آخر الأخبار

الإثنين, 31 أيار 2021 17:27

أمانتا "الجماهيرية والشباب" و"المرأة" بالاتحاد تقيمان اللقاء التشاوري الثاني للسلام والمصالحة الوطنية مميز

كتبه  صوت الشوري/ خاص
قيم الموضوع
(0 أصوات)

https://sawtshouraonline.com/index.php/component/k2/item/14920-

 

أقامت أمانتا (الجماهيرية والشباب) و (المرأة) في اتحاد القوى الشعبية اللقاء التشاوري الثاني من أجل السلام والمصالحة الوطنية.

وفي اللقاء التشاوري الذي أقيم في المقر الرئيسي لاتحاد القوى الشعبية برئاسة الأخت الأستاذة أروى رباد عضوة الأمانة العامة أمينة أمانة المرأة والأخ الأستاذ إبراهيم الحبيشي عضو الأمانة العامة أمين أمانة الجماهيرية والشباب والأكاديمي الدكتور مجاهد الشعبي ( ميسر اللقاء ) وحضره أمين عام الأمانة المصغرة للاتحاد الأستاذ محمد سلطان وممثلون عن منظمات المجتمع المدني، أكد الأمين العام على أهمية المصالحة الوطنية وعلى أهمية إقامة مثل هذه الندوات والتواصل مع منظمات المجتمع المدني والأكاديميين والناشطين السياسيين والمثقفين للخروج برؤية مشتركة تنبثق عنها آلية واضحة من أجل الوصول إلى مصالحة وطنية يتحقق من خلالها وقف الحرب ومعالجة آثارها .

بدورها رحبت أروى رباد بالحاضرين وممثلي منظمات المجتمع المدني وقالت رباد إن المصالحة الوطنية ستؤتي ثمارها عندما تقدم بصيغة واحدة مشتركة من منظمات المجتمع المدني والأكاديميين والمثقفين والناشطين السياسيين.

كما أشادت بكل المبادرات المقدمة من منظمات المجتمع المدني وطلبت من الجميع دراسة المبادرات وجمع المشترك بينها ورصدالإيجابيات والسلبيات والحلول المقترحة لتفادي تلك السلبيات.

وفي كلمة له أكد الحبيشي على أهمية توعية المجتمع المدني والاهتمام بكل المبادرات التي تقدمت بها منظمات المجتمع المدني وصياغتها في رؤية موحدة من أجل الوصول إلى المصالحة الوطنية والوصول بهذا البلد إلى الاستقرار والأمان والسلام.

كما أكد الحبيشي على أهمية الاستفادة من الرؤية الوطنية للأستاذ قاسم بن علي الوزير والتي تحمل عنوان ( الطريق إلى المستقبل ) والتي يمكن لمنظمات المجتمع المدني الاستفادة منها في صياغة رؤية موحدة للسلام وتحقيق المصالحة الوطنية .

كما ناقش الحاضرون المبادرات المقدمة من منظمات المجتمع المدني المشاركة في اللقاء للخروج برؤية موحدة للمصالحة الوطنية وآلية عمل تمكن الجميع من تحقيق الأهداف المنشودة التي يأمل الوصول إليها وهي إيقاف الحرب والحصار وتفعيل عمل ودور منظمات المجتمع المدني في معالجة آثار الحرب وإعادة التأهيل النفسي والاجتماعي للمواطنين وإصلاح الخدمات المجتمعية والوصول إلى المواطن البسيط.

وأكد الحاضرون على أهمية إقامة ورشات العمل والندوات وتقديم أوراق عمل لتوعية المجتمع المدني والاهتمام بالمبادرات الداخلية أكثر من الخارجية.

كما أكد الحاضرون ضرورة الخروج برؤية موحدة شاملة للمصالحة الوطنية من أجل تحقيق السلام بين كل فئات المجتمع ومن ثم تقديم تلك الرؤية للمبعوث الأممي والأطراف المتحاورة عبر الوفد الذي سيتجه إلى العاصمة الأردنية عمان في الأيام القليلة القادمة .

منظمات المجتمع المدني التي حضرت اللقاء التشاوري:

-         أمانتا (الجماهيرية والشباب) و ( المرأة ) لاتحاد القوى الشعبية

-         مركز منارات للتدريب

-         المبادرة اليمنية للسلام

-         التوافق الشبابي للسلام والأمن

-         التحالف المدني للسلام

-         تحالف شركاء السلام

-         مبادرة السلام والمصالحة

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
تم قراءته 63 مره

وسائط

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

عنوان موقع صوت الشورى

 صنعاء - شارع العدل  تقاطع شارع الزراعة
أمام محكمة بني الحارث ، جوار قاعة ابن الأمير

البريد الإلكتروني:
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

هاتف:

967-777597797+
226773 -1- 967 +
فاكس:
564166 -1- 967 +

هيئة تحرير الموقع

رئيس التحرير

خالد حميد الشريف

المحررون

إبراهيم الحبيشي        محمد المطاع

ألطاف عبد الله        نجوى فؤاد سعيد

محمد الزرقة

تسجيل دخول المدير

تسجيل دخول المحررين