الأربعاء, 13 آذار/مارس 2019 17:24

(بطل المعركة الإعلامية لإخماد فتنة العبيسة ) مميز

كتبه 
قيم الموضوع
(0 أصوات)

بقلم / سمير النمر

- هناك أفراد قادرون على أحداث تغيير  قناعات الناس وطريقة تفكيرهم بشكل ايجابي .

وذلك لان الناس يثقون فيهم لانهم طاقة من العطاء والصدق والتفاني والاخلاص ، اذا تصدوا لاي مهمة فلابد ان يقوموا بانجازها مهما كانت العوائق والصعاب.

حياتهم سلسلة من المواقف الناصعة والمتوهجة بالثبات والدفاع عن حقوق الضعفاء ، ومواجهة هوس القوة والعنف ، واذا اقتنعوا باي قضية فلا يثنيهم شيئ عن تبنيها مهما كانت المحاذير والتكلفة ، لايفكرون في الربح والخسارة وانما كل ما يهمهم هو ان يصدحوا بالحق وينتصروا لاهله جماعة كانوا او فردا ،

تذكرت كل هذا وانا اجيب على السؤال الذي فرض نفسه على مقيلي اليوم .

- كيف استطاع ان يغير قناعات الناس حول ما يحدث في العبيسة… ؟

طبعا انتم تعرفون عمن اتحدث ..بطل المعركة الاعلامية لحرب العبيسة

وهو الذي وضح الحقيقة وان الحرب اعلامية اكثر منها عسكرية وهو الذي تصدى لابواقه في الوقت الذي الجم الخوف السنة الاخرين .

وكما كان محمد صالح البخيتي بطل معركة مطار الحديدة فان بطل حرب العبيسة هو عادل شلي .

ورغم ان الاول يملك الامكانيات والقدرة على تسويق نفسه عكس الاخير الا ان بينهما الكثير من القيم والمبادئ المشتركة .

- ورغم الامكانيات الكتابية الكبيرة ، والقدرة الهائلة على التحليل الا ان القراء ينظرون لشخصيته ومكوناتها الى جانب مايقول او يكتب فيرون رجلا راس ماله المبادئ والقيم ، ثابت وصامد رغم الحاجة والمغريات ، قريب من الناس كانه واحد منهم ، ويشعر بهموم الجميع ، ويبذل المستحيل ليساعد المحتاج وينصر المظلوم ويخوض حروب الاخرين بكل جوارحه دون من او تبجح .

اذا اشتغل ثقافيا توهج المثقفين واصبح ما قاموا به حديث الناس ، واذا اشتغل سياسيا توهج السياسيون حتى واصبحت رواهم هي روئ كل فئات المجتمع.

واذا اشتغل اعلاميا ادرك الناس اهمية الاعلام وجعل الاعلاميين محط الانظار وكل اعلامي يشعر بالفخر مما قام به.

اشتغل قبل سنين على تبني قضايا وحقوق المرأة وضرورة اشراكها في صناعة القرار ، فاصبح هذا مطلب السياسيين والاحزاب والكتاب والاعلاميين وحتى قيادة السلطة المحلية .

تستمد الافكار التي يتبناها من ايمانه وهذا سر قوته وانتشار افكاره وقدرته على التاثير.

بينما يعتمد الاخرين في نشر افكارهم على المال والسلطة وووالخ

وهذا سر فشلهم ونجاحه.

- عندما قرات وسمعت طرحه عما يحدث في العبيسه استغربت لموقف التحالف والمرتزقة ودفاعهم عن مجموعة من الاوغاد واللصوص وادرك الاخرين وحتى قيادات المرتزقة ان صدق الحقيقة نسمت بالون اعلامهم الزائف .

وتحدث س ، ص ، ووالخ

عن جهود قيادة المحافظة والاتفاقات التي انجزتها ولم يهتم او يلتفت لحديثهم احد ،وظنوا انهم يجاملون ويلمعون قيادة المحافظة  لكن عندما اشار لهذا الامر قطع الطريق على من يدعون ان الحوثي يبحث عن اي ذريعة لاجتياح حجور ، بل تبين للناس حكمة انصار الله وسعة صدورهم ، وحتى من اعرضوا عن تصديق هذه الجهود بسبب ان فلان استفاد منها وهم حرموا تغير بعد ان تبنى الامر هذا الرجل الذي لم يفكر يوما في الربح والخسارة ، وتكلم الخائفين بعد ان هددوهم  وتشجع المترددين لان اغلب ابناء المحافظة  يدركون انه لايتبنى الا مافيه مصلحة المجتمع .

وعندما وجدوا ان التهديدات والحملة المسعورة التي شنت ضده لم تزده الا قوة واصرار على توعية المجتمع بمايحدث ، تفاعل المتقاعسين وشمر الحاسدين حتى لايفوز عادل شلي  بالفضل كله   بينما عاد هو الى محراب تاملاته وصلواته يحمد الله الذي انهى فتنة العبيسة بأقل الخسائر .

سيقوم المتفقين معه والمختلفين والمتأثرين والحاسدين بإعادة قراءة كل ما كتب وقال في قضية العبيسة ويدرك المنصفين ان غايته منذ اول يوم هو تجنيب ابناء كشر ويلات الحرب ، وتجنيب محافظة حجة ويلات المشروع الطائفي ، ويجدها فيها خصومه مادة تصنيفه ووصفه بالعمالة والتبعية والخنوع ، ويجد فيها حساده دليلا علي مافي نفوسهم وهكذا دواليك .

وهكذا سيظل الاستاذ عادل شلي عصيا على التصنيف والتطويع والحصر .

فمنذ ان عرفته من منتصف التسعينات. وانا في مستوى اول بكليه التربيه وهو قادر على الوقوف في وجه القوة ولا يخشى احد

وكما وقف وحيدا الا من بعض الرفاق المخلصين مدافعا عن الرفاق بعد صيف حرب 94م

وقام بمجموعة من الفعاليات التي التف حولها كل المبدعين والمثقفين ونقد الفساد عبر الجمعية الادبية التي توهجت الي درجة جعلت كل مفسد يخاف من تسليط اضوائها عليه .

- ووقف وحيدا ضد الحرب. في صعدة واستخدام القوة في حل التباينات وضرورة تغليب الحوار والتف الكثير حول رؤيته التي ترجمها الى بيان ودعا المجتمع للتوقيع عليه.

- وتوهج من خلال منتدى الغد وعمل مع المثقفين والسياسيين ورسل الحوار لتجنيب حجة ويلات الحرب وقاد مشروع ادارة التباينات بالحوار والتقريب في وجهات النظر .

استفاد الذين  حوله من كل مايقوم به ، طوال عقدين من الزمن وهو الوحيد الذي ظل متساميا عن التكسب من المواقف.

انا عندما اقول هذا الكلام لا يعني انكار جهود الاخرين فالكثير كان لهم ادوار بارزة في المشهد الاعلامي  ولهم  كل الشكر والتقدير. ولكني اتحدث عن الاستاذ عادل كمثقف وقائد  اعلامي حرك المياه الراكدة وقاد حملة اعلاميه لتوضيح الحقيقه.  فيما يجرى في كشر وسط حملة هائلة لتزييف الحقيقة من قبل اعلام المرتزقة وجيشها الالكتروني. فمثل هؤلاء الاشخاص لابد ان نشيد بدورهم وننصفهم في. زمن لا ينصف فيه المخلصين الا رب المخلصين

 

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
تم قراءته 234 مره آخر تعديل على الخميس, 14 آذار/مارس 2019 07:47

وسائط

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

47 تعليقات

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عنوان موقع صوت الشورى

 صنعاء - شارع العدل  تقاطع شارع الزراعة
أمام محكمة بني الحارث ، جوار قاعة ابن الأمير

البريد الإلكتروني:
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

هاتف:

967-777597797+
226773 -1- 967 +
فاكس:
564166 -1- 967 +

هيئة تحرير الموقع

رئيس التحرير

خالد حميد الشريف

المحررون

إبراهيم الحبيشي        محمد المطاع

ألطاف عبد الله        نجوى فؤاد سعيد

محمد الزرقة

تسجيل دخول المدير

تسجيل دخول المحررين