آخر الأخبار

الأربعاء, 20 تشرين1/أكتوير 2021 16:34

تقارير أممية.. تحالف العدوان يقتل ويصيب عشرات الآلاف من أطفال اليمن مميز

كتبه  صوت الشورى /خاص
قيم الموضوع
(0 أصوات)

ما تزال الحرب على اليمن التي يشنها تحالف العدوان  بقيادة السعودية تحصد الكثير من الضحايا الأبرياء من المدنيين.. وبرزت بشاعة تلك الجرائم في تقرير أممي مؤخرا أظهر عددا كبيرا يُقدر بعشرات الآلاف من الأطفال اليمنيين الذين قتلتهم أو جرحتهم أو شردتهم تلك الحرب الظالمة..

الحرب في اليمن تسفر عن مقتل وجرح عشرة آلاف طفل على الأقل .. ذاك ما اعلنته مؤخرا منظمة  الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) معتبرة ذلك محطة مخزية. بما يعادل أربعة أطفال يوميا الأرقام تظهر فداحة الجريمة المرتكبة بحق الطفولة المنسية في اليمن التي لاتزال في مرمى نيران تحالف العدوان  على مدى سبعة اعوام .. أسلحة اشتراها تحالف الشر ببيع ضميره ليقتل بها الأطفال في منازلهم، في مدراسهم وفي الطرقات أيضا غير مكترث بالقوانين الدولية والإنسانية  ولا حتى بأنّات الأطفال ووجع الأمهات. . وفي كل يوم من أيام هذه الحرب ترتكب طائرات تحالف العدوان  جرائم بحق الطفولة.. جرائم  أحداثها تدمي القلوب وتمزقها على قارعة الإنسانية العرجاء.. أما عن ضحاياها فهم أجسادٌ في عمر الزهور وفلذات أكباد مزقها جُرم وحقد تحالف الحرب إلى اشلاء بلا رحمة..

السعودية بكل صفقات أسلحة بريطانيا وأميركا  وتحت رعايتهما

شردت... وحاصرت... وقتلت الطفولة دون هوادة أو رقيب أو حسيب !!!

أضف الى ذلك  مليونا وثمانمائة ألف طفل دون الخامسة من العمر يعانون من "سوء التغذية الحاد". وجيلا ضائعا حيث حُرم أكثر من مليوني طفل من أصل سبعة ملايين طفل في سن الدراسة في اليمن من الالتحاق بالعملية التعليمية.. وموت طفل كل عشر دقائق من أمراض كان يمكن منعها وبسهولة" حسب الأمم المتحدة التي لا تجيد الا الأرقام والإحصائيات وإصدار شهادات الوفاة ثم تلوذ بالصمت والإعراب عن قلقها العميق  تجاه ما يحدث في اليمن من جرائم حرب بحق الأرض والإنسان.

والسؤال اليوم..  أما آن لهذه الأرقام أن تنتهي؟؟ وللضمير العالمي أن يصحو؟ أم أن عداد الموت سيستمر وآلة الحرب ستحصد المزيد من الأرواح..

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
تم قراءته 263 مره

وسائط

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

عنوان موقع صوت الشورى

 صنعاء - شارع العدل  تقاطع شارع الزراعة
أمام محكمة بني الحارث ، جوار قاعة ابن الأمير

البريد الإلكتروني:
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

هاتف:

967-777597797+
226773 -1- 967 +
فاكس:
564166 -1- 967 +

هيئة تحرير الموقع

رئيس التحرير

خالد حميد الشريف

المحررون

إبراهيم الحبيشي        محمد المطاع

ألطاف عبد الله        نجوى فؤاد سعيد

محمد الزرقة

تسجيل دخول المدير

تسجيل دخول المحررين