آخر الأخبار

الجمعة, 09 تموز/يوليو 2021 15:44

ضمن برنامج "قراءة في كتاب" مديرية أرحب تقيم ندوة بعنوان " لكي لا نمضي في الظلام " مميز

كتبه  صوت الشورى / خاص
قيم الموضوع
(0 أصوات)

تحت رعاية وإشراف أمانة الدعوة والفكر أقام فرع اتحاد القوى الشعبية  بمديرية أرحب محافظة صنعاء فعالية ثقافية ضمن برنامج قراءة في كتاب بعنوان ( لكي لا نمضي في الظلام ) للمفكر الإسلامي الكبير الأستاذ إبراهيم بن علي الوزير – طيب الله ثراه -  .

وفي الفعالية التي حضرها المسؤول الإعلامي والجماهيري بفرع محافظة صنعاء الأخ خالد الشريف  رحب رئيس فرع المديرية الأخ خالد أحمد الموسمي والأخ سلطان حميد عضو قيادة المديرية بالحاضرين جميعا وشكرا كل من أعد ونظم لهذه الندوة .

وفي كلمة له نقل الشريف تحيات المجلس الأعلى للاتحاد والأمانة المصغرة للحاضرين جميعا ، وأكد على أهمية إقامة مثل هذه الندوة في كل المديريات على مستوى محافظة صنعاء لما لها من فائدة كبيرة تعود على الجميع .

وقال إن برنامج قراءة في كتاب والذي تشرف عليه أمانة الدعوة والفكر أقيم مرات كثيرة في المركز الرئيسي للاتحاد ورأت أمانة الدعوة والفكر أن ينتقل البرنامج إلى فروع المحافظات ومديرياتها كي يتسنى للجميع الاطلاع على المبادئ والأهداف التي يسعى اتحاد القوى الشعبية لتحقيقها في أوساط الناس ، وتعم الفائدة كل الاتحاديين ومناصريهم .

وأضاف : لقد تم اختيار كتاب ( لكي لا نمضي في الظلام ) للمفكر الإسلامي المؤسس الأستاذ إبراهيم بن علي الوزير – رحمة الله تغشاه – لما يحمله في طياته الكثير من المبادئ والتوجيهات التي فيها الفائدة الكبيرة للبشرية جمعاء.

وقال: إن الأستاذ الوزير عندما اختط هذا الكتاب وكتب عن اليمن فقد أكد على مصدر واحد للعلاقة بين إنسان وإنسان بين فرد ومجتمع بين مجتمع ودولة بين حياة وأرض بين الإنسان والعالم ألا وهو العقيدة ، والعقيدة وحدها التي دل عليها العقل مصدرا للتوجيه والتفكير وعنت لهداها الفطرة السوية ورأت فيها العقول والقلوب هدى الله يحمله إلى البشر رسله وأنبياؤه.

وقال لقد وضح المؤلف إن الإنسان عندما يختار الإسلام فهو في الحقيقة قد اختار طريق الجهاد الدائم ، جهاده مع نفسه وأهوائه ومع شياطين الأنس والجن يوحي بعضهم إلى بعض زخرف القول غرورا، وذلك باستلهام دائم لمعني الإيمان والتزام تام بمنهج الله ، وجهاد متواصل لا يني لتحطيم الطواغيت في الأرض الذين اتخذوا من أنفسهم آلهة تعبد واتخذ بعضهم بعضا أربابا من دون الله.

وأضاف : لقد وجه المؤلف نصيحة لنفسه وأهله وقومه ثم للناس جميعا : أنه ليس أمام الإنسان إلا أن يعيش في الظلام أو يخرج منه إلى النور .... إما الجاهلية .. وإما الإسلام .....

وأردف قائلا: لقد أكد المؤلف أنه يجب مقاتلة طواغيت الأرض في إحدى الصور التي يشملها سبيل الله ( عندما يضطهد في عقيدته أو يخرج من دياره أو يمنع من حرية بلاغ أو تسلب مشيئته أو يعتدى على ماله أو دمه أو عرضه أو أمنه أو داره أو تسلط عليه طواغيت الأرض أو تختل شريعة العدل في المال ...

ثم استعرض الشريف محطات مختارة من هذا الكتاب القيم الذي اقتبست موضوعاته من وحي القرآن الكريم والسنة النبوية العطرة مع ربطه بواقع الأمة اليوم .

من جانبه قال  الموسمي على لسان المؤلف:

أني لأمل ان ينتفع بهذا الكتاب الذي يلقي الضوء على ما جرى ويجري في هذه الرقعة من الأرض فيستخلص الدرس ويستفاد من العظات ويتجنب العاملون مزالق الطريق وعثراته ويمضون في موكب الحق لتحقيق :

-         الشورى في الأمر

-         العدل في الحكم والمال

-         الخير في الأرض

رسالة هذه الأمة تحت نور شهادتين فيها خلاص الإنسان وتحرره وسعادته وهناؤه ( لا إله إلا الله .. محمد رسول الله .. منهج حياة وشرعة إخلاص وأخذ بيدهم نحو آفاق عالية...

وفي ختام الندوة فتح باب النقاش للحاضرين حيث قدموا توصيات أهمها الاستمرار في  إقامة مثل هذه الندوة في المستقبل القريب .

واقترح الحاضرون أن تنظم فعالية تظم جميع مديريات محافظة صنعاء على أن يحدد الزمان والمكان بعد إعداد تصور وتقديمه لقيادة فرع محافظة صنعاء .

حضر الفعالية مجموعة من الاتحاديين ومناصريهم في المديرية .

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
تم قراءته 43 مره آخر تعديل على الجمعة, 09 تموز/يوليو 2021 15:56

وسائط

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

عنوان موقع صوت الشورى

 صنعاء - شارع العدل  تقاطع شارع الزراعة
أمام محكمة بني الحارث ، جوار قاعة ابن الأمير

البريد الإلكتروني:
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

هاتف:

967-777597797+
226773 -1- 967 +
فاكس:
564166 -1- 967 +

هيئة تحرير الموقع

رئيس التحرير

خالد حميد الشريف

المحررون

إبراهيم الحبيشي        محمد المطاع

ألطاف عبد الله        نجوى فؤاد سعيد

محمد الزرقة

تسجيل دخول المدير

تسجيل دخول المحررين