الثلاثاء, 19 تشرين2/نوفمبر 2019 13:31

حجة: المحافظ يفتتح عددا من مشاريع المياه في مديريتي كعيدنة وأسلم مميز

كتبه  صوت الشورى - متابعات
قيم الموضوع
(0 أصوات)

أفتتح محافظ  حجة اللواء هلال عبده الصوفي  الاثنين عددا من مشاريع المياه في مديريتي كعيدنة وأسلم.

حيث أفتتح  مشروع مياه الدلواحي  بمديرية أسلم والمنفذ من منظمة أوكسفام بدعم من منظمة اليونيسيف.

يشمل المشروع شبكة مياه بطول ستة آلاف و160 مترا وطاقة شمسية بقدرة ١١كيلو وات وعدد ٣٠ لوحا شمسيا,إضافة إلى بناء جدار حماية مصدات جبيونات  لمصدر المياه في وادي الدلواحي , ويستفيد منه 650 أسرة.

كما افتتح محافظ حجة مشروع مياه جبل اسلم  والذي يخدم 65 قرية وبإجمالي ألفين و177 أسرة  والمتكون من شبكة مياه رئيسية بطول 27 ألف متر وخزان خرساني مرحلي سعة 50 مترا مكعبا وخزان حجري سعة200 متر مكعب,, بالاضافة إلى طاقة شمسية لضخ المياه على مرحلتين بقدرة إجمالية 72 كيلو وات وعدد 224 لوح شمس تكفي لتغذية خط ضخ بطول أربعة آلاف و400 متر .

وافتتح المحافظ الصوفي أيضا مشروع مياه الثلث بمديرية كعيدنة والمتمثل بوحدة ضخ تعمل على الطاقة الشمسية بقدرة 30 كيلو وات وبطاقة إنتاجية 120 مترا مكعبا في اليوم ويستفيد منه 373 أسرة.

وفي الافتتاح أشار المحافظ الصوفي  إلى أهمية هذا المشروع للتخفيف من معاناة المواطنين وتمكينهم من الحصول على المياه النقية,, مثمناً دور منظمة اليونيسيف وأوكسفام  في تنفيذ هذه المشاريع.

وأكد أهمية تكاتف الجهود والعمل بروح المسؤولية التي تقع على عاتق الجميع للمحافظة على ديمومة هذه المشاريع والاستفادة منها على المدى البعيد.

بدوره أشار مدير عام فرع الهيئة العامة لمياه الريف بالمحافظة الأستاذ باسم العريقي إلى أن تنفيذ هذه المشروع يأتي في إطار برامج الشراكة بين وزارة المياه والبيئة والهيئة العامة لمياه الريف مع منظمة أوكسفام ,, مبيناً أن أجمالي المشاريع المنفذة هذا العام في المديريتين بلغت تسعة مشاريع مياه سبعة في مديرية اسلم و مشروعين في مديرية كعيدنة.

حضر الافتتاح مدير فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية والتعاون الدولي علان فضائل ومدير فرع الهيئة العامة لمياه الريف  باسم العريقي ومدير مكتب الصحة العامة الدكتور إبراهيم الأشول ومديرا مديريتي أسلم وكعيدنة معابر البدوي واحمد جناح ومسؤول قطاع المياه والإصحاح البيئي بمكتب اليونيسيف بالمحافظة المهندس فؤاد أبو راس ومدير عام برنامج مشاريع المياه بمنظمة اوكسفام نينج جين ومنسق المشاريع بمنظمة اليونيسيف نايف مرشد وضابط مشاريع المياه بمنظمة اوكسفام المهندس عبد الله الهاتف .

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
تم قراءته 105 مره

وسائط

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

عنوان موقع صوت الشورى

 صنعاء - شارع العدل  تقاطع شارع الزراعة
أمام محكمة بني الحارث ، جوار قاعة ابن الأمير

البريد الإلكتروني:
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

هاتف:

967-777597797+
226773 -1- 967 +
فاكس:
564166 -1- 967 +

هيئة تحرير الموقع

رئيس التحرير

خالد حميد الشريف

المحررون

إبراهيم الحبيشي        محمد المطاع

ألطاف عبد الله        نجوى فؤاد سعيد

محمد الزرقة

تسجيل دخول المدير

تسجيل دخول المحررين