آخر الأخبار

السبت, 09 حزيران/يونيو 2018 04:03

وسائل إعلام أمريكية تكشف معلومات عن معركة الساحل الغربي مميز

كتبه  متابعات
قيم الموضوع
(0 أصوات)

أكد موقع “ذي إنترسبت” الأمريكي عدم صحة المزاعم الإماراتية بأنها لا تسيطر على الميليشيات الموالية لها.

وقال الموقع إن القوات الموالية للإمارات لا تستطيع السيطرة على مدينة الحديدة بمفردها. لافتا إلى أن الواضح أن تلك القوات تعتمد على القوة الجوية للتحالف السعودي والدعم البري الاماراتي.

وذكر مسؤول أمريكي سابق في البيت الأبيض، أن العديد من المسؤولين الأمريكيين أشاروا إلى أن الإمارات العربية المتحدة لن تهاجم الحديدة من دون دعم الولايات المتحدة.

وأفاد جوست هيلترمان، وهو مدير برنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجموعة الأزمات الدولية، بأنه لا يمكن للقوات الموالية للإمارات أن تنجح في مواجهة أنصار الله من دون دعم الإمارات العربية المتحدة.

وأضاف: الجانب الإماراتي هو الآخر لا يستطيع النجاح في مواجهة أنصار الله من دون ضوء أخضر ودعم أمريكيين.

ولمّح هيلترمان إلى أن الترويج لفكرة أن الولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة لا تملكان سيطرة على المقاتلين اليمنيين في معارك الساحل الغربي، يتيح للدولتين قدرة إنكار معقول، في حال تم الهجوم على الحديدة، في إشارة إلى محاولة الجانبين التهرب من المسؤولية عن تبعات المعركة، بخاصة على المستوى الإنساني.

واعتبر الموقع تصريحات الجانب الإماراتي حول غياب تأثير أبو ظبي على الفصائل اليمنية المقاتلة في الساحل الغربي لليمن، بأنها تتعارض مع المشهد على خط تلك الجبهة أواخر الشهر الماضي، والذي حمل إشارة على أن المقاتلين اليمنيين (هناك) لا يتحركون من دون أوامر إماراتية.

وحسب الموقع، أقر أحد المقاتلين في جبهة الساحل الغربي لليمن أن رواتبهم يجري دفعها من قبل الإمارات العربية المتحدة، إلى جانب مبالغ نقدية إضافية، يحصل عليها بعض عناصر المقاومة بصورة يومية في أكياس بلاستيكية على خط الجبهة.

ولفت إلى أن قادة ميدانيين في المقاومة ابلغوه بأنهم يتلقون أوامرهم من حكومة الإمارات العربية المتحدة، بما في ذلك ضباط إماراتيين كباراً، يتمركزون على ساحل البحر الأحمر.

ونوه الموقع إلى أن نجاح القوات المدعومة من التحالف السعودي – الإماراتي في أي محاولة للسيطرة على الحديدة، غير مؤكد إلى حد بعيد.

وكشف الموقع، بالاستناد إلى تحليل عسكري أجراه الجيش الأمريكي في هذا الخصوص، أن تلك القوات تعاني من “ضعف إرادة (القتال)”، إلى جانب صعوبات أخرى يواجهها عناصر تلك القوات متصلة بـ ”الصيام في شهر رمضان المبارك من الفجر إلى الغروب”، على نحو يبطئ من وتيرة العملية العسكرية باتجاه الحديدة.

وبحسب الموقع، فإن عناصر عسكرية من تلك القوات، والمتمركزة على الخطوط الأمامية أقرت بأنها مترددة إزاء القتال في خلال الشهر المبارك.

واستند الموقع إلى الوثيقة العسكرية الصادرة عن الجيش الأمريكي، للوقوف عند ما سماه الانتكاسات الأخيرة للمقاتلين اليمنيين المدعومين من الإمارات العربية المتحدة، عندما حاولوا الاندفاع شرقاً باتجاه مدينة تعز، التي تسيطر عليها حركة أنصار الله بصورة «جزئية».

وبحسب ما جاء في الوثيقة المذكورة، فإن الحرس الرئاسي الإماراتي أشار إلى أن عمليات شرق المخا لم تجر كما كان مخططاً لها، وأن (قواته) تكبدت العديد من الخسائر والإصابات.

وكما ورد في التقرير الأمريكي فإن القوات الموالية للإمارات وغداة محاولتها السيطرة على تلك المنطقة في العام 2017 وقعت تحت مرمى نيران أنصار الله، و عانت من إشكالات في استخدام الأسلحة، إلى جانب تعرضها لأعطال تشغيلية. موضحا أن الدوائر الإماراتية نفسها وصفت مسار المعارك هناك بالجهنمي والمهلك”.

وأوضح الموقع الأمريكي، أن موقف الولايات المتحدة، الذي كان يعارض دعم عملية عسكرية بقيادة التحالف من أجل السيطرة على ميناء المدينة قد يكون في طور التغير.

وذكر الموقع بما جاء على لسان مسؤول أمريكي رفيع إلى صحيفة “وول ستريت جورنال” في وقت سابق حين تحدث عن الحاجة إلى “تغيير الدينامية” في الحديدة، وأن مساعدة بلاده للإماراتيين للقيام بالعملية العسكرية هناك قد تكون أمراً جيداً.

وبحسب الموقع فإن أي اندفاعة عسكرية أخيرة باتجاه الحديدة، يبدو أنها تتوقف على مدى نجاح المبعوث الأممي الخاص باليمن مارتن غريفيث، ذلك أنه يقوم بمحاولة حاسمة من أجل التوصل إلى حل دبلوماسي، لتفادي المعركة التي تلوح في الأفق على الميناء الاستراتيجي، و هي محاولة يسعى من خلالها إلى إقناع أنصار الله بالانسحاب منه و وضعه تحت إشراف أممي أو دولي.

وأشار إلى نجاح الجهود السياسية للمبعوث الأممي مرتبطة بوجود قناعة لدى طرفي النزاع اليمني بأن أياً منهما غير قادر على كسب الحرب. مشددا على أن التوصل إلى اتفاق بين طرفي النزاع اليمني في شأن الحديدة سوف يمهد الطريق نحو المزيد من المفاوضات السياسية، في حين أن البديل عن الاتفاق سوف يتمثل في تدشين صراع طويل ومدمر من أجل السيطرة على الحديدة.

ولفت الموقع إلى أن زيارة غريفيث الأخيرة إلى صنعاء، تم خلالها التداول في خطة سلام أممية منفصلة، عقب ساعات من مغادرة المبعوث الأممي لليمن. موضحاً أنها ما زالت طي الكتمان وأنها تتضمن دعوة أنصار الله إلى تسليم صواريخهم الباليستية، مقابل وقف الغارات الجوية من قبل التحالف السعودي – الإماراتي، إلى جانب اقتراح تشكيل حكومة يمنية عقب وقف إطلاق النار.

ومن المقرر أن يقدم غريفيث مقترحاته بخصوص الأزمة اليمنية بحلول منتصف الشهر الجاري.

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
تم قراءته 11631 مره

وسائط

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

8174 تعليقات

  • تعليق BKI89yCit الإثنين, 14 تشرين1/أكتوير 2019 14:26 مشارك من قبل BKI89yCit

    2 steals in his System, stephen curry shoes in the first one fourth, and the two steals to garage an overall total of 106 times inside the playoffs career steals, which often transcends the rick Barry, became the steals inside the history of the warriors team from the playoffs.

    Garage into seven three-pointers from the game, this also let his playoff three-pointers hit number around 261, match the Robert horry, 9th three points in playoff history list. Distance comes 8th Chauncey billups, he in addition only six three details.

    37 points in only three games, came curry shoes alive, and this is his this year, including playoffs) 9th score 35 + online game with three alone, over 7 times of Russell westbrook, the surface of the league.

    So many record the first world war, there is no doubt that the game can be considered to be the garage in this series played the most beneficial game. The first about three games, garage is averaging twenty-seven. 3 points and several. 7 rebounds, 6 allows, shooting 40. 3% along with 35. 3% from 3, compared with the typical season shooting stage, a certain degree of decline, but the game, garage completely ridiculous. The blazers in several players to hound him, but no one can certainly disturb his rhythm. Storage, as it were, in the game again to learn "day day" feeling.

    11 three-point line out hand, hit kd shoes seven goals, including vast ranges of three points. Wearing warriors baseball hat sitting in the stands to watch the old garage, it also appears to get son's playing god are some incredible performance. The lens on the old garage, he couldn't help but shook his head.

    Of course, regardless of other people think, garage three points for his or her own performance with total confidence. In the finally quarter the warriors using 88-58 big lead your blazers, garage outside the three-point line again, the ball from the one hand, he or she turned back field, the ball firmly in to the basket, the whole upheaval. Can put the three points within this state, the other party can say what?

    Tag: kyrie irving shoes jordan retro air max 90 curry 5 shoes nike epic react adidas iniki nike pg 2 Cristiano Ronaldo CR7 curry 5 kyrie 4 kyrie 3 kyire 3 new era caps vans shoes nike vapormax kobe 11 lebron james shoes curry 4 shoes kyrie 5 kyrie 4 confetti adidas boost kyrie irving shoes adidas eqt kd 10 kevin durant jersey lebron 15 ultra boost 3.0 kyrie 4 nike zoom vaporfly yeezy boost puma fenty nike air more uptempo adidas nmd nike free nike air max 97 curry 5 lebron james shoes nike sock racer puma fenty adidas zx flux yeezy shoes ultra boost puma rihanna hand spinner Nike Lebron James Shoes james harden vol 2 nike kobe shoes Cristiano Ronaldo CR7 jordan 32 puma suede pg shoes curry 2 mizuno shoes adidas ultra boost 4 nike vapormax adidas soccer cleats kyrie shoes 3 calvin klein underwear adidas deerupt kobe 10 adidas crazy explosive stephen curry jersey vans sk8 hi adidas porsche design stephen curry shoes Lebron soldier 11 kyrie 4 shoes puma fenty kyrie irving jersey kd 11 curry 5 nike epic react flyknit stephen curry shoes lebron soldier 10 kd 11 kyrie 4 kyrie 4 halloween birkenstock sandals nike huarache kobe shoes lebron soldier 11 kyrie 4 kobe bryant jersey kyrie irving shoes stephen curry shoes puma fenty slides

    تبليغ
  • تعليق BKI89yCit الإثنين, 14 تشرين1/أكتوير 2019 06:12 مشارك من قبل BKI89yCit

    From a brought the first curry shoes golf ball, a garage at this match: each other laid out a perfect diamond entry, teammate Steve Blake flew to check out up, left the clippers protect darren collison (microblogging) the distance between two steps powering their closely, Danny granger would be the only defender in tow. This is the garage superior court intuition and understanding that embodies: his shot variety. He seems to understand the defensive player of the ideas, can predict their particular next move, then strike before hand. "When other people tend to be doing gesture, garage with judgment, and the game, this is Stephen is the better place, in this respect your league may be an awesome experience. Find field space, know the location where the defense space will arise, it is the key from the art of his shots. Because no matter the way good your shots, more exquisite technology, no area is useless. "ESPN's Mark thorpe, once wrote within his article.


    Garage meticulously stephen curry shoes observing the defense, he also provide reason to be thus cautious. Before this, the warriors have overlooked 12 goals in 13 shots in the past, is now 33 in order to 37 behind the clippers, disturbed because of the right leg muscle strain of garage after only 1 of 4. For storage area himself, this ball is essential: before a season, he hit an archive in NBA history together with 272 grains of 3 points, if again proven three points today, his three points shock as to hit number will meet or exceed 200 mark. So that library can be the sixth in a row has a minimum of two season hit two hundred grains of three participants, at the same occasion, still can have several points to continuous hit game streak always 54 games - will probably be the warriors team record record.


    "I like everything kevin durant shoes in connection with the shooting, " garage once said within the interview, "but with the best especially in perfect palm posture. When your body's in good rhythm, from standing in the feet on the floor, his hands to complete a shot, all series of joint actions is going to be calm and smooth, like waves. It's a fantastic feeling. ".

    Tag: kyrie irving shoes hand spinner kyrie 4 halloween kyrie irving shoes nike pg 2 curry 5 curry shoes kd shoes ultra boost adidas iniki adidas yeezy adidas zx flux harden vol 2 kyrie 4 halloween Nike Pegasus 35 air max 90 Nike lebron soldier 11 adidas soccer cleats nike air more uptempo kyrie 1 lebron soldier 10 kyrie irving jersey nike mercurial calvin klein underwear Nike Soccer Cleats puma fenty ultra boost shoes vibram fivefingers kyrie 3 shoes kyrie 5 kyrie 2 adidas eqt adidas boost adidas yeezy outlet birkenstock mizuno shoes kyrie 4 stephen curry shoes john wall shoes puma fenty kobe shoes nike kobe shoes yeezy shoes asics gel kayano 23 lebron james shoes michael jordan shoes vans shoes kyrie irving shoes nike vapormax vans sk8 hi nike huarache kd 11 kyrie 4 air max 270 Nike CR7 nike epic react puma fenty slides adidas deerupt kyrie irving jersey jordan retro kyrie irving shoes Cristiano Ronaldo CR7 nike kyrie 3 nike hyperdunk kyrie 3 nike zoom vaporfly elite porsche design shoes lebron 16 under armour shoes nike zoom vaporfly air jordan shoes curry 5 shoes curry 4 shoes curry shoes Lebron James Shoes paul george shoes lebron soldier 10 birkenstock sandals kyrie irving shoes kobe bryant jersey ultra boost 4.0 lebron 14 shoes nike epic react yeezy boost nike sock racer adidas nmd

    تبليغ
  • تعليق BobbyCit الإثنين, 14 تشرين1/أكتوير 2019 02:15 مشارك من قبل BobbyCit

    stephen curry shoes
    adidas yeezy outlet
    adidas ultra boost shoes
    adidas ultra boost
    yeezy boost
    air jordan 32
    Nike CR7
    stephen curry shoes
    Cristiano Ronaldo CR7
    adidas soccer cleats
    kyrie irving shoes
    air max 270
    nike lebron shoes
    nike air max 270
    kobe bryant shoes
    kobe shoes
    air max 270
    adidas yeezy boost
    yeezy boost
    lebron soldier 11
    air force 1

    تبليغ
  • تعليق BobbyCit الأحد, 13 تشرين1/أكتوير 2019 16:23 مشارك من قبل BobbyCit

    stephen curry shoes
    adidas yeezy outlet
    adidas ultra boost shoes
    adidas ultra boost
    yeezy boost
    air jordan 32
    Nike CR7
    stephen curry shoes
    Cristiano Ronaldo CR7
    adidas soccer cleats
    kyrie irving shoes
    air max 270
    nike lebron shoes
    nike air max 270
    kobe bryant shoes
    kobe shoes
    air max 270
    adidas yeezy boost
    yeezy boost
    lebron soldier 11
    air force 1

    تبليغ
  • تعليق BobbyCit الأحد, 13 تشرين1/أكتوير 2019 10:15 مشارك من قبل BobbyCit

    stephen curry shoes
    adidas yeezy outlet
    adidas ultra boost shoes
    adidas ultra boost
    yeezy boost
    air jordan 32
    Nike CR7
    stephen curry shoes
    Cristiano Ronaldo CR7
    adidas soccer cleats
    kyrie irving shoes
    air max 270
    lebron shoes
    nike air max 270
    kobe bryant shoes
    kobe shoes
    air max 270
    adidas yeezy boost
    yeezy boost
    lebron soldier 11
    air force 1

    تبليغ
  • تعليق BobbyCit الأحد, 13 تشرين1/أكتوير 2019 05:02 مشارك من قبل BobbyCit

    stephen curry shoes
    adidas yeezy outlet
    adidas ultra boost shoes
    adidas ultra boost
    yeezy boost
    air jordan 32
    Nike CR7
    stephen curry shoes
    Cristiano Ronaldo CR7
    adidas soccer cleats
    kyrie irving shoes
    air max 270
    lebron james shoes
    nike air max 270
    kobe bryant shoes
    kobe shoes
    air max 270
    adidas yeezy boost
    yeezy boost
    lebron soldier 11
    air force 1

    تبليغ
  • تعليق BobbyCit السبت, 12 تشرين1/أكتوير 2019 18:32 مشارك من قبل BobbyCit

    stephen curry shoes
    adidas yeezy outlet
    adidas ultra boost shoes
    adidas ultra boost
    yeezy boost
    air jordan 32
    Nike CR7
    stephen curry shoes
    Cristiano Ronaldo CR7
    adidas soccer cleats
    kyrie irving shoes
    air max 270
    nike lebron shoes
    nike air max 270
    kobe bryant shoes
    kobe shoes
    air max 270
    adidas yeezy boost
    yeezy boost
    lebron soldier 11
    air force 1

    تبليغ
  • تعليق BobbyCit الخميس, 10 تشرين1/أكتوير 2019 04:03 مشارك من قبل BobbyCit

    stephen curry shoes
    adidas yeezy outlet
    adidas ultra boost shoes
    adidas ultra boost
    yeezy boost
    air jordan 32
    Nike CR7
    stephen curry shoes
    Cristiano Ronaldo CR7
    adidas soccer cleats
    kyrie irving shoes
    air max 270
    lebron james shoes
    nike air max 270
    kobe bryant shoes
    kobe shoes
    air max 270
    adidas yeezy boost
    yeezy boost
    lebron soldier 11
    air force 1

    تبليغ
  • تعليق BobbyCit الأحد, 06 تشرين1/أكتوير 2019 07:02 مشارك من قبل BobbyCit

    stephen curry shoes
    adidas yeezy outlet
    adidas ultra boost shoes
    adidas ultra boost
    yeezy boost
    air jordan 32
    Nike CR7
    stephen curry shoes
    Cristiano Ronaldo CR7
    adidas soccer cleats
    kyrie irving shoes
    air max 270
    nike lebron shoes
    nike air max 270
    kobe bryant shoes
    kobe shoes
    air max 270
    adidas yeezy boost
    yeezy boost
    lebron soldier 11
    air force 1

    تبليغ
  • تعليق Margret الخميس, 03 تشرين1/أكتوير 2019 05:34 مشارك من قبل Margret

    Hey there! I could have sworn I've been to this website before but after reading through some
    of the post I realized it's new to me. Anyways, I'm definitely glad I found it and I'll be bookmarking and checking back often!

    تبليغ

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عنوان موقع صوت الشورى

 صنعاء - شارع العدل  تقاطع شارع الزراعة
أمام محكمة بني الحارث ، جوار قاعة ابن الأمير

البريد الإلكتروني:
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

هاتف:

967-777597797+
226773 -1- 967 +
فاكس:
564166 -1- 967 +

هيئة تحرير الموقع

رئيس التحرير

خالد حميد الشريف

المحررون

إبراهيم الحبيشي        محمد المطاع

ألطاف عبد الله        نجوى فؤاد سعيد

محمد الزرقة

تسجيل دخول المدير

تسجيل دخول المحررين