آخر الأخبار

الثلاثاء, 14 حزيران/يونيو 2022 16:16

الأرصاد يحذر جميع اليمنيين لتجنب أخطار مناخية خلال الـ24 ساعة المقبلة مميز

كتبه  صوت الشورى / متابعات
قيم الموضوع
(0 أصوات)

أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية، تحذيرا إلى جميع اليمنيين في عموم الجمهورية، يشدد على ضرورة التنبه واتخاذ الاحترازات اللازمة لتجنب اخطار مناخية خلال الاربع والعشرين ساعة المقبلة، تتهدد سلامة الارواح.

 

ونبه المركز الوطني للأرصاد الجوية في اليمن، إلى تصاعد ارتفاع درجة الحرارة في عدد من المحافظات وبصورة اكبر الصحارى والمناطق الساحلية، متوقعا “هطول أمطار رعدية متفرقة على المحافظات الغربية والجنوبية الغربية خلال الـ 24 ساعة القادمة”.

 

موضحا في نشرته الجوية لأحوال الطقس خلال الاربع وعشرين ساعة المقبلة أنه “من المتوقع أن يكون الطقس حاراً وجافاً مغبراً نسبياً على صحاري المهرة، حضرموت، شبوة، مأرب، الجوف وصعدة وتتراوح درجات الحرارة ما بين 38 ــ 45 درجة مئوية”.

 

كما توقع المركز الوطني للارصاد الجوية في نشرته الجوية “أن يكون الطقس حاراً رطباً على المناطق الساحلية وأرخبيل سقطرى وتتراوح درجات الحرارة ما بين 35 – 40 درجة مئوية”. منبها الصيادين من ارتفاع موج البحر في ارخبيل جزيرة سقطرى.

 

وأشار إلى “احتمال هطول أمطار متفرقة ترافقها العواصف الرعدية أحياناً في فترتي الظهيرة والمساء على المحافظات الغربية والجنوبية الغربية خاصة على لحج، تعز، إب، ريمة، غرب كل من صنعاء و ذمار، المحويت وحجة، وقد تمتد إلى شرق الحديدة”.

 

محذرا المواطنين، من خطر “التعرض المباشر لأشعة الشمس نهاراً في المحافظات الصحراوية والساحلية وأرخبيل سقطرى، ومن اضطراب البحر وارتفاع الموج في الأرخبيل وأجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية،ومن التواجد في ممرات السيول في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها”.

 

 

وأفاد المركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرته الجوية، بأن “كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ 24 ساعة الماضية وتم قياسها في محطات الرصد الجوي بلغت في تعز 10.4 ملم، إب : 3.5 ملم، الحديدة : 0.1”. منوها بأن “درجات الحرارة في هذه المناطق ما بين 35 إلى 40 درجة مئوية”.

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
تم قراءته 229 مره

وسائط

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

عنوان موقع صوت الشورى

 صنعاء - شارع العدل  تقاطع شارع الزراعة
أمام محكمة بني الحارث ، جوار قاعة ابن الأمير

البريد الإلكتروني:
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

هاتف:

967-777597797+
226773 -1- 967 +
فاكس:
564166 -1- 967 +

هيئة تحرير الموقع

رئيس التحرير

خالد حميد الشريف

المحررون

إبراهيم الحبيشي        محمد المطاع

ألطاف عبد الله        نجوى فؤاد سعيد

محمد الزرقة

تسجيل دخول المدير

تسجيل دخول المحررين