آخر الأخبار

الأحد, 15 كانون1/ديسمبر 2019 18:15

عام من اتفاق السويد ولا إنجازات مميز

كتبته 
قيم الموضوع
(0 أصوات)

مضى عام بأكمله على مفاوضات ستوكهولم أو ما يسمى أتفاق السويد، ولم يتغير شيء بالنسبة للملفات السياسية والإنسانية التي تم الاجتماع من أجلها..

فالشعب اليمني مازال مواصلا صموده الأسطوري، بينما العدوان مازال متعنتا ولم يتقيّد بتنفيذ مخرجات تلك الاتفاقية والتي تضمنت الملفات التالية:

1- اتفاق حول مدينة الحديدة وموانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى.

2- آلية تنفيذية حول تفعيل اتفاقية تبادل الأسرى.

3- إعلان تفاهمات حول تعز.

الاتفاق الذي نص بإعادة الانتشار في الحديدة (مدينة الحديدة ، وموانئ الحديدة ، الصليف ، رأس عيسى) وكل ذلك بإشراف أممي كان من المفروض أن يتم خلال الأيام الأولى منذ ولادة تلك الاتفاقية.

الجميع شهد بأم عينيه التزام المكوّن الوطني في تنفيذ تلك الاتفاقية، إلا أن الطرف المحسوب على دول العدوان بدأ مسيرة اختراقاته لتلك الاتفاقية حتى وصلت لأكثر من 9520 خرقا منذ بدء سريان وقف إطلاق النار.

وها هو ملف الحديدة مازال معلقا حتى اللحظة ولا تقدم لدول العدوان خاصة في الساحل حيث وأن الأمم المتحدة جعلت من هذا الملف ذريعة من أجل إعطاء المزيد من الوقت لدول العدوان لتجييش المرتزقة ونقل المعدات للساحل الغربي من أجل فتح المجال أكثر وأكثر لسفك الدم اليمني وحصار اليمن، كما أنهم كانوا يستغلون مواقف أنصار الله الملتزم بما نصّت عليه اتفاقية السويد ولم يقدّروا حتى المبادرات الإنسانية المتعاقبة والتي آخرها نصّت بتوقف العمليات العسكرية المستهدفة للأراضي السعودية..

الغريب في الأمر أن الأمم المتحدة لم تتخذ أي إجراء يحد من إجرام دول العدوان خاصة في هذه الملفات الحساسة والتي لم تبقى للأمم المتحدة من ماء الوجه إلا الخزي والعار.

وفي نفس السياق الذي ينص بحقوق الأسرى هناك فرق كبير شهدت عليه منظمات الأمم المتحدة والصليب الأحمر مابين الأسرى الذين هم في قبضة أنصار الله والأسرى الذين يقبعون في سجون العدوان!!

فإلى أين مستقر هذه الاتفاقية وكيف ستكون نهاية هذا الملف الذي لم يأت منه خير للشعب اليمني، إلا أنه حبر على ورق!! فما عجزت عن تنفيذه الأمم المتحدة خلال عام ستحققه القوة الصاروخية خلال ساعات، وعندها قد تصرّح الأمم المتحدة عن نشوب اختراقات!!

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
تم قراءته 1050 مره

وسائط

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

عنوان موقع صوت الشورى

 صنعاء - شارع العدل  تقاطع شارع الزراعة
أمام محكمة بني الحارث ، جوار قاعة ابن الأمير

البريد الإلكتروني:
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

هاتف:

967-777597797+
226773 -1- 967 +
فاكس:
564166 -1- 967 +

هيئة تحرير الموقع

رئيس التحرير

خالد حميد الشريف

المحررون

إبراهيم الحبيشي        محمد المطاع

ألطاف عبد الله        نجوى فؤاد سعيد

محمد الزرقة

تسجيل دخول المدير

تسجيل دخول المحررين