الأربعاء, 11 تشرين2/نوفمبر 2020 14:47

ساندرز: يجب إنهاء الدعم الأميركي "للحرب السعوديّة الكارثيّة" في اليمن مميز

كتبه  صوت الشوري/ وكالات
قيم الموضوع
(0 أصوات)

السيناتور الديموقراطي بيرني ساندرز يؤكد مطالبته بوقف الدعم الأميركي للحرب على اليمن، ويقول إنّ الناس الذين يعانون هناك "لا يحتاجون إلى مزيد من القنابل، بل بحاجة إلى المزيد من الوظائف والغذاء والرعاية الصحيّة". 

شدد السيناتور الأميركي الديمقراطي بيرني ساندرز، على ضرورة إنهاء الدعم الأميركي للحرب "غير المصرّح بها وغير الدستوريّة والكارثيّة التي تقودها السعوديّة في اليمن".

واعتبر ساندرز في تغريدة له على "تويتر" مساء الثلاثاء، أنّ "الناس الذين يعانون هناك لا يحتاجون إلى مزيد من القنابل، بل يحتاجون إلى المزيد من الوظائف والغذاء والرعاية الصحيّة". 

ساندرز لطالما هاجم الدعم الأميركي للحرب على اليمن، وتقرّب الرئيس الأميركي دونالد ترامب من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان رغم انتهاكات حقوق الإنسان، إذ أشار في حديث إلى قناة "سي أن أن" الأميركيّة في 19 شباط/فبراير 2020، إلى أنّه "لطالما أحببنا السعودية حليفتنا الرائعة، لكنّ المشكلة تكمن في أن الذين يحكمونها سفاحون قتلة".

يذكر أنّ عضو مجلس النواب الأميركي عن الحزب الديموقراطي، رو خانا، كان أكد مباشرة بعد إعلان فوز جو بايدن بالانتخابات الأميركيّة أنّ بلاده "ستوقف تمويل الحرب السعوديّة في اليمن".

وتأخر ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في تهنئة بايدن على فوزه بالرئاسة، إذ اعتبرت وكالة "رويترز" في تحليلها للموضوع أنّ السبب هو "العلاقات الشخصية الوثيقة التي جمعت ابن سلمان بترامب، وأتاحت حائلاً مهماً في مواجهة موجة من الانتقادات الدوليّة لسجل الرياض في ما يتعلق بحقوق الإنسان، أطلق شرارتها مقتل الصحافي السعودي المعارض جمال خاشقجي، ودور الرياض في حرب اليمن، واعتقال ناشطات سعوديات".

"رويترز" أعادت حينها التذكير بأن "بايدن تعهد في حملته الانتخابيّة بإعادة تقييم العلاقات مع المملكة، وبالمطالبة بقدر أكبر من محاسبة المسؤولين عن مقتل خاشقجي، كما دعا إلى وضع حد للدعم الأميركي لحرب اليمن".

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
تم قراءته 2643 مره

وسائط

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

عنوان موقع صوت الشورى

 صنعاء - شارع العدل  تقاطع شارع الزراعة
أمام محكمة بني الحارث ، جوار قاعة ابن الأمير

البريد الإلكتروني:
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

هاتف:

967-777597797+
226773 -1- 967 +
فاكس:
564166 -1- 967 +

هيئة تحرير الموقع

رئيس التحرير

خالد حميد الشريف

المحررون

إبراهيم الحبيشي        محمد المطاع

ألطاف عبد الله        نجوى فؤاد سعيد

محمد الزرقة

تسجيل دخول المدير

تسجيل دخول المحررين