آخر الأخبار

الأحد, 18 تموز/يوليو 2021 16:41

تقرير: إعفاء الحاكم السعودي للجنوب المحتل من منصبه وسط تصدع تحالف الاحتلال مميز

كتبه  صوت الشورى / خاص
قيم الموضوع
(0 أصوات)

مرحلة جديدة من الصراع بين دول تحالف الحرب على اليمن وميليشياتها تدخل هذه المرة  بقوة وتنذر بمعركة كسر عظم من شانها تحديد مصير حكومة هادي وقد اصبحت خارج المعادلة جنوبا وشمالا.

باتت مؤشرات تصدع تحالف الحرب على اليمن، واضحة بما يكفي للتنبؤ بالنهاية والمآل الذي سيئول إليه هذا التحالف الإجرامي، والذي وإن بدت أطرافه جمعا فإنها شتى، بناء على اختلاف الأجندات التي ينطلق منها كل من هذه الأطراف ويسعى لفرضها على واقع اليمن الممزق بالحرب والمنهك بالتبعات الاقتصادية لها .

في الوقت الذي يدور فيه الحديث عن اعفاء السعودية، الحاكم الفعلي لحكومة هادي من منصبه ، وفق ما ذكرته تقارير إعلامية بأن "بن سلمان" منح السفير (محمد آل جابر)  إجازة  مفتوحة وتعيين بديلا عنه، قال وزير النقل السابق في حكومة هادي (صالح الجبواني)، إن مرتزقة الإمارات بدأوا يصرخون جراء الأخبار المتداولة عن تغيير السفير آل جابر، حالهم في ذلك حال وكلاءه في الحكومة .

وأضاف (الجبواني) في تصريحات له نشرها على حسابه الرسمي على  (تويتر) أنه لم يسيء رجل لدور المملكة في اليمن كما أساء آل جابر، ولن يتم تحقيق أي تقدم إلا بتغيير هذا السفير.

وكان (الجبواني) توعد بكشف الدور الحقيقي للسعودية في جنوب اليمن. وقال  في تصريحات سابقة إن "دور السعودية في اليمن واضح وميليشياتها في سقطرى والمهرة تبرز دورها جيدا"، مشيراً إلى أن "الشرعية سلمت لها الجمل بما حمل" .

وأضاف: أن "الشرعية هربت للسعودية ورضيت بتواجدها في عدن وسقطرى والمهرة فماذا قدمت السعودية في المقابل".. موضحا أن "هذا ما سيتناوله تباعاً خلال الأسابيع القادمة وبالتفصيل".

في المقابل، توعد مسؤول سعودي من خانوا بلاده في اليمن بالندم في إشارة إلى بعض قيادات حكومة هادي التي بدأت تلمح فقط لخطورة التدخل السعودي في اليمن .

وقال مساعد رئيس تحرير صحيفة (عكاظ) السعودية الرسمية (عبدالله آل هتيلة) إن من يخونون بلاده في اليمن سيعضون أصابع الندم قريبا.

 وزعم (هتيلة)  في تصريحات على (توتير) أن بلاده لا تملك أي أطماع في اليمن.

 وأضاف : لمن في قلوبهم مرض.. المملكة هي الدولة الوحيدة التي ليس لها أطماع في اليمن.. مطمعها الوحيد أمن واستقرار اليمن.

وتابع أن بلاده لن تسمح لكائن من كان أن يعبث بأمن اليمن للإضرار بأمنها، وإن طال صبرها فإن له حدود، حسب وصفه.

 وزاد بالقول: الخيانة التي يمارسونها في اليمن ربما تحقق لهم مكاسب آنية، لكنهم وقريباً سيدفعون الثمن وسيعضون أصابع الندم.

وفي حين يرى مراقبون أن التهديد الذي أطلقه المسؤول السعودي لـ(الخونة) لا يقصد به قيادات حكومة هادي الخارجون من بيت الطاعة السعودي فحسب، بل أنه يقصد أيضا، الإمارات وميليشياتها في اليمن المتمثلة في (الانتقالي).

وأشار المراقبون إلى أنه مع طول أمد الحرب التي راهن تحالف الحرب على اليمن، على حسمها في أيام قلائل، وما صاحبها من فشل وانكسارات متلاحقة له على مدى سنوت الحرب التي تستمر للعام السابع تواليا، تتزايد احتمالات السقوط المدوي لهذا التحالف الذي اجتمع أطرافه على خوض هذه الحرب وفقا لأجندات متعددة، كل فيها له أجندته المحكومة بما يمليه الطرف المرتبط به.

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
تم قراءته 95 مره

وسائط

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

عنوان موقع صوت الشورى

 صنعاء - شارع العدل  تقاطع شارع الزراعة
أمام محكمة بني الحارث ، جوار قاعة ابن الأمير

البريد الإلكتروني:
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

هاتف:

967-777597797+
226773 -1- 967 +
فاكس:
564166 -1- 967 +

هيئة تحرير الموقع

رئيس التحرير

خالد حميد الشريف

المحررون

إبراهيم الحبيشي        محمد المطاع

ألطاف عبد الله        نجوى فؤاد سعيد

محمد الزرقة

تسجيل دخول المدير

تسجيل دخول المحررين