الخميس, 04 تموز/يوليو 2019 15:16

قرارات حكومة هادي تتسبب في إضراب شامل وأزمة في المشتقات النفطية مميز

كتبه  صوت الشورى/ تقارير
قيم الموضوع
(0 أصوات)

تواصلت فعاليات الإضراب الشامل في منشآت ومحطات الوقود في محافظة عدن وبقية المحافظات الجنوبية صباح الخميس 4 يوليو ولليوم الثالث على التوالي تنديداً بقرار حكومة هادي ولجنتها الاقتصادية العشوائية التي تهدف وفق الكثير من المراقبين إلى معاقبة الشعب وزيادة معاناته.

وقالت مصادر محلية في عدن إن طوابير طويلة من المركبات تقف منذ أيام أمام محطات الوقود التي أغلقت أبوابها منذ صباح الثلاثاء الفائت تنديداً بقرار لجنة عدن الاقتصادية والذي قضى بحصر استيراد النفط على مصافي عدن وتكفل سماسرة المصافي ببيع المشتقات والمضاربة في السوق السوداء وتعطيل عمل شركة النفط اليمنية الرسمية ما اعتبرته  شركة النفط فرع عدن مخالفة صريحة للقوانين المنظمة لعمل الشركتين ودعت موظفيها للإضراب الشامل ..

حيث نفذ المئات من موظفي شركة النفط وفروعها وقفات احتجاجية أمام بوابة منشأة البريقة النفطية للمطالبة بإعادة تفعيل القوانين المنظمة العمل بين شركة النفط والمصافي .

فيما أكدت نقابة موظفي شركة النفط في بيان صدر عنها استمرار الإضراب حتى تتراجع حكومة المرتزقة ولجنتها الاقتصادية عن قراراتها العقابية بحق مئات الموظفين في الشركة وملايين الشعب..

مصافي عدن تغذي السوق السوداء بالمشتقات ..

وفي هذا السياق: قال سكان محليون في عدن بحسب وكالة الأناضول التركية  إن عشرات من محطات الوقود في مختلف مديريات عدن أغلقت أبوابها أمام المركبات ولليوم الثالث على التوالي ما جعل تجار السوق السوداء للمشتقات والتي تغذيها مصافي عدن بحسب بيانات شركة النفط هي المتحكم في حياة المواطنين .. في ظل غياب تام للسلطات الرسمية ..

الكهرباء تهدد بوقف خدماتها في عدن

من جانبها هددت المؤسسة العامة للكهرباء بعدن بخروجها عن الخدمة جراء نفاد مخزونها من المشتقات وناشدت حكومة هادي سرعة تزويد محطات توليد الكهرباء بالوقود .

وقالت في بيان لها: إن محطات التوليد لم تستلم حصتها من الوقود؛ ما يهدد بخروجها عن الخدمة بداية من مساء الأربعاء الفائت بعد أن شارف مخزونها حينذاك على النفاد .

نفط صنعاء تتضامن مع نفط عدن

وأمام هذه المطالب القانونية لموظفي شركة النفط في عدن .. أعلن مجلس تنسيق اللجان النقابية بشركة النفط اليمنية فرع صنعاء تضامنه التام مع المطالب المشروعة والقانونية لزملائهم النقابيين بمجلس تنسيق اللجان النقابية بعدن .

وأكد المجلس في بيان صدر عنه:  أن مطالب نقابيي عدن تخدم المصلحة العامة للوطن والمواطن .

مشدداً على أن تهميش دور الشركة بعدن قد تسبب في أزمات تموينية متلاحقة وزيادة انتشار السوق السوداء ولم يستفد من ذلك التهميش المتعمد إلا تجار الحروب الذين استغلوا الحرب الغاشمة والحصار الجائر المفروض على الشعب اليمني ليمارسوا أعمالهم التي وصفها بالقذرة في احتكار سوق المشتقات النفطية بعد أن تم تأجيرهم خزانات شركة مصافي عدن ليتمكنوا من الاستحواذ التام على مهام استيراد المشتقات النفطية .

ودعا البيان الموظفين والعمال بفرع شركة النفط بعدن إلى الالتفاف حول نقابييهم الذين يدافعون عن حقوقهم المكتسبة والمحمية بقوة القانون والدستور .

واستغرب البيان الصمت المريب والمطبق من المنظمات الحقوقية الدولية و المحلية أمام الحرب الاقتصادية التي تمارس جهارا نهارا من قبل دول تحالف الحرب على اليمن ومليشياته من خلال منعهم واحتجازهم لسفن المشتقات النفطية وحصر  استيراد النفط على مصافي عدن .

معبراً عن إدانته الشديدة واستنكاره ورفضه التام لكل ما يصدر عن اللجنة الاقتصادية بعدن كونها أنشئت لممارسة الضغوط الاقتصادية الجائرة و الظالمة بحق الشعب اليمني و بالتنسيق التام مع تجار الحروب .

 

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
تم قراءته 128 مره

وسائط

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عنوان موقع صوت الشورى

 صنعاء - شارع العدل  تقاطع شارع الزراعة
أمام محكمة بني الحارث ، جوار قاعة ابن الأمير

البريد الإلكتروني:
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

هاتف:

967-777597797+
226773 -1- 967 +
فاكس:
564166 -1- 967 +

هيئة تحرير الموقع

رئيس التحرير

خالد حميد الشريف

المحررون

إبراهيم الحبيشي        محمد المطاع

ألطاف عبد الله        نجوى فؤاد سعيد

محمد الزرقة

تسجيل دخول المدير

تسجيل دخول المحررين