آخر الأخبار

الجمعة, 06 تموز/يوليو 2018 20:55

تقرير الديمقراطية المفتوحة عن الأزمة الإنسانية بالحديدة مميز

كتبه  متابعات
قيم الموضوع
(2 أصوات)

قال موقع الديمفراطية المفتوحة، إن الهجوم المتعمد على الحديدة من قبل التحالف العربي بقيادة السعودية، كان توقيتا لإفساد مبادرة المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، مارتن غريفيث.

 وأضاف الموقع في تقرير كتبته الباحثة هيلين لاكنر أن فرص المجاعة والكارثة الإنسانية هي الطريقة الوحيدة التي يزداد بها اليمن اهتمام الإعلام الدولي في الغرب، مشيرا إلى أن مدينة الحديدة وميناءها أصبحت محور الاهتمام الآن، مضيفا "من المرجح أن تستمر الحرب في الحديدة لعدة أشهر، وربما أطول".

وتساءل الموقع وهو منصة إعلامية عالمية عن أسباب توقيت الهجوم على الحديدة، وقال: لماذا أطلق التحالف هجومه ليتزامن مع العرض الذي طال انتظاره لمشروع "خطة السلام" الجديدة للمبعوث الخاص للأمم المتحدة ومقترحات لإعادة بدء مفاوضات السلام؟ منذ تعيينه في وقت سابق من هذا العام.

وتساءل بالقول: هل كان قرار تنفيذ الهجوم في الصيف، عندما كانت الظروف المعيشية هي الأسوأ بالنسبة للسكان، خاصة المقصود منها زيادة معاناة المدنيين؟

وبحسب موقع الديمقراطية المفتوحة إن توقيت الهجوم على الحديدة، تزامن مع العرض الذي طال انتظاره لمشروع "خطة السلام" الجديدة للمبعوث الخاص للأمم المتحدة ومقترحات لإعادة بدء مفاوضات السلام؟ منذ تعيينه في وقت سابق من هذا العام.

وأردف "معظم المساكن مبنية بشكل هائل ومن المحتمل أن تنهار المباني متعددة الطوابق على سكانها تحت القصف والضربات الجوية. عدد قليل من الناس لديهم أي دخل مع ارتفاع الأسعار وأصبح الآلاف معدمين، وهذا يتوقف على العمل اليومي العرضي والدعم من أقاربهم الذين يمكنهم إرسال المساعدة. حتى مع الوعي الكامل بالآفاق، ليس لديهم الوسائل للاستعداد لهذه الكارثة التي يعرفون أنها قادمة".

ويضيف: "بعد أن تخلت عن الهجوم المخطط له على الحديدة في عام 2017 بسبب عدم وجود دعم عملي أمريكي ومعارضة قوية من حلفائها الآخرين، هذا العام مختلف أعد السعوديون والإماراتيون هجومهم بشيء من التفصيل.

واضاف التقرير "بعد تعزيز اعتراضات الولايات المتحدة والمملكة على الهجوم، وحملة العلاقات العامة (التي تروج لها الشركات ووسائل الإعلام والأفراد على كشوف مرتباتهم)، أطلق التحالف هجومه بقيادة الولايات المتحدة في 12 يونيو، مع الكثير من الجعجعة والوعود السريعة، وانتصار حاسم".

وتابعت "يجعل الفقر والمناخ تخزين المواد أمراً مستحيلاً تقريباً في الحديدة، لا يمكن تخزين أساسيات مثل القمح والدقيق والسكر بسبب الرطوبة والحرارة، لا يملك معظم الناس التبريد، لذا يجب عليهم شراء الإمدادات الخاصة بهم على أساس يومي، لأنهم لا يستطيعون تحمل تكاليف الكهرباء في القطاع الخاص، وهو العرض الوحيد المتاح في بعض المناطق، في حين لا يملك الآخرون أي شيء".

وأردفت "معظم المساكن في الحديدة مبنية بشكل متقارب، ومن المحتمل أن تنهار المباني متعددة الطوابق على سكانها تحت القصف والضربات الجوية، وعدد قليل من الناس لديهم أي دخل مادي مع ارتفاع الأسعار، بينما أصبح الآلاف معدمين، وهذا يتوقف على العمل اليومي العرضي والدعم من أقاربهم الذين يمكنهم إرسال المساعدة، لكنهم في المجمل ليس لديهم الوسائل للاستعداد لهذه الكارثة التي يعرفون أنها قادمة".

يقول الموقع "أخيراً، بما أن الائتلاف يعمل في اليمن، منذ مارس 2015 بناء على طلب هادي، فلماذا وجد أنه من الضروري أن يؤيد هذه المبادرة تحديدًا في اليوم التالي لبدء العمل بها؟" في إشارة على موافقة هادي على معركة الحديدة.

وقال "من المحتمل جداً أن أولئك الذين يقرؤونه أو يسمعونه لن يلاحظوا حتى أنه أدلى بهذا البيان في عدن التي عاد إليها من الرياض، بعد زيارة إلى أبو ظبي ومصالحة واضحة مع حكام الإمارات، وهو حدث قد يكون سياسياً كبير، نظرا لعدم وجود ما يقرب من 18 شهرا من القطيعة بين أبو ظبي وهادي".

واشار إلى أنه "بعد ثلاثة أسابيع، من إطلاق العملية العسكرية لم تحقق قواتها سوى سيطرة محدودة على مطار الحديدة الواقع جنوب شرق المدينة وذات أهمية استراتيجية قليلة، بينما يقع الميناء شمال غرب المدينة.

وقال إن الموقف العسكري للتحالف أكثر موضوعية هذا العام من الماضي، مشيرا إلى أن وحدات القتال المتورطة الآن تشمل القوة المتمرسة والمهرة تحت قيادة طارق صالح (مؤلفة من عناصر النخبة المتحالفة مع الحوثيين حتى ديسمبر الماضي)، وأعيدت تسميتها الآن باسم "حراس الجمهورية"، والجيش الإماراتي، وآلاف الجنود السودانيين، والمقاومة التهامية المحلية التي دربتها الإمارات في إريتريا وأماكن أخرى منذ أكثر من عام، مضيفا: وأخيراً تلك التي شوهدت في وسائل الإعلام، ألوية السلفيين الجنوبية (العمالقة) الذين اعتبروا، حتى وقت قريب، أن "تحرير" أجزاء اليمن التي كانت موجودة سابقاً في الجمهورية العربية اليمنية لم تكن مطلقاً من شواغلهم.

وذكر التقرير أن "دولة الإمارات مجهزة الآن بمركبة إنزال برمائية خاصة بها، مما يمكنها من جلب الجنود مباشرة من البحر". وقال "مع ذلك، يجدر التذكير بأن الأمر استغرق شهوراً لتحرير عدن في عام 2015، وهي مدينة يسكنها أناس نشطون مناهضون للحوثي.

واعتبر التقرير، الحركة الحوثية أضعف مما كانت عليه في هذا الوقت من العام الماضي، مشيرا إلى أن قتلها للرئيس السابق صالح في ديسمبر الماضي كان خطأ فادحاً، وحرمهم من القوات الموالية لصالح التي تحاربهم الآن كجزء من التحالف بالساحل الغربي.

وحسب التقرير، إنه رغم الضعف في صفوف الحوثيين، فهم أبعد مما يكون عن الهزيمة، مشيرا إلى أن الجماعة طورت مهارات عسكرية كبيرة خلال الحروب الستة التي قاتلتها ضد نظام صالح منذ عام 2004 والقتال الثلاث سنوات في التحالف مع قوات النخبة صالح منذ عام 2015.

واضاف "إن فهم الخصائص الاجتماعية والاقتصادية للحديدة هو أمرٌ ضروري لتقييم التأثير المحتمل لفترة طويلة من القتال في المنزل، يمتلك ساحل تهامة ومدينة الحديدة مناخاً صيفياً حاراً للغاية ولعدة عقود كان أعلى معدلات الفقر في البلاد.

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
تم قراءته 4084 مره

وسائط

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

465 تعليقات

  • تعليق BobbyCit الخميس, 10 تشرين1/أكتوير 2019 01:10 مشارك من قبل BobbyCit

    stephen curry shoes
    adidas yeezy outlet
    adidas ultra boost shoes
    adidas ultra boost
    yeezy boost
    air jordan 32
    Nike CR7
    stephen curry shoes
    Cristiano Ronaldo CR7
    adidas soccer cleats
    kyrie irving shoes
    air max 270
    nike lebron shoes
    nike air max 270
    kobe bryant shoes
    kobe shoes
    air max 270
    adidas yeezy boost
    yeezy boost
    lebron soldier 11
    air force 1

    تبليغ
  • تعليق BobbyCit الثلاثاء, 08 تشرين1/أكتوير 2019 02:40 مشارك من قبل BobbyCit

    stephen curry shoes
    adidas yeezy outlet
    adidas ultra boost shoes
    adidas ultra boost
    yeezy boost
    air jordan 32
    Nike CR7
    stephen curry shoes
    Cristiano Ronaldo CR7
    adidas soccer cleats
    kyrie irving shoes
    air max 270
    nike lebron shoes
    nike air max 270
    kobe bryant shoes
    kobe shoes
    air max 270
    adidas yeezy boost
    yeezy boost
    lebron soldier 11
    air force 1

    تبليغ
  • تعليق BKI89yCit الإثنين, 07 تشرين1/أكتوير 2019 02:52 مشارك من قبل BKI89yCit

    Knight's tactic clearly, today is to help cling to garage, will not give him any chance, and Kevin durant is always one-to-one with defense. But garage or under heavy defensive try to find opportunities, such as experience stephen curry shoes low, he mobilized, utilize the other fear his circumference ability garage easily have scored two points.


    The last 80 seconds in the first half, durant had missed shots from outside, your basket three players are knights, including Thompson, lebron, because of this, the Treasury rushed in to the basket from the extended position, unexpectedly the offensive rebounds from the knight encirclement! Then he or she points ball durant, that finished scores!


    And the second half, knight to defensive strategy seems to be shaken, they don't have an excessive amount of double again, help, curiously, JR in 1 on 1 against Arsenal, and directly put the garage was pushed for the ground.


    Sure enough, the knight defensive shaken curry shoes right after scoring started rising with his Arsenal, outside his or her 3-pointer by continuous, in those days he was given the ability to just like Kevin durant got chance in the first half. After three points from the database is still reach, he this section one bomb within the 14 points.


    Today is June 1, the time kevin durant shoes is the international children's day, it seems in the "primary school" is among the holiday today.


    Small garage finish I rested most of the holiday to battle, he is still the contribution towards brilliant stroke, but additionally pass a 3-pointer by simply Kevin durant. The previous 3 minutes, garage off prior to schedule, because the game had no suspense.

    Tag: kyrie irving shoes nike air vapormax nike air presto air jordan 32 under armour shoes lebron 14 adidas crazy explosive nike epic react flyknit nike huarache ultra boost 3.0 yeezy boost puma fenty Nike lebron soldier 11 birkenstock curry 5 kyrie 1 kyrie 2 nike epic react kyrie irving jersey vans sk8 hi kyrie 2 shoes nike kyrie shoes kyrie irving shoes nike mercurial nike air vapormax nike sock racer vans shoes kyrie 5 stephen curry basketball shoes Nike Lebron James Shoes nike lebron shoes kevin durant shoes kd 11 kyrie 3 yeezy shoes kyrie 4 nike pg 2 calvin klein underwear nike air max 270 lebron 14 nike zoom vaporfly puma suede nike zoom vaporfly elite stephen curry jersey adidas boost Lebron soldier 11 nike free curry 2 kobe shoes curry shoes pegasus 35 adidas ultra boost birkenstock sandals puma fenty slides adidas ultra boost 4 kyrie 4 halloween kyrie 4 kyrie irving shoes puma fenty lebron james shoes kyrie shoes 3 lebron soldier 10 kyrie 4 shoes nike air max 270 john wall shoes vibram fivefingers adidas deerupt nike air more uptempo nike air force 1 lebron soldier 10 nike kyrie 3 puma rihanna air jordan shoes adidas yeezy kobe 10 kobe 11 curry 4 shoes kyire 3 kd 11 kyrie irving jersey lebron shoes lebron 16 curry 5 shoes new era caps nike air max 97 mizuno running shoes

    تبليغ
  • تعليق BobbyCit الأحد, 06 تشرين1/أكتوير 2019 13:29 مشارك من قبل BobbyCit

    [url=http://www.stephencurry--shoes.us.com]stephen curry shoes[/url]
    [url=http://www.adidasyeezyoutlet.us.com]adidas yeezy outlet[/url]
    [url=http://www.adidasultraboostshoes.us.com]adidas ultra boost shoes[/url]
    [url=http://www.adidasultraboostshoes.us.com]adidas ultra boost[/url]
    [url=http://www.yeezy--boost.us.com]yeezy boost[/url]
    [url=http://www.airjordan32.us]air jordan 32[/url]
    [url=http://www.nikecr7.com]Nike CR7[/url]
    [url=http://www.stephencurry-shoes.us]stephen curry shoes[/url]
    [url=http://www.cristianoronaldocr7.us]Cristiano Ronaldo CR7[/url]
    [url=http://www.adidassoccercleats.us.com]adidas soccer cleats[/url]
    [url=http://www.kyrie-irvingshoes.com]kyrie irving shoes[/url]
    [url=http://www.airmax270.us]air max 270[/url]
    [url=http://www.lebronshoes.us.com]lebron shoes[/url]
    [url=http://www.airmax270.us]nike air max 270[/url]
    [url=http://www.kobebryantshoes.us.com]kobe bryant shoes[/url]
    [url=http://www.kobebryantshoes.us.com]kobe shoes[/url]
    [url=http://www.nikeairmax270.us.com]air max 270[/url]
    [url=http://www.adidasboostyeezy.us.com]adidas yeezy boost[/url]
    [url=http://www.adidasboostyeezy.us.com]yeezy boost[/url]
    [url=http://www.lebronsoldier11.org]lebron soldier 11[/url]
    [url=http://www.airforce-1.us]air force 1[/url]

    تبليغ
  • تعليق BobbyCit الأحد, 06 تشرين1/أكتوير 2019 13:03 مشارك من قبل BobbyCit

    stephen curry shoes
    adidas yeezy outlet
    adidas ultra boost shoes
    adidas ultra boost
    yeezy boost
    air jordan 32
    Nike CR7
    stephen curry shoes
    Cristiano Ronaldo CR7
    adidas soccer cleats
    kyrie irving shoes
    air max 270
    nike lebron shoes
    nike air max 270
    kobe bryant shoes
    kobe shoes
    air max 270
    adidas yeezy boost
    yeezy boost
    lebron soldier 11
    air force 1

    تبليغ
  • تعليق BKI89yCit الأحد, 06 تشرين1/أكتوير 2019 09:18 مشارك من قبل BKI89yCit

    Like a core point guard, garage and also other three split the difference is that they is the team sponsor and organizer. In some other words, he can't become novak on the perimeter around expecting kd shoes someone else to supply him the ball. We take novak into a comparison, everything also - reference counted for people each a 3-pointer allows objects, and to time period, after statistics, novak found in 2010 hit 3-pointers, 149, 146 is often a teammate's pass and reach; Three-point shots hit the other more this season Ryan - Anderson isn't exception, he hit curry shoes throughout 213, has 206 depends on your friend's passing.


    The garage He each of the 3-pointer this season, you'll find 105 of 3 is just not sending (272), quite simply, is to create chances, nasty sto vote. This trick in the team's star, such seeing that flow of harden, vladimir radmanovic, kobe Bryant, Robert, but often because a person errs, physical strength ingestion, to the number of times few, and the hit ratio just isn't high. But obviously can be an exception in the Treasury, his three-point shot 105 times isn't assists quantity highest with alliance,stephen curry shoes even better as compared to lebron James thrown in to more all 3-pointers, and the shooting is in any league all five such not assists free-throw shooting players on the fifth (41. 8%), equally quality and quantity. Obtained together, the three points to help thrown into space just isn't an easy thing, have to have the forty percent three-point shots need to create his own photographs, this how tired! One of the most precious is, no make any difference when and where, and how to make moves, garage has an increased percentage. It is no wonder that the manager of the warriors when Bob myers not too long ago told the Associated Click said: "as long seeing that it's garage, to find the ball is reasonable. inch.

    Tag: kyrie irving shoes nike air max 97 nike huarache mizuno running shoes vans sk8 hi lebron 14 adidas zx flux jordan retro kyrie 4 Lebron James Shoes kobe shoes curry 2 adidas iniki nike air vapormax vans shoes kyrie irving shoes puma fenty curry 5 kd shoes nike lebron 14 kyrie 1 kobe bryant jersey kobe 10 stephen curry shoes yeezy shoes curry 5 Nike CR7 nike air force 1 kd 11 nike lebron shoes kobe 11 curry 4 shoes adidas boost birkenstock shoes kyrie irving shoes ultra boost shoes stephen curry jersey nike mercurial kd shoes puma fenty slides nike zoom vaporfly elite hand spinner nike zoom vaporfly Lebron soldier 11 adidas deerupt asics gel kayano 23 Cristiano Ronaldo CR7 nike pg 2 birkenstock sandals nike sock racer soldier 11 calvin klein nike air max 270 curry shoes harden vol 2 nike epic react air jordan 32 lebron soldier 10 adidas yeezy outlet lebron 15 lebron james shoes nike free kyrie irving jersey kyrie 5 puma fenty john wall shoes kobe shoes air max 90 under armour shoes kyrie 4 halloween adidas nmd curry 5 adidas ultra boost 4 kyrie 2 shoes kd 10 kyrie 4 puma fenty kyrie irving jersey vibram kyrie 3 kyrie 4 adidas eqt air jordan shoes ultra boost adidas lebron 16 lebron james shoes

    تبليغ
  • تعليق BobbyCit الأحد, 06 تشرين1/أكتوير 2019 03:23 مشارك من قبل BobbyCit

    stephen curry shoes
    adidas yeezy outlet
    adidas ultra boost shoes
    adidas ultra boost
    yeezy boost
    air jordan 32
    Nike CR7
    stephen curry shoes
    Cristiano Ronaldo CR7
    adidas soccer cleats
    kyrie irving shoes
    air max 270
    lebron shoes
    nike air max 270
    kobe bryant shoes
    kobe shoes
    air max 270
    adidas yeezy boost
    yeezy boost
    lebron soldier 11
    air force 1

    تبليغ
  • تعليق BobbyCit الأحد, 06 تشرين1/أكتوير 2019 03:04 مشارك من قبل BobbyCit

    stephen curry shoes
    adidas yeezy outlet
    adidas ultra boost shoes
    adidas ultra boost
    yeezy boost
    air jordan 32
    Nike CR7
    stephen curry shoes
    Cristiano Ronaldo CR7
    adidas soccer cleats
    kyrie irving shoes
    air max 270
    lebron shoes
    nike air max 270
    kobe bryant shoes
    kobe shoes
    air max 270
    adidas yeezy boost
    yeezy boost
    lebron soldier 11
    air force 1

    تبليغ
  • تعليق BobbyCit الأحد, 06 تشرين1/أكتوير 2019 01:34 مشارك من قبل BobbyCit

    stephen curry shoes
    adidas yeezy outlet
    adidas ultra boost shoes
    adidas ultra boost
    yeezy boost
    air jordan 32
    Nike CR7
    stephen curry shoes
    Cristiano Ronaldo CR7
    adidas soccer cleats
    kyrie irving shoes
    air max 270
    lebron james shoes
    nike air max 270
    kobe bryant shoes
    kobe shoes
    air max 270
    adidas yeezy boost
    yeezy boost
    lebron soldier 11
    air force 1

    تبليغ
  • تعليق Houston الأربعاء, 02 تشرين1/أكتوير 2019 15:48 مشارك من قبل Houston

    Hi! I could have sworn I've been to this site before but after
    checking through some of the post I realized it's new to me.
    Nonetheless, I'm definitely glad I found it and I'll be book-marking and checking back often!

    تبليغ

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عنوان موقع صوت الشورى

 صنعاء - شارع العدل  تقاطع شارع الزراعة
أمام محكمة بني الحارث ، جوار قاعة ابن الأمير

البريد الإلكتروني:
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

هاتف:

967-777597797+
226773 -1- 967 +
فاكس:
564166 -1- 967 +

هيئة تحرير الموقع

رئيس التحرير

خالد حميد الشريف

المحررون

إبراهيم الحبيشي        محمد المطاع

ألطاف عبد الله        نجوى فؤاد سعيد

محمد الزرقة

تسجيل دخول المدير

تسجيل دخول المحررين