آخر الأخبار

الثلاثاء, 19 تشرين2/نوفمبر 2019 16:59

سيئول ترسل مدمرة إلى مكان احتجاز حفار وقاطرة كوريتان وسفينة سعودية كانت تقوم بأعمال عدائية في المياه اليمنية!!!

كتبه  متابعة: محمد علي المطاع
قيم الموضوع
(0 أصوات)

متابعة: محمد علي المطاع

أكد عضو في المكتبِ السياسي لأنصار الله اليوم الثلاثاء أن السفن الثلاث المحتجزة لدى خفر السواحل اليمنية كانت تقوم بأعمال عدائية ضد اليمن، مبيناً أن السفن الثلاث هي واحدة سعودية واثنتان كوريتان جنوبيتان.

واضاف محمد البخيتي عضو المكتبِ السياسي لأنصار الله في مقابلة هاتفية مع “قناة العالم” بأن هذه العملية هي رسالة لقوى العدوان بأن المياه اليمنية والإقليمية خط أحمر لا يمكننا التهاون بهما.

وحسب "وكالة الصحافة اليمنية" كشف البخيتي بأن احدى السفن كانت تقوم بأعمال عدائية في ساحل اليمن والسفينة السعودية كانت تستخدم لمهام عسكرية، واضاف ان قوات خفر السواحل اليمنية القت القبض على 16 بحاراً على متن السفن مشيراً بأن جميع البحارة في مكان آمن.

ونقل موقع (رويترز) أن وزارة الخارجية الكورية الجنوبية قالت إنه تم احتجاز جرافة بحرية كورية مساء الأحد مع سفينة قطر كورية وسفينة قطر سعودية. وأضافت أنه تم احتجاز 16 بحاراً من بينهم اثنان من كوريا الجنوبية.

وقال التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في اليمن إن جماعة الحوثي اليمنية خطفت السفينة (رابغ 3) التي كانت تقطر حفاراً كورياً جنوبياً في جنوب البحر الأحمر.

وهذه أحدث واقعة من نوعها في البحر حول اليمن الذي يقاتل فيه التحالف الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة وأغلب المراكز السكانية.

وقال مسؤول بشركة وونججين الكورية الجنوبية للبناء لرويترز إن الحفار وسفينة القطر الكورية تابعان للشركة.

وتوضح بيانات تتبع السفن على خدمة رفينيتف أن السفينة السعودية رابغ 3 سجلت أن وجهتها هي ميناء جدة في السعودية وأنها تابعة لشركة بترورابغ السعودية للبتروكيماويات.

إلى ذلك نقل موقع "يمنات" أن سفير كوريا الجنوبية لدى اليمن، وونج بارك، طلب بسرعة الإفراج عن سفينة كورية تحتجزها بحرية قوات حكومة الانقاذ، في ميناء الصليف بمحافظة الحديدة.

وشدد بارك، على سرعة الإفراج عن السفينة والزورقين المرافقين لها وطاقمهما بالكامل والتي تم احتجازهم قبالة جزيرة كمران، احترامًا للقوانين والمعاهدات الدولية ذات الصلة.

واعلنت بحرية قوات حكومة الانقاذ، الاثنين 18 نوفمبر/تشرين ثان 2019، احنجاز سفينتين، إحداهن سعودية تحمل اسم رابغ3 على بعد 3 أميال من جزيرة عقبان اليمنية، دخلت المياه الإقليمية اليمنية دون إشعار مسبق.

واتهم البيان طواقم العائمات المضبوطة بعدم التجاوب مع دورية خفر السواحل، بعد مناداتهم على القناة الدولية 16، واعتبرت عدم تجاوب طواقم السفن المضبوطة بأنه تحد واضح لكل القوانين الدولية البحرية وخرق للسيادة اليمنية، مشيرا أنه تم إدخال السفن المضبوطة إلى رصيف ميناء الصليف، وتم اتخاذ الخطوات القانونية والتخاطب مع الجهات المعنية.

من جهته نقل موقع "سبوتنيك" أن وزير الدفاع الكوري الجنوبي جونغ كيونغ دو توجه إلى المملكة السعودية للاجتماع مع كبار المسؤولين هناك للبحث عن سبل تعزيز العلاقات الدفاعية الثنائية، حسبما أعلن مكتبه اليوم الثلاثاء.

وتأتي الزيارة رداً على الزيارة التي قام بها ولي العهد السعودي إلى كوريا الجنوبية في يونيو/ حزيران الماضي، وفقاً لوكالة "يونهاب".

وقالت الوزارة "خلال الزيارة يخطط الوزير للقاء ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وكبار المسؤولين الأمنيين والدفاعيين لمناقشة سبل تطوير التعاون الثنائي في مجال الدفاع".

وبعد اختتام جولته التي استغرقت أربعة أيام إلى تايلاند لحضور الاجتماع السادس لوزراء دفاع الآسيان (ADMM-Plus) ، توجه جونغ إلى المملكة في زيارة رسمية تستغرق 5 أيام بدعوة من الرياض، وفقًا لوزارة الدفاع.

أرسلت كوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء، مدمرة إلى موقع احتجاز سفينتين تابعتين لها، احتجزتهما جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، يوم أمس الاثنين، في البحر الأحمر قبالة سواحل محافظة الحديدة غربي اليمن.

وذكرت وكالة يونهاب أن "الحكومة الكورية الجنوبية أرسلت مدمرة (كانغ -كام -تشان) التي كانت تقوم بمهامها لمكافحة القراصنة قبالة السواحل الصومالية، إلى مكان الحادث. ومن المتوقع أن تصل إليه يوم الخميس".

ونقلت الوكالة عن مصدر بالخارجية الكورية، أن "المدمرة ستتعامل مع الحادث بمرونة اعتماداً على الوضع".

وأوضح أن "جماعة الحوثيين احتجزت سفينتين كوريتين وسفينة سعودية في المياه على بعد 15 ميلاً من جزيرة كمران في اليمن، في غضون الساعة 3:50 فجر يوم 18 نوفمبر، أثناء توجهها إلى ميناء بربرة في الصومال، من ميناء جازان في السعودية".

وأشار إلى "أن على متن السفن الثلاث، كوريان جنوبيان في الستينات من العمر و14 آخرين، تم التأكد من أن أفراد طاقم السفن جميعهم، في أمان".

م.م

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
تم قراءته 68 مره

وسائط

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

عنوان موقع صوت الشورى

 صنعاء - شارع العدل  تقاطع شارع الزراعة
أمام محكمة بني الحارث ، جوار قاعة ابن الأمير

البريد الإلكتروني:
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

هاتف:

967-777597797+
226773 -1- 967 +
فاكس:
564166 -1- 967 +

هيئة تحرير الموقع

رئيس التحرير

خالد حميد الشريف

المحررون

إبراهيم الحبيشي        محمد المطاع

ألطاف عبد الله        نجوى فؤاد سعيد

محمد الزرقة

تسجيل دخول المدير

تسجيل دخول المحررين