آخر الأخبار

الإثنين, 12 تموز/يوليو 2021 16:29

اتحاد القوى الشعبية يعزي في وفاة القاضي العلامة "محمد بن إسماعيل العمراني" مميز

كتبه  صوت الشورى/ خاص
قيم الموضوع
(0 أصوات)

بعث المجلس الأعلى ومجلس الشورى والأمانة العامة وقيادات وأعضاء اتحاد القوى الشعبية برقية عزاء ومواساة إلى آل العمراني وإلى الشعب اليمني وإلى الإمة العربية والإسلامية في وفاة عالم الأمة، قاضي القضاة وعلّامة اليمن العالم محمد بن إسماعيل العمرانيالذي وافته المنية فجر يومنا هذا الاثنين، الثاني من ذي الحجة 1442 هجرية عن عمر تجاوز القرن من السنين..

وقال الاتحاد إنه "برحيل العلامة المجتهد القاضي العمراني تخسر اليمن والأمة العربية والإسلامية عالما جليلا  ومرجعية فقهية وقضائية ودعوية وعلميّة معتبرة، وعلَما من أعلامها الكبار.

وأضاف الاتحاد: إن عزاءنا في وفاة العلامة العمراني أنه قد ورث علمه من بعده الكثير من العلماء وامتلأت بعلمه الأرجاء على مستوى اليمن والعالم العربي و الإسلامي.

ونوه الاتحاد أن الفقيد – رحمه الله - أمضى عمره في العلم والإصلاح بين الناس وفصل خصوماتهم بالحق دون أي منفعة، وإنما تقربا إلى الله تعالى وعلى هذا وثق به الناس وانتفعوا بعلمه ووفائه لوطنه وأمته”.

وتطرق الاتحاد إلى القيمة العلمية التي انفرد بها الفقيد خلال مسيرة حياته الحافلة بالعطاء العلمي والزاخرة بالأعمال الصالحة إلى أن وافاه الأجل .

وعبر الاتحاد عن خالص تعازيه وصادق مواساته لأسرة الفقيد وأهله وطلابه ومحبيه في هذا المصاب الجلل .. مبتهلا إلى المولى جلت قدرته أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

( نص التعزية )

ببالغ الأسى والحزن، وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، تلقينا نبأ وفاة وعالم الأمة، قاضي القضاة وعلّامة اليمن العالم محمد بن إسماعيل العمراني.

إنه برحيل العلامة المجتهد القاضي العمراني تخسر السّاحة الفقهية والقضائية والدعوية مرجعية علميّة معتبرة، وعلَما من أعلامها الكبار، ولكن عزاءنا في وفاة العلامة العمراني أنه قد ورث علمه من بعده الكثير من العلماء وامتلأت بعلمه الأرجاء على مستوى اليمن والعالم العربي و الإسلامي.

إن الفقيد – رحمه الله - أمضى عمره في العلم والإصلاح بين الناس وفصل خصوماتهم بالحق دون أي منفعة، وإنما تقربا إلى الله تعالى وعلى هذا وثق به الناس وانتفعوا بعلمه ووفائه لوطنه وأمته”.

لقد انفرد الفقيد بقيمة علمية عظيمة خلال مسيرة حياته الحافلة بالعطاء العلمي والزاخرة بالأعمال الصالحة إلى أن وافاه الأجل .

وبهذا المصاب الجلل والخطب العظيم نعزي أنفسنا ونعزي اليمنيين قيادة وشعبًا، والأمتين العربية والإسلامية، والعزاء لأولاده وأهله وأحفاده وطلابه ومحبيه.

ونسأل الله العلي القدير أن يتغمد العلامة الراحل بعظيم مغفرته ورضوانه وأن يسكنه الفردوس الأعلى من الجنة وأن يلهم أهله وذوي وطلابه ومحبيه الصبر والسلوان..

و "إنا لله وإنا إليه راجعون" ولا حول ولا قوة إلا بالله العظيم .

 

              صادر عن اتحاد القوى الشعبية

 

الثاني من ذي الحجة ١٤٤٢ هجريةالموافق ١٢ من شهر يوليو ٢٠٢١ ميلادية

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
تم قراءته 43 مره

وسائط

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

عنوان موقع صوت الشورى

 صنعاء - شارع العدل  تقاطع شارع الزراعة
أمام محكمة بني الحارث ، جوار قاعة ابن الأمير

البريد الإلكتروني:
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

هاتف:

967-777597797+
226773 -1- 967 +
فاكس:
564166 -1- 967 +

هيئة تحرير الموقع

رئيس التحرير

خالد حميد الشريف

المحررون

إبراهيم الحبيشي        محمد المطاع

ألطاف عبد الله        نجوى فؤاد سعيد

محمد الزرقة

تسجيل دخول المدير

تسجيل دخول المحررين