آخر الأخبار

الإثنين, 06 كانون2/يناير 2020 14:36

الديلمي : 2020 م عام وزارة حقوق الإنسان بامتياز مميز

كتبه  صوت الشوري/ خاص
قيم الموضوع
(0 أصوات)

صوت الشورى / خالد الشريف

قال الأستاذ علي حسين الديلمي نائب وزير حقوق الإنسان: إن الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان على اليمن ، جرائم قد شهد لها العالم والمنظمات الدولية على وجه الخصوص، وقامت تلك المنظمات بتوثيق معظمها، والعالم أيضا رفع صوته عاليا تجاه هذه الجرائم التي تحدث في اليمن .

وأضاف الديلمي في تصريح خاص لموقع ( صوت الشورى أون لاين ): ولكن للأسف الشديد رغم كثرة هذه الأصوات ورغم الموقف الواضح المندد لهذه الجرائم إلا انه على المستوى العالمي لم يتم شيء إلى الآن لم يتم تشكيل لجنة دولية للتحقيق في  جرائم العدوان ولم تتخذ أي إجراءات بحق دول العدوان.

 وأردف قائلا : لما تم ضم السعودية في قائمة العار( القائمة السوداء) تم إخراجها مرتين، وكل هذا يدل على أن هناك أزمة أخلاقية وأزمة ضمير وأزمة إنسانية تجاه أولا الدول الكبرى وأيضا المجتمع الدولي، وعلى وجه التحديد الأمم المتحدة وهيئاتها ،لا يزالون يتفرجون على حصار الشعب اليمني ،لا يزالون يمارسون أيضا الحرب الاقتصادية.

وأكد الديلمي أنه لا بد من التحقيق في الحرب البيولوجية التي تشن على اليمن والتي  تسببت في انتشار كثير من الأوبئة والأمراض الخطرة والتي يبدو أن دول العدوان ومن خلفهم يريدون أن تنتشر بشكل كبير.

وأضاف: لكنهم لا يريدون أي تحرك عملي، فقط يريدون مجرد إصدار بيانات ويريدون جمع الأموال من إنحاء العالم لأجل أن يصلوا إلى نتيجة أن اليمن أصبح في خانة الفقر وهناك الخوف من المجاعة وعندما تجد هذه الصرفيات تجدها أكثر من 70 % تصر ف مصاريف إدارية خاصة بمن ينفذون والـ30 % لا تزال محل نظر.

 وقال: لا تزال هناك الكثير من التساؤلات ولا بد من إعادة النظر والتقييم الكامل تجاه المنظمات الدولية في اليمن وأيضا لا بد من مواقف دولية واضحة تلزم جميع الأطراف الخارجية بأن عليم أن يتوقفوا عن الحرب والعدوان على الشعب اليمني وعليهم إيقاف الحصار على الشعب اليمني ولا بد من محاسبة من قام بالجرائم تجاه الأطفال تجاه المدنيين تجاه الصحفيين تجاه كل شيء.

وأشار أنه لا بد من حراك نشط من جميع المهتمين بحقوق الإنسان ، ونحن الآن في وزارة حقوق الإنسان نتحرك في هذا الاتجاه وهناك الكثير من الخطط والكثير من اللقاءات هناك لقاءات مع منظمات المجتمع المدني اليمني وهناك لقاءات مع منظمات دولية.

وأكد أن هناك أنشطة مختلفة للوزارة وأن هذه الأنشطة ستكون إن شاء الله في الإعلام ومع الإعلام في 2020م، لأننا نعتبر أن 2020 م هو عام وزارة حقوق الإنسان بامتياز .

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
تم قراءته 54 مره

وسائط

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

عنوان موقع صوت الشورى

 صنعاء - شارع العدل  تقاطع شارع الزراعة
أمام محكمة بني الحارث ، جوار قاعة ابن الأمير

البريد الإلكتروني:
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

هاتف:

967-777597797+
226773 -1- 967 +
فاكس:
564166 -1- 967 +

هيئة تحرير الموقع

رئيس التحرير

خالد حميد الشريف

المحررون

إبراهيم الحبيشي        محمد المطاع

ألطاف عبد الله        نجوى فؤاد سعيد

محمد الزرقة

تسجيل دخول المدير

تسجيل دخول المحررين