آخر الأخبار

الإثنين, 11 تشرين1/أكتوير 2021 17:23

ذمار: ضمن نشاطها الشهري أمانة الدعوة والفكر تختار كتاب (حديث في المصطلحات الإسلامية ) للأستاذ زيد الوزير مميز

كتبه  صوت الشورى /خاص
قيم الموضوع
(0 أصوات)

ضمن انشطة امانة الدعوة والفكر الشهرية نفذت مساء اليوم برنامجها الفكري التوعوي ( قراءة في كتاب ) بمحافظة ذمار  ..

واختارت الامانة كتاب حديث في المصطلحات الاسلامية للأستاذ زيد بن علي الوزير عنوانا لبرنامجها حيث قدم الاخ لطف قشاشة نائب امين الامانة المصغرة امين امانة الدعوة والفكر ملخصا عن مضامين الكتاب وما تناوله من مواضيع عن بعض المصطلحات الاسلامية المحرفة من قبل سلطة التغلب والتي اختارها المؤلف بعناية لما لها في الواقع من تأثير سلبي على الجوانب السياسية والمالية والاجتماعية في الامة الاسلامية ..

وذكر قشاشة ان الكتاب تناول مصطلحات السلفية والمرجئة والجبرية والخلافة والعفو التي جرى الافتئات عليها وتحريف معانيها الى معان تخدم التسلط المتغلب على الامة مع الابقاء على مفرداتها كما هي بدون تبديل  مما جعل من الارجاء الذي يعبر عن حرية المعتقد ورفض التكفير الى مرجئة تغض الطرف عن كبائر المتسلط وتبيح يده للبطش والافساد وجعل من حرية الاختيار والتكليف عملا جبريا حتميا من الله على العباد دون ارادة منهم وانحرف بخلافة العقد القائمة على الشورى والامر بالمعروف والنهي عن المنكر الى خلافة القيد والتسلط والقهر ومن سلفية التنوع والاختلاف والاجتهاد الى سلفية الجمود والتحجر ..

وتابع المؤلف طرح مصطلح العفو الذي تم اهماله ونسيانه لتعلقه بالأمور المالية التي تمس كبار الملاك وتحريفه الى مفهوم اخلاقي وسلوكي  ..

بعد ذلك قدمت من قبل الحاضرين العديد من المداخلات والتساؤلات سلطت الضوء على الواقع المعاش اليوم وضرورة التنبه لخطورة الانحراف الذي تعيشه الامة في واقعها على مختلف الجوانب  ..

وكان قد سبق الفعالية كلمة ترحيبية وتعريفية للكاتب من قبل الاخ ابراهيم الوشلي مسؤول فرع اتحاد القوى الشعبية بمحافظة ذمار والاخ زياد اليعزي المسؤول التنظيمي بالفرع  ..

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
تم قراءته 364 مره آخر تعديل على الأحد, 17 تشرين1/أكتوير 2021 16:21

وسائط

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

عنوان موقع صوت الشورى

 صنعاء - شارع العدل  تقاطع شارع الزراعة
أمام محكمة بني الحارث ، جوار قاعة ابن الأمير

البريد الإلكتروني:
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

هاتف:

967-777597797+
226773 -1- 967 +
فاكس:
564166 -1- 967 +

هيئة تحرير الموقع

رئيس التحرير

خالد حميد الشريف

المحررون

إبراهيم الحبيشي        محمد المطاع

ألطاف عبد الله        نجوى فؤاد سعيد

محمد الزرقة

تسجيل دخول المدير

تسجيل دخول المحررين