤتمر صحفي عقده عصر أمس الثلاثاء إن الجيل الثالث من هذه المنظومة دخل الخدمة رغم عدم الكشف عنه ..

وقال سريع إن منظومة قدس الصاروخية الجديدة هي عبارة عن صواريخ مجنحة كروز من صناعة يمنية وهناك عدة أجيال منها وتخضع لعملية تطوير..

وأكد أن هذه المنظومة أثبتت قدرتها الكبيرة على إصابة أهدافها وعلى تجاوز المنظومات الاعتراضية للعدو وأضاف إن القوات اليمنية تمتلك منظومات صاروخية أخرى لم يتم الكشف عنها حتى اللحظة وتم تجربتها في الميدان بنجاح وسيتم الكشف عنها إلى جانب أنواع من القذائف والقناصات في معرض شامل لكافة الصناعات العسكرية اليمنية والإنتاج الحربي خلال الفترة القادمة.

وقال: نمتلك مخزونًا استراتيجيًا من الصواريخ الباليستية والمجنحة والطائرات المسيرة بمختلف أنواعها ويكفي للاستمرار في الصمود السنوات قادمة .

وتابع: أن كافة الأسلحة الإستراتيجية والتقليدية للجيش اليمني هي أسلحة دفاعية والاتجاه نحو تطويرها يعود إلى ما يتعرض له اليمن من حرب سافرة ..

وفي جانب سلاح الجو المسير أفاد العميد سريع بأن طائرة صماد 3 هجومية بمدى يصل من 1500 إلى 1700كم وتم تجريبها بعدة عمليات ناجحة استهدفت مطارات سعودية وإماراتية ويمكن أن تنفجر من أعلى إلى أسفل أو تصطدم مباشرة بالهدف وتحتوي على كميات مناسبة من المتفجرات وتمتاز بتكنولوجيا متطورة بحيث لا تستطيع المنظومات الاعتراضية كشفها...

أما طائرة صماد1 المسيرة فهي استطلاعية يصل مداها إلى أكثر من 500 كم ولها قدرة على رصد الأهداف مباشرة إلى غرفة العمليات ..

وخلال المؤتمر الصحفي استعرض ناطق الجيش اليمني جملة من الفيديوهات رصدت عمليات تجريبية في الميدان للمنظومة الصاروخية الجديدة وطيران الجو المسير حيث عكست القدرة الفائقة في رصد وإصابة أهدافها ..

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
تم قراءته 511 مره

وسائط

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عنوان موقع صوت الشورى

 صنعاء - شارع العدل  تقاطع شارع الزراعة
أمام محكمة بني الحارث ، جوار قاعة ابن الأمير

البريد الإلكتروني:
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

هاتف:

967-777597797+
226773 -1- 967 +
فاكس:
564166 -1- 967 +

هيئة تحرير الموقع

رئيس التحرير

خالد حميد الشريف

المحررون

إبراهيم الحبيشي        محمد المطاع

ألطاف عبد الله        نجوى فؤاد سعيد

محمد الزرقة

تسجيل دخول المدير

تسجيل دخول المحررين