الإثنين, 08 تموز/يوليو 2019 17:45

أسوشيتد برس: السعودية والإمارات جندت ومولت القاعدة باليمن وواشنطن دعمت بالأسلحة مميز

كتبه  صوت الشوري / قسم الترجمة
قيم الموضوع
(0 أصوات)

كشفت وكالة “أسوشيتد برس” عن قيام تحالف الحرب على اليمن بعقد اتفاقات سرية مع تنظيم القاعدة وبعلم الولايات المتحدة تضمنت دفع مبالغ مالية لتنظيم القاعدة مقابل انسحاب مقاتليه من بعض المناطق اليمنية جنوب وشرق البلاد وانضمام المئات من عناصر القاعدة للقتال في صفوف التحالف ومليشياته.

وكشفت الوكالة الأمريكية في تحقيق نشرته العام الماضي أن المليشيا المدعومة من التحالف تقوم بتجنيد مسلحي القاعدة للقتال في صفوفها ضد أنصار الله في اليمن .. حيث تم الاتفاق على انضمام 250 من تنظيم القاعدة لمليشيا مسلحة تدعمها الإمارات بالمال والسلاح في جنوب اليمن .

وقالت الوكالة: مرارا وتكرارا وعلى مدى العامين الماضيين، ادعى التحالف العسكري بقيادة السعودية والمدعوم من الولايات المتحدة تحقيق انتصارات حاسمة وإخراج مقاتلي القاعدة من معاقلهم في جميع أنحاء اليمن وقوض بالتالي قدرات التنظيم الهجومية .. وهو ما لم يحدث أصلاً فالعديد من هذه المعارك لم يطلق فيها التحالف طلقة واحدة، وذلك بسبب قيامه بعقد صفقات سرية مع مقاتلي القاعدة ودفع الأموال للبعض منهم لأجل تسليم المدن والبلدات الرئيسية وترك البعض الآخر يتراجع بسلاحه ومعداته والأموال التي نهبوها من تلك المدن والبلدات في حضرموت وأبين وشبوة ومن هؤلاء من تم تجنيدهم للانضمام إلى التحالف نفسه وفقا لما توصل إليه التحقيق الذي أجرته وكالة أسوشيتدبرس للأنباء.

من جهة تعمل الولايات المتحدة مع حلفائها العرب وخاصة الإمارات والسعودية بهدف القضاء على تنظيم المتطرفين المعروف باسم القاعدة في شبه الجزيرة العربية ومن جهة أخرى تبقى المهمة الأكبر هي كسب الحرب ضد قوات صنعاء وهنا نجد أن مقاتلي القاعدة هم في الواقع يصطفون بجانب التحالف الذي تقوده السعودية وبالتالي يقاتلون إلى جانب الولايات المتحدة ، وقال مايكل هورتون، وهو باحث في مؤسسة جيمستاون : إن عناصر الجيش الأمريكي تدرك بوضوح أن الكثير مما تفعله الولايات المتحدة في اليمن في الواقع يساعد تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية .

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
تم قراءته 716 مره

وسائط

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عنوان موقع صوت الشورى

 صنعاء - شارع العدل  تقاطع شارع الزراعة
أمام محكمة بني الحارث ، جوار قاعة ابن الأمير

البريد الإلكتروني:
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

هاتف:

967-777597797+
226773 -1- 967 +
فاكس:
564166 -1- 967 +

هيئة تحرير الموقع

رئيس التحرير

خالد حميد الشريف

المحررون

إبراهيم الحبيشي        محمد المطاع

ألطاف عبد الله        نجوى فؤاد سعيد

محمد الزرقة

تسجيل دخول المدير

تسجيل دخول المحررين