الأربعاء, 20 حزيران/يونيو 2018 21:43

مرتزقة أجانب تستخدمهم الإمارات للقتال في اليمن مميز

كتبه  متابعات
قيم الموضوع
(0 أصوات)

كشف موقع (Lobe Log) الأمريكي، استقطاب الإمارات العربية المتحدة المشاركة ضمن التحالف العربي باليمن مرتزقة أجانب للقتال في صفها في البلاد التي تشهد حربا منذ ثلاثة سنوات.

وقال الموقع في تقرير له إن دولة الإمارات قد شاركت في الحرب الجارية بقيادة السعودية في اليمن إلى حد كبير من خلال استخدامها لمجموعة متباينة من المرتزقة، أو استخدام تعبير ملطف، "المتعاقدين العسكريين الخاصين" (PMC).

وبحسب التقرير في عام 2011، استأجرت الإمارات إريك برنس لتأسيس عملية لتدريب الموظفين الأجانب، معظمهم من أمريكا اللاتينية، ظاهريًا لأغراض الدفاع الداخلي، لكن الأحداث أظهرت أن اعتماد الإمارات على المتعاقدين الأجانب، لأغراض عسكرية واستخباراتية، أكبر بكثير مما كان يُعتقد في السابق.

وذكر أن أحد المؤشرات على استخدام المرتزقة من قبل الإمارات هو النظر في عناوين الأخبار حول الضحايا، مثل "مقتل العشرات من المرتزقة بقيادة السعودية، وإصابة هم في جبهة الساحل الغربي لليمن".

في وقت سابق من هذا العام دعت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة إلى تشكيل لجنة خاصة للتحقيق في تجنيد المرتزقة في اليمن.

وذكر التقرير وفقاً للمجموعة، أن الإمارات قامت بتجنيد مرتزقة لتنفيذ عمليات تعذيب وإعدام ميداني باليمن، مشيرا إلى أنه بتأريخ 27 نوفمبر 2017، قامت المجموعة بتكليف مكتب محاماة لتقديم شكوى رسمية لدى المحكمة الجنائية الدولية للمطالبة بإجراء تحقيق عاجل في تجنيد الإمارات لجيوش المرتزقة الأجانب للقيام بأنشطة إجرامية في اليمن.

ولفت إلى أن المنظمة أصدرت بيان صحفي، اتهم، الإمارات بإشراك المرتزقة في القتال في اليمن، بمن فيهم مواطنون من أستراليا وجنوب إفريقيا وكولومبيا والسلفادور وشيلي وبنما.

وأشار الموقع الأمريكي في تقريره أن التقارير الإخبارية الأخيرة تظهر كيف أجرت شركة SCL التابعة لشركة Cambridge Analytica، ومقرها المملكة المتحدة، عملية مراقبة في اليمن، باستخدام التنميط النفسي، "حملات الاتصالات الاستراتيجية"، وتسلل عملاء أجانب إلى مجتمعات السكان الأصليين من خلال شركاء محليين غير متعاونين تلقوا تعليمات لهم للخداع.

وفي يونيو، -حسب التقرير- ذكرت BuzzFeed أن ستيفن توماجان، الذي تقاعد من الجيش الأمريكي في عام 2007 بعد 20 عاما من الخدمة، هو جنرال رئيسي للجيش الإماراتي، وفقا لتصريحاته الخاصة وموقع حكومة دولة الإمارات.

وفقًا لـ BuzzFeed: إن ستيفين توماجان يدير فرع المروحيات العسكرية الإماراتية في وقت تقاتل فيه قوات البلاد أحد أكثر الصراعات دموية في العالم "الحرب الوحشية في اليمن"، التي خلفت أكثر من مليون شخص مصاب بالكوليرا، وثمانية ملايين شخص عرضة لخطر المجاعة، وخمسة آلاف طفل قتلى أو جرح، واتهمت الإمارات وشركاؤها في الحرب بارتكاب أعمال وحشية. يقول توماجان إنه لا يشارك في تلك الحرب.

وبحسب التقرير وبالنظر إلى أن توماجان بدأ في أبو ظبي بعد وقت قصير من مغادرته للجيش الأمريكي وأسس وقيادة قيادة الطيران المشتركة في دولة الإمارات العربية المتحدة - التي تسيطر على عمليات الاستحواذ، ونشر، وتشغيل غالبية طائرات الهليكوبتر المقاتلة في الإمارات - فإن الحادث التالي يستحق التدقيق الدقيق.

وتطرق التقرير إلى أنه في صباح يوم 17 مارس 2017، بدأت التقارير الإخبارية عن مجزرة في الظهور بعد أن رقد الناجون في ميناء الحديدة في اليمن - مع 42 جثة في جسم السفينة، وكان المهاجرون الصوماليون غير المسلحين يتوجهون عبر مضيق البحر الأحمر باتجاه إريتريا، حسبما قال الناجون، عندما تعرض قاربهم لإطلاق نيران رشاش من طائرة مروحية.

وقال محققو الأمم المتحدة في وقت لاحق إن "هؤلاء على قيد الحياة اختبأوا تحت جثث الموتى وظلوا بلا حراك لحوالي 30 دقيقة لتجنب وقوع المزيد من الهجمات"، نظرت لجنة تابعة للأمم المتحدة في الحادث، وأفاد في يناير الماضي أن طائرة هليكوبتر عسكرية قد ارتكبت على ما يبدو مذبحة. "أطلقت النار على القارب لمدة خمس دقائق ثم حلقت بالقارب وأطلقت النار من اتجاه آخر".

وأشار تحليل أجراه مؤخراً “جستس سيكيوريتي” إلى أن أنشطة توماجان قد تستحق المقاضاة بموجب قانون جرائم الحرب لأن الإمارات جزء من التحالف الذي تقوده السعودية والذي اتُهم بانتهاكات خطيرة للقانون الدولي (بما في ذلك جرائم الحرب) بسبب الضربات الجوية العشوائية وغير المتناسبة في اليمن. والاحتجاز التعسفي والتعذيب والاختفاء القسري وفرض الحصار وإغلاق مطار صنعاء الدولي.

ولفت التقرير إلى أن قانون جرائم الحرب يمكّن الحكومة الأمريكية من مقاضاة جرائم الحرب التي يرتكبها مواطنون أمريكيون، وقال يجب أن تحصل أي مقاضاة على موافقة صريحة من المدعي العام المساعد، وهو أمر يبدو مستبعدًا في إدارة ترامب الحالية.

وقال التقرير "إذا كان على دولة الإمارات العربية المتحدة أن تعتمد فقط على قواتها العسكرية فإنها لن تقاتل في اليمن"، مؤكدا أنها تقاتل فقط في اليمن بسبب توافر المرتزقة والقوات العسكرية الخاصة.

وتابع التقرير أن "اليمن ليست هي الدولة الوحيدة التي تعتمد فيها الإمارات على المتعاقدين". مشيرا إلى أن صحيفة نيويورك تايمز في عام 2012، ذكرت أن الإمارات كانت تمول جهدا لإنشاء قوة قتالية مدربة تدريبا عاليا يمكن أن تهزم القراصنة قبالة السواحل الصومالية.

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
تم قراءته 4536 مره

وسائط

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

7020 تعليقات

  • تعليق BobbyCit الخميس, 18 نيسان/أبريل 2019 22:44 مشارك من قبل BobbyCit

    New 2018 basketball -- curry 5
    stephen curry shoes
    kyrie irving shoes
    adidas nmd shoes
    Finals previous season, Arsenal's performance kevin durant shoes|kd shoes is not very ideal, although the information well, but the efficiency isn't high, and his rear pass error, defensive irvine was made key 3 points are getting to be a "black spots" instant, apparently, in hope that in this to prove himself.


    Absolutely no, after the opening, the three points in the database and didn't reach two shots, on the particular contrary, the knight a few points would hit a lot of over there. Garage or consentrate on defense, he para such as lebron, Irwin, JR., have been people already, also possess successful prevention.


    In passing, did well in your Treasury, the ball to a teammate are fed adequately, but Mr Chu in numerous opportunity attack. 04 seconds left from the first quarter, garage dribble to the frontcourt, rhythm, but he is confident the take some steps away from the three-point line and it's really necessary to make asics shoes goes, the ball! This is also the warriors in the first 3-pointer today. Soon, the Treasury and using second chances around the right side of the base again in a 3 points!


    It is worth mentioning that this opening, the garage proper arm was wearing the black gear, it is additionally because his right elbow from the game before the old injury incorporates a relapse, however, with the game, he has to lose protective devices. Gear, seems like, has affected the take care of, before he took off after i feel much better.


    In against lebron James, the defense does very well in the Arsenal, but after he was lebron was a young knocked out, the referee provides stephen curry shoes blown the garage hindering foul, garage on the soil is various, make action towards the referee said lebron shoulder.


    In breakthrough, garage is also a difficult moves, all kinds of people all the way up his defense, which includes lebron, but Treasury first in many dazzling dribble move Thompson, following air and rival crash cases, the hard to score.

    Tag: kyrie irving shoes puma fenty

    تبليغ
  • تعليق BobbyCit الإثنين, 11 آذار/مارس 2019 23:28 مشارك من قبل BobbyCit

    New 2018 basketball -- curry 5
    stephen curry shoes
    kyrie irving shoes
    adidas nmd shoes

    تبليغ
  • تعليق BobbyCit الإثنين, 11 آذار/مارس 2019 20:27 مشارك من قبل BobbyCit

    New 2018 basketball -- curry 5
    stephen curry shoes
    kyrie irving shoes
    adidas nmd shoes

    تبليغ
  • تعليق BobbyCit الإثنين, 11 آذار/مارس 2019 09:08 مشارك من قبل BobbyCit

    stephen curry shoes
    anello backpack
    adidas yeezy outlet
    adidas ultra boost shoes
    adidas ultra boost
    yeezy boost
    adidas clothing
    air jordan 32
    nike soccer cleats
    Nike CR7
    stephen curry shoes
    Cristiano Ronaldo CR7
    adidas soccer cleats
    kyrie irving shoes
    air max 270
    lebron shoes
    nike air max 270
    kobe bryant shoes
    kobe shoes
    air max 270
    adidas yeezy boost
    yeezy boost
    lebron soldier 11
    air force 1

    تبليغ
  • تعليق BobbyCit الأحد, 10 آذار/مارس 2019 20:08 مشارك من قبل BobbyCit

    New 2018 basketball -- curry 5
    stephen curry shoes
    kyrie irving shoes
    adidas nmd shoes

    تبليغ
  • تعليق BKI89yCit الثلاثاء, 26 شباط/فبراير 2019 21:53 مشارك من قبل BKI89yCit

    After having a brought the first curry shoes golf ball, a garage at this match: each other spelled out a perfect diamond the front, teammate Steve Blake flew that you follow up, left the clippers protect darren collison (microblogging) the length between two steps at the rear of their closely, Danny granger could be the only defender in pull. This is the car port superior court intuition and and the embodies: his shot choice. He seems to understand the defensive player on the ideas, can predict the next move, then strike early in advance. "When other people are doing gesture, garage with judgment, and the sport, this is Stephen is the best place, in this respect this league may be an awesome experience. Find field space, know where the defense space will occur, it is the key from the art of his images. Because no matter just how good your shots, additional exquisite technology, no area is useless. "ESPN's Donald thorpe, once wrote in his article.


    Garage with great care stephen curry shoes observing the defense, he in addition have reason to be so cautious. Before this, the warriors have overlooked 12 goals in 13 shots previously, is now 33 in order to 37 behind the clippers, disturbed by the right leg muscle anxiety of garage after only 1 of 4. For garage himself, this ball is vital: before a season, he hit accurate documentation in NBA history having 272 grains of about three points, if again recognized three points today, his three points this season hit number will exceed 200 mark. So that library can become the sixth in a row has at the least two season hit 250 grains of three participants, at the same moment, still can have 3 points to continuous hit game streak still 54 games - will probably be the warriors team background record.


    "I like everything kevin durant shoes related to the shooting, " garage once said in a interview, "but with the maximum especially in perfect palm posture. When your person is in good rhythm, from standing in the feet on the ground, his hands to complete an effort, all series of joint actions will likely be calm and smooth, like waves. It's a amazing feeling. ".

    Tag: kyrie irving shoes nike epic react flyknit kobe shoes ultra boost 4.0 lebron shoes adidas yeezy nike air max 270 adidas football cleats kyrie 2 nike air max 97 Nike Football Cleats lebron soldier 10 curry shoes adidas crazy explosive puma fenty kobe shoes air max 90 ecco Shoes stephen curry basketball shoes john wall shoes kd 10 adidas ultra boost curry shoes nike air presto Lebron soldier 11 curry 3 shoes birkenstock sandals kyrie irving jersey nike free ultra boost shoes nike epic react flyknit birkenstock new era caps nike sb dunk curry 4 Shoes hand spinner curry 5 triple s Shoes adidas nmd r1 primeknit yeezy supreme Nike CR7 Football Boots mizuno shoes nike kyrie 4 soldier 12 adidas yeezy boost 350 v2 zebra nike lunar force 1 lebron 16 rose 8 nike zoom vaporfly elite Cristiano Ronaldo CR7 curry 5 curry shoes adidas nmd adidas pure boost lebron 15 ashes kd 11 air jordan 31 kevin durant jersey harden vol 2 kyrie shoes kyrie 4 adidas zx flux nike air more uptempo nike kd 11 Nike Pegasus 35 yeezy shoes kyrie 4 nike pg 2 air jordan shoes puma fenty

    تبليغ
  • تعليق BobbyCit الثلاثاء, 26 شباط/فبراير 2019 06:58 مشارك من قبل BobbyCit

    New 2018 basketball -- curry 5
    stephen curry shoes
    kyrie irving shoes
    adidas nmd shoes

    تبليغ
  • تعليق BobbyCit الإثنين, 25 شباط/فبراير 2019 16:28 مشارك من قبل BobbyCit

    New 2018 basketball -- curry 5
    stephen curry shoes
    kyrie irving shoes
    adidas nmd shoes

    تبليغ
  • تعليق BobbyCit الإثنين, 25 شباط/فبراير 2019 00:26 مشارك من قبل BobbyCit

    New 2018 basketball -- curry 5
    stephen curry shoes
    kyrie irving shoes
    adidas nmd shoes

    تبليغ
  • تعليق SammySeism الجمعة, 22 شباط/فبراير 2019 18:13 مشارك من قبل SammySeism

    Read our in-depth iPhone XS Max review
    Read our hands-on iPhone XR review
    link
    Read our hands-on Apple Watch 4 review
    iPhone XS price and release date
    iPhone XS

    تبليغ

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عنوان موقع صوت الشورى

 صنعاء - شارع العدل  تقاطع شارع الزراعة
أمام محكمة بني الحارث ، جوار قاعة ابن الأمير

البريد الإلكتروني:
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

هاتف:

967-777597797+
226773 -1- 967 +
فاكس:
564166 -1- 967 +

هيئة تحرير الموقع

رئيس التحرير

خالد حميد الشريف

المحررون

إبراهيم الحبيشي        محمد المطاع

ألطاف عبد الله        نجوى فؤاد سعيد

محمد الزرقة

تسجيل دخول المدير

تسجيل دخول المحررين