طباعة
الأربعاء, 13 كانون2/يناير 2021 18:53

ملخص رياضي يومي بأهم الأحداث الرياضية المحلية والعربية والعالمية ( الأربعاء ) مميز

كتبه  صوت الشوري/ خاص
قيم الموضوع
(0 أصوات)

صنعاء.. الأهلي يتفوق على اليرموك وديا

قلب (أهلي صنعاء) تأخره بهدف نظيف، أمام ضيفه (اليرموك) إلى الفوز بهدفين لهدف، في المباراة الودية التي جمعتهما على ملعب النادي الأهلي بصنعاء، وذلك في إطار استعدادات الفريقين للدوري العام والملتقى الشتوي.

 

صنعاء.. الصقر يتغلب على شعب صنعاء وديا

تمكن (الصقر) من الفوز على مضيفه (شعب صنعاء) بهدف دون رد، في المباراة الودية التي جمعتهما في العاصمة صنعاء، ضمن استعدادات الفريقين للاستحقاقات القادمة.

 

الدوري العماني.. ظفار يسحق النصر في عقر داره

حوّل (ظفار) تأخره بهدف نظيف في مباراة الدربي أمام مضيفه (النصر) إلى الفوز بثلاثة أهداف لهدف، في المباراة التي جمعتهما ضمن مباريات الجولة الخامسة من الدوري العماني.

وبهذه النتيجة رفع (ظفار) رصيده إلى (تسع) نقاط في المركز الرابع، فيما تجمد رصيد (النصر) عند (ثماني) نقاط، متراجعا إلى المركز السادس.

 

الدوري التونسي.. الصفاقسي يلحق الهزيمة الأولى بالترجي

تغلب (النادي الصفاقسي) على (الترجي) بهدفين دون رد، ضمن مواجهات الجولة الثامنة من الدوري التونسي.

وتلقى (الترجي) الهزيمة الأولى هذا الموسم في الدوري، وتجمد رصيده عند (ست عشرة) نقطة لكنه بقي في الصدارة بفارق (ثلاث) نقاط عن (الصفاقسي) الذي قفز إلى المركز الثاني برصيد (ثلاث عشرة) نقطة، وله مباراة مؤجلة.

 

الدوري الإسباني.. أتلتيكو مدريد يهزم إشبيلية ويحلق في صدارة الليغا

ابتعد (أتلتيكو مدريد) أربع نقاط في الصدارة، بفوزه على ضيفه (اشبيلية) بهدفين نظيفين، في القمة المؤجلة من الجولة الأولى من الدوري الإسباني (الليغا).

وبهذه النتيجة، أكد الفريق المدريدي سعيه إلى التتويج باللقب للمرة الحادية عشرة في تاريخه،، رافعا رصيده إلى (إحدى وأربعين) نقطة، مع مباراتين مؤجلتين أخريين يمكنه رفع الفارق في حال كسبهما الى (عشر) نقاط عن غريمه وجاره القطب الأول في العاصمة، (ريال مدريد).

 

الدوري الإنجليزي.. مانشستر يونايتد ينفرد بالصدارة بهدف في شباك بيرنلي

انفرد (مانشستر يونايتد) بصدارة الدوري الإنجليزي الممتاز بتغلبه على مضيفه (بيرن لي) بهدف دون رد، في المباراة المؤجلة من الجولة الأولى من المسابقة.

وبهذا الفوز الثمين، رفع (مانشستر يونايتد) رصيده إلى (ست وثلاثين) نقطة لينفرد بالصدارة مبتعدا بـ(ثلاث) نقاط عن (ليفربول) الوصيف.

 

كأس ليبرتادوريس.. بالميراس يحبط "ريمونتادا" ريفربليت ويبلغ النهائي

بلغ (بال ميراس) البرازيلي نهائي كأس (ليبر تادو ريس)، برغم خسارته أمام ضيفه (ريفر بليت) الأرجنتيني بهدفين دون رد، وذلك لتفوقه في ذهاب نصف النهائي بثلاثية نظيفة.

وسيخوض (بال ميراس) النهائي الخامس في البطولة القارية الأولى في أميركا الجنوبية، حيث سيلتقي في النهائي، مع الفائز من مباراة (بوكا جونيورز) الأرجنتيني، و(سان توس) البرازيلي اللذين تعادلا ذهابا دون أهداف.

 

كأس إيطاليا.. إنتر ميلان يضرب موعدا مع ميلان في ربع النهائي

حقق (إنتر ميلان) فوزًا صعبًا على (فيورن تينا)، بهدفين لهدف، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات دور الستة عشر من كأس إيطاليا.

واحتاج الـ(إنتر)، للوقت الإضافي ليحسم تأهله لدور الثمانية، ويضرب موعدًا مع غريمه (ميلان)، الذي احتاج إلى ركلات الترجيح ليتفوق على ضيفه (توري نو) بعدما انتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح، التي حسمت التأهل لصالح (ميلان) بـ(خمسة) أهداف لـ(أربعة).

 

كأس ألمانيا.. ليفركوزن يسحق فرانكفورت ويبلغ ثمن النهائي

نجح (باير – ليفر كوزن) بعشرة لاعبين في الفوز على ضيفه (فرانك فورت) بأربعة أهداف لهدف، والتأهل إلى دور (الستة عشر) لكأس ألمانيا.

وقلب (ليفر كوزن) تأخره بهدف إلى فوز مستحق برباعية على (فرانك فورت) خلال المباراة التي جمعت بينهما في دور الـ(اثنين والثلاثين).

 

كأس البرتغال.. بورتو يتخطى ماديرا وبنفيكا يلحقه إلى ربع النهائي

أفلت (بورتو) من كمين مضيفه (ماديرا) وواصل رحلة الدفاع عن لقبه في بطولة كأس البرتغال بفوزه بأربعة أهداف لهدفين، في الوقت الإضافي من مباراتهما في دور الستة عشر، ليحجز (بورتو) مقعده في دور الثمانية.

وفي مباراة ثانية، تمكن (بنفيكا) من اللحاق بغريمه (بورتو) إلى ربع النهائي، عقب اكتساحه لمضيفه (سينترا) برباعية نظيفة، لينتزع (بنفيكا) بطاقة التأهل لدور الثمانية بسهولة كبيرة.

 

كأس ولي العهد.. الكويت يحتفظ باللقب على حساب القادسية

توج نادي (الكويت) بكأس ولي عهد الكويت للمرة التاسعة في تأريخه، وحصد الفريق الأبيض، الكأس، بعد فوزه بهدفين لهدف على (القادسية)، في نهائي البطولة.

واحتفظ بذلك (الكويت) باللقب وعادل رقم (القادسية) كأكثر الفرق تتويجًا باللقب بحصده للنجمة التاسعة.

 

كرة المضرب.. ميار شريف تصنع الحدث وتتأهل لأستراليا المفتوحة

حققت المصرية (ميار شريف)، إنجازا جديدا، بعدما تأهلت إلى الدور الرئيسي لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس، أولى البطولات الأربع الكبرى، والتي ستقام منافساتها في مدينة ملبورن الشهر القادم.

وتمكنت (ميار شريف) من تحقيق فوزها الثالث، في الأدوار التمهيدية لتضمن المشاركة في البطولة للمرة الأولى في تاريخها، ولتكون أول مصرية تشارك في الدور الرئيسي لبطولة أستراليا.

 

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
تم قراءته 8778 مره

وسائط

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn