آخر الأخبار

الخميس, 29 تموز/يوليو 2021 16:32

اتحاد القوى الشعبية ينعى الدكتور عبدالجليل أحمد محمد الوزير

كتبه  خاص - محمد علي المطاع
قيم الموضوع
(0 أصوات)

نعى اتحاد القوى الشعبية فقيد الوطن والحركة الطبية والسياسية اليمنية الدكتور عبدالجليل أحمد محمد الوزير عضو أمانته العامة الأسبق..

وجاء في بيان النعي: أن رحيل الدكتور عبدالجليل أحمد محمد الوزير العضو السابق للأمانة العامة للاتحاد الذي وافاه الأجل فجر يومنا هذا الخميس  19 ذي الحجة 1442هـ الموافق 29 يوليو 2021 م، بعد حياة حافلة بالنشاط الإنساني في المجال الطبي والإنساني وخدمة المجتمع والنضال السياسي في صفوف المعارضة.

واضاف البيان: فقد اليمن رجلاً فذا وقامة طبية وسياسية رائدة أسهمت بدور عظيم وبناء في الحياة العامة والسياسية بشكل ملموس وواضح حيث كان المغفور له من رواد العمل الإنساني في ميادين الصحة وأحد دعاة الحرية والسلام ومن المناهضين لجميع أشكال العنف  بين أبناء اليمن الواحد وأحد الواقفين ضد دعاة الفتن الطائفية والمذهبية والمناطقية.ووقف مناهضاً للعدوان الذي يشن على اليمن وسخر موقعه الطبي والسياسي والأكاديمي للدفاع عن سيادة اليمن واستقلاله وحريته..

وأكد البيان: إن رحيل الدكتور عبدالجليل الوزير في هذه الظروف الاستثنائية العصيبة التي يمر بها وطننا وأمتنا يشكل خسارة حقيقية فادحة على الاتحاد والحركة الطبية والانسانية والسياسية اليمنية، وعلى الوطن والأمة.

وتقدم الاتحاد في ختام بيانه بأحر آيات التعازي والمواساة لأبناء الفقيد وأخوانه، ولكافة أبناء اليمن ومحبي الفقيد راجين من المولى تعالى أن يتغمّده بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته، ويحشره مع النبيّين والصدّيقين وحَسُنَ أولئك رفيقاً، وأن يلهمنا جميعاً الصّبر والسلوان، ولا نقول إلا ما يرضي الرب: "إنّا لله وإنّا إليه راجعون".

 نص بيان النعي:

                                             بسم الله الرحمن الرحيم

 

((يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي)) صدق الله العظيم.

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره وبحزن بالغ ينعي المجلس الأعلى والأمانة العامة ومجلس الشورى لاتحاد القوى الشعبية إلى الشعب اليمني عامة والى أعضائه ومناصريه خاصة وإلى الشعب اليمني كافة رحيل الدكتور عبدالجليل أحمد محمد الوزير العضو السابق للأمانة العامة للاتحاد الذي وافاه الأجل فجر يومنا هذا الخميس  19 ذي الحجة 1442هـ الموافق 29 يوليو 2021 م، بعد حياة حافلة بالنشاط الإنساني في المجال الطبي والإنساني وخدمة المجتمع والنضال السياسي في صفوف المعارضة.

وبهذا المصاب الجلل فقد اليمن رجلاً فذا وقامة طبية وسياسية رائدة أسهمت بدور عظيم وبناء في الحياة العامة والسياسية بشكل ملموس وواضح حيث كان المغفور له من رواد العمل الإنساني في ميادين الصحة وأحد دعاة الحرية والسلام ومن المناهضين لجميع أشكال العنف  بين أبناء اليمن الواحد وأحد الواقفين ضد دعاة الفتن الطائفية والمذهبية والمناطقية.ووقف مناهضاً للعدوان الذي يشن على اليمن وسخر موقعه الطبي والسياسي والأكاديمي للدفاع عن سيادة اليمن واستقلاله وحريته..

إن رحيل الدكتور عبدالجليل الوزير في هذه الظروف الاستثنائية العصيبة التي يمر بها وطننا وأمتنا يشكل خسارة حقيقية فادحة على الاتحاد والحركة الطبية والانسانية والسياسية اليمنية، وعلى الوطن والأمة.

إن اتحاد القوى الشعبية وهو ينعي عضو أمانته العامة الأسبق يؤكد الاستمرار في مواصلة الدرب مستلهماً مواقف ومبادئ الفقيد الراحل التي استقاها من مبادئ وفكر الاتحاد الرائدة والتي آمن بها جميع الاتحاديين ومارسوها سلوكاً ومنهجاً لعقود زمنية  مضت.

إن اتحاد القوة الشعبية وهو ينعي الفقيد يتقدم بأحر آيات التعازي والمواساة لأبناء الفقيد وأخوانه، ولكافة أبناء اليمن ومحبي الفقيد راجين من المولى تعالى أن يتغمّده بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته، ويحشره مع النبيّين والصدّيقين وحَسُنَ أولئك رفيقاً، وأن يلهمنا جميعاً الصّبر والسلوان، ولا نقول إلا ما يرضي الرب: "إنّا لله وإنّا إليه راجعون".

                                                                      اتحاد القوى الشعبية

                                                      الخميس 19 ذي الحجة 1442هـ

الموافق 29 يوليو 2021م

 

نبذة مختصرة عن الفقيد

الدكتور/ عبدالجليل أحمد محمد الوزير

من مواليد ١٩٤٨ م في قرية بيت السيد بمديرية بني حشيش..

تلقى تعليمه الأولي في صنعاء وواصل دراسته العليا بين صنعاء وسوريا والقاهرة..

تخرج من كلية الطب - جامعة القاهرة - تخصص جراحة القلب..

عمل في المستشفى العسكري من بداية الثمانينات كطبيب اخصائي قلب.

شارك بفاعليه في الحياة السياسية اليمنية ضمن المعارضة في صفوف اتحاد القوى الشعبية الذي انتمى اليه من ريعان الشباب وكان من قياداته المخلصة.. وقد تأثر كثيراً بفكر المفكر الإسلامي ابراهيم بن علي الوزير وبقي وفياً عاملاً لتلك المبادئ حتى لقي ربه.

 

 

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
تم قراءته 80 مره

وسائط

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

عنوان موقع صوت الشورى

 صنعاء - شارع العدل  تقاطع شارع الزراعة
أمام محكمة بني الحارث ، جوار قاعة ابن الأمير

البريد الإلكتروني:
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

هاتف:

967-777597797+
226773 -1- 967 +
فاكس:
564166 -1- 967 +

هيئة تحرير الموقع

رئيس التحرير

خالد حميد الشريف

المحررون

إبراهيم الحبيشي        محمد المطاع

ألطاف عبد الله        نجوى فؤاد سعيد

محمد الزرقة

تسجيل دخول المدير

تسجيل دخول المحررين