الأربعاء, 12 حزيران/يونيو 2019 13:30

‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏صاروخ كروز المجنح يدك برج المراقبة ويعطل الملاحة الجوية في مطار أبها مميز

كتبه  صوت الشوري / متابعات
قيم الموضوع
(0 أصوات)

توقفت الملاحة الجوية في مطار "أبها" السعودي، فجر اليوم الاربعاء، بعد ان استهدفه صاروخ من طراز كروز، اطلقته القوة الصاروخية اليمنية، في اطار المعادلة التي فرضها الجيش اليمني واللجان الشعبية، على دول العدوان هذه هي المرة الرابعة التي يستهدف فيها الجيش واللجان الشعبية اليمنية مطار ابها، فقد تم استهدافه في السابق بسلاح الجو المسير ثلاث مرات، الا انها المرة الاولى التي يتم استهدافه بصاروخ مجنج من طراز كروز.

وتعد هذه المرة الثانية التي تطلق فيها القوة الصاروخية اليمنية صاروخا من هذا الطراز، فقد استهدف الاول محطة براكة في أبوظبي في الثاني من ديسمبر عام 2017.

يبدو ان سلسلة الهجمات التي ينفذها الجيش واللجان الشعبية، ضد المراكز الحيوية لدول العدوان، تأتي لتأكيد التهديد الذي اطلقته القوات المسلحة اليمنية، من ان"ما بعد عملية التاسع من رمضان ليس كما قبلها وعلى العدوان أن يحسب حساب ذلك".

المعروف ان عملية التاسع من رمضان، مثلت نقطة تحول في الحرب المفروضة على الشعب اليمني، عندما شنت سبع طائرات مسيرة يمنية هجمات في غاية الدقة، استهدفت محطتي ضخ للنفط السعودي في انبوب "ابقيق -ينبع" الذي يربط المنطقة الشرقية بالبحر الاحمر.

يحتل مطار أبها السعودي، مكانة متميزة بين الاهداف الـ300 التي اعلنتها القوات المسلحة اليمنية، كاهداف عسكرية وحيوية سيتم استهدافها، ما لم توقف السعودية والامارات الحرب الظالمة ضد الشعب اليمني.

وهذه المكانة لمطار ابها في بنك الاهداف اليمنية لم تأت اعتباطا، فهذا المطار يقع في مدينة أبها التابعة لمنطقة عسير في جنوبي السعودية، ويُعد ثاني المطارات المحورية في السعودية بعد مطار حائل في الشمال.

والمعروف ان المطار المحوري يُعتبر مركزا رئيسيا، ونقطة تجميع لمنطقة معينة، حيث يستقبل الرحلات من كل المناطق، ثم يتم توزيعها لخدمة مطارات المنطقة المجاورة، والمطارات التي لا يوجد بينها رحلات مباشرة. لذلك تنطلق من مطار أبها، رحلات لوجهات متعددة في المنطقة الجنوبية؛ وهي نجران، والباحة، وبيشة، ووادي الدواسر، وشرورة، وجازان.

ويشهد مطار أبها حركة تنقل نشطة عادة، فقد وصل إجمالي عدد المسافرين منه واليه في عام 2018 ، الى اربعة ملايين وخمسمائة مسافر، وذلك حسب الإحصائيات التي أصدرتها إدارة المطار.،: "مطار مقابل مطار" حتى رفع الحصار عن مطار صنعاء.

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
تم قراءته 14 مره آخر تعديل على الأربعاء, 12 حزيران/يونيو 2019 13:51

وسائط

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عنوان موقع صوت الشورى

 صنعاء - شارع العدل  تقاطع شارع الزراعة
أمام محكمة بني الحارث ، جوار قاعة ابن الأمير

البريد الإلكتروني:
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

هاتف:

967-777597797+
226773 -1- 967 +
فاكس:
564166 -1- 967 +

هيئة تحرير الموقع

رئيس التحرير

خالد حميد الشريف

المحررون

إبراهيم الحبيشي        محمد المطاع

ألطاف عبد الله        نجوى فؤاد سعيد

محمد الزرقة

تسجيل دخول المدير

تسجيل دخول المحررين