السبت, 26 أيار 2018 06:12

المجلس اليمني للحقوق والحريات بمحافظة صعدة يطلق التقرير الأولي عن جرائم تحالف الحرب على اليمن بمحافظة صعدة خلال ثلاث سنوات. مميز

كتبه  متابعات
قيم الموضوع
(0 أصوات)

أكد محافظ صعدة محمد جابر عوض في المؤتمر الصحفي لإطلاق تقرير المجلس اليمني للحقوق والحريات أن محافظة صعدة تعرضت لجرائم حرب وإبادة جماعية وتدمير ممنهج للبنى التحتية وكل مقومات الحياة خلال ثلاث سنوات من الحرب والحصار في ظل صمت دولي معيب.

من جانبه أوضح رئيس المجلس اليمني للحقوق والحريات علي المتميز أن محافظة صعدة تعرضت لأبشع الجرائم والانتهاكات من قبل تحالف الحرب على اليمن، مبيناً أن التحالف ارتكب على مدى ثلاث سنوات أكثر من سبعين مجزرة مروعة بالمحافظة.

وقال: " إن أحداً لم يتمكن حتى الآن من حصر أعداد الشهداء والجرحى بالمحافظة والتي فاقت الثمانية آلاف شهيد وجريح " وأضاف: " ما تم رصده حتى الآن بالاسم والإصابة نصف العدد نتيجة تعمد طيران تحالف الحرب على اليمن استهداف الاتصالات والمواصلات وهو ما شكل عائقاً أمام استكمال الحصر “.

واستعرض المتميز التقرير الذي بين أن عدد المرافق الصحية التي دمرت كلياً وجزئياً (واحدٌ وخمسون) مركزاً صحياً ومستشفى، فيما بلغ عدد المدارس المدمرة جزئياً وكلياً (مائتين وسبعاً وستين) مدرسة، وبلغ عدد المولدات والمحطات والأصناف المرتبطة بقطاع الكهرباء (أربعة وثمانين) مولداً ومحطة ومحلقاتهما.

وتطرق إلى الخسائر المهولة في قطاع الأعيان المدنية والبنى التحتية التي تعرضت لها شبكات الاتصالات والبنوك والخدمات المصرفية وكذا الطرق والجسور والحدائق العامة والإعلام والمنشآت الشبابية والرياضية.

وفي الجانب الزراعي ذكر التقرير أن عدد المزارع والمباني الزراعية التي استهدفها تحالف الحرب على اليمن بلغت (خمسمائة وثمانيَ وسبعين) مزرعة ومبنى تضررت بشكل كلي وجزئي، لافتاً إلى أن خسائر النفط بلغت نحو تسعة مليارات ريال.

وقدر الخسائر في قطاع الصناعة والتجارة، والأعيان الدينية والأثرية والمياه بعشرات المليارات.

حضر المؤتمر عدد من وكلاء المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية وممثلون عن منظمات المجتمع المدني والجمعيات العاملة في المحافظة وعدد من الشخصيات الاجتماعية..

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
تم قراءته 23004 مره

وسائط

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

17842 تعليقات

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عنوان موقع صوت الشورى

 صنعاء - شارع العدل  تقاطع شارع الزراعة
أمام محكمة بني الحارث ، جوار قاعة ابن الأمير

البريد الإلكتروني:
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

هاتف:

967-777597797+
226773 -1- 967 +
فاكس:
564166 -1- 967 +

هيئة تحرير الموقع

رئيس التحرير

خالد حميد الشريف

المحررون

إبراهيم الحبيشي        محمد المطاع

ألطاف عبد الله        نجوى فؤاد سعيد

محمد الزرقة

تسجيل دخول المدير

تسجيل دخول المحررين