آخر الأخبار

الأربعاء, 07 تموز/يوليو 2021 17:28

واشنطن: بيان جديد يتغنى بحماية مشبوهة لليمنيين على الأراضي الأمريكية مميز

كتبه  صوت الشورى / تقارير
قيم الموضوع
(0 أصوات)

بيان جديد لوزارة الأمن الداخلي الأمريكي يزعم أن التعيين المتجدد لوضع الحماية المؤقتة سيسمح لحوالي 1700 يمني بالاحتفاظ بوضعهم حتى مارس 2023 ، ويسمح لحوالي 480 يمنيًا إضافيًا بالتقدم للحصول على نفس الوضع..

بشكل مفاجئ تظهر واشنطن إنسانية غير مسبوقة وهي تتحدث عن اليمنيين والاوضاع المتدهورة في البلاد إنسانيا واقتصاديا وأمنيا.. حيث يؤكد أمين وزارة الأمن الوطني أليخاندرو مايوركاس أن اليمن ما يزال يعاني من تدهور الأوضاع التي تمنع الأفراد من العودة بأمان إلى ديارهم، مشيرا إلى أن النزاع المسلح الدائر في اليمن ونقص الوصول إلى الغذاء والماء والرعاية الصحية من بين أسباب صدور هذا القرار.

غموض شديد يحيط بالسياسة الأمريكية الجديدة حيال اليمن، فمنذ  إعلان بايدن وقف تسليح دول التحالف تواصل بلاده تمرير صفقات الاسلحة للرياض وأبو ظبي بحجة الدفاع عنها، وفي الوقت نفسه تصرف أنظارها عما تقترفه تلك الدول من جرائم حرب وإبادة في اليمن.. 

منذ توليه منصبه منحت إدارة بايدن أو مددت وضع الحماية المؤقتة لأشخاص من عدة دول بما في ذلك ميانمار والسلفادور وهايتي وفنزويلا، وبالنسبة لليمنيين كان من المقرر أن تنتهي صلاحية هذا الوضع في سبتمبر المقبل بحيث لا يمنحهم البرنامج تلقائيًا طريقًا للحصول على الجنسية الأمريكية لكنه يسمح لهم بالعمل في الولايات المتحدة والبقاء في البلاد دون خوف من الترحيل.

ليس خفيا أن الرئيس بايدن يواجه ضغوطًا من جماعات حقوقية وأعضاء في حزبه الديمقراطي لإنهاء دعم واشنطن للقوات التي تقودها السعودية في اليمن، كما حثت مجموعة من المشرعين الأمريكيين ذوي النفوذ في مايو الماضي الرئيس بايدن على المساعدة في جمع 2.5 مليار دولار من المساعدات لليمنيين الذين يعانون من الأزمة الإنسانية، حتى مع تناقض تصرفات الإدارة الجديدة مع إدارة ترامب، إلا أن قرار التعيين هذا لوضع الحماية المؤقتة يثير الريبة بشأن صدق نوايا واشنطن.. فكيف تهتم لإنسانية بضع مئات من اليمنيين على أراضي وتتاجر بإنسانية الملايين تحت نيران آلية الحرب السعودية والإماراتية.

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
تم قراءته 48 مره

وسائط

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

عنوان موقع صوت الشورى

 صنعاء - شارع العدل  تقاطع شارع الزراعة
أمام محكمة بني الحارث ، جوار قاعة ابن الأمير

البريد الإلكتروني:
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

هاتف:

967-777597797+
226773 -1- 967 +
فاكس:
564166 -1- 967 +

هيئة تحرير الموقع

رئيس التحرير

خالد حميد الشريف

المحررون

إبراهيم الحبيشي        محمد المطاع

ألطاف عبد الله        نجوى فؤاد سعيد

محمد الزرقة

تسجيل دخول المدير

تسجيل دخول المحررين