الأحد, 22 نيسان/أبريل 2018 12:12

تقرير : أمريكا تلف الحبل حول عنق السعودية وتحملها مسؤولية قتل المدنيين وتدمير البنية التحتية باليمن مميز

كتبه  صوت الشوري / خاص
قيم الموضوع
(31 أصوات)

في محاولة هي الثانية من نوعها خلال أقل من أسبوع اتهمت الولايات المتحدة الأمريكية السعودية بارتكاب مجموعة واسعة من انتهاكات حقوق الإنسان منها قتل المدنيين باليمن بالإضافة إلى تواصل غاراتها الجوية بصفتها زعيم التحالف العسكري المشكل في العام 2015م ..

حيثأكدت الخارجية الأمريكية في تقرير سنوي أصدرته أمس الجمعة حول حقوق الِإنسان في العالم أن الغارات السعودية تسببت بسقوط ضحايا بين المدنيين وإلحاق أضرار بالبني التحتية وذلك دون محاسبة قضائية لمتسببين في قتل المدنيين .

الأمر الذي اعتبره مراقبون محاولة مستميتة من واشنطن لخنق السعودية ولف الحبل حول عنقها وتحميلها المسؤولية وحدها تجاه جرائم قتل آلاف المدنيين في اليمن وتدمير البُنى التحتية والاقتصادية اليمنية والتسبب بمجاعة كبرى هناك جراء تشديد حصارها الجوي والبحري والبري على كافة المنافذ.. ومنع وصول العلاج لمئات الآلاف من المرضى وكذا منع مغادرتهم للعلاج في الخارج ..

مشيرين إلى أن كل تلك الجرائم اقترفتها السعودية وتحالفها العسكري وما زالا حتى اليوم وبدعم رئيسي من الولايات المتحدة والتي صرحت أكثر من مرة أنها تقدم الدعم اللوجستي للتحالف السعودي والمتمثل في تزويد طائراته بالوقود وتحديد مواقع الضربات الجوية في اليمن ..

هذا وكانت وزارة الدفاع الأمريكية قد نفت قبل أيام علمها بالكثير من الضربات الجوية العسكرية التي ينفذها الطيران السعودي باليمن وذلك في مسعى منها لمحاولة التنصل عن مسؤوليتها تجاهها خاصة بعد ما أكدت الكثير من التقارير الحقوقية الدولية أن المئات من تلك الضربات تسببت في مجازر وحشية مروعة للآلاف من النساء والأطفال في اليمن وأن واشنطن تتحمل جزءا كبيراً من المسؤولية عن تلك الجرائم ..

ولكشف الزيف الأمريكي حول عدم علم الإدارة الأمريكية بجرائم التحالف السعودي المسنود منها باليمن .. رفض مجلس الشيوخ الأمريكي منتصف شهر مارس الماضي منع وقف الدعم للتحالف السعودي والذي تقدم به عدد من المشرعين الأمريكي.. حيث صوت المجلس بتاريخ الحادي والعشرين من شهر مارس الماضي بأغلبية خمسة وخمسين مقابل أربعة وأربعين رفضوا القرار الذي سعى للمرة الأولى لوقف الدعم الأمريكي وسحب القوات الأمريكية من المشاركة في التحالف.

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
تم قراءته 36565 مره آخر تعديل على الأحد, 22 نيسان/أبريل 2018 12:54

وسائط

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

عنوان موقع صوت الشورى

 صنعاء - شارع العدل  تقاطع شارع الزراعة
أمام محكمة بني الحارث ، جوار قاعة ابن الأمير

البريد الإلكتروني:
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

هاتف:

967-777597797+
226773 -1- 967 +
فاكس:
564166 -1- 967 +

هيئة تحرير الموقع

رئيس التحرير

خالد حميد الشريف

المحررون

إبراهيم الحبيشي        محمد المطاع

ألطاف عبد الله        نجوى فؤاد سعيد

محمد الزرقة

تسجيل دخول المدير

تسجيل دخول المحررين